الاقتصاد تتعاون مع شاندونج الصينية في السياحة والنفط
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تستقبل مليون زائر صيني في 2017

"الاقتصاد" تتعاون مع "شاندونج" الصينية في السياحة والنفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاقتصاد" تتعاون مع "شاندونج" الصينية في السياحة والنفط

عبدالله بن أحمد آل صالح
أبوظبي – صوت الإمارات

بحث عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، مع وانج شوجيان نائب حاكم مقاطعة شاندونج الصينية سبل ومجالات تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الحيوية الهامة كالاستثمار والبنى التحتية والسياحة والصناعات الغذائية وتكرير النفط.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي، بحضور جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، والوفد المرافق للمسؤول الصيني، مجالات وفرص التعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين.

وأوضح عبدالله بن أحمد آل صالح خلال اللقاء إن العلاقات الاماراتية الصينية تشهد زخماً متزايداً، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، ويستدل على ذلك ليس من حجم التبادل التجاري فقط، رغم أهميته وضخامته، وإنما أيضاً من كثافة اللقاءات والمنتديات والفعاليات المشتركة.

وأشار إلى أن شهر سبتمبر/‏أيلول الجاري شهد عدة لقاءات وفعاليات تستهدف تعزيز وتقوية الروابط بين البلدين الصديقين، أبرزها انعقاد الدورة السادسة للجنة الاقتصادية والتجارية والفنية المشتركة في بكين، برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد وتشونج شان، وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية. وأثمر الاجتماع عن وضع آليات لتطوير أطر التعاون القائمة في 13 مجالاً تنموياً بين البلدين، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، والبنية التحتية، والخدمات المالية والسياحة، وغيرها من القطاعات الواعدة، بما يساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين. كما تخلل الاجتماع توقيع 3 مذكرات تفاهم وبرتوكولين للتعاون شملت مجالات وقطاعات عدة. وقال آل صالح إن اللقاءات والفعاليات المشتركة المكثفة تعكس الرغبة الصادقة للبلدين في المضي بعلاقاتهما الثنائية إلى أفق أعلى من خلال استغلال واستثمار الفرص المتاحة لتنمية العلاقات، بما يحق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، منوها بأن الصين تعتبر أحد أكبر الموردين لدولة الإمارات وهي الشريك التجاري الأول للدولة. وأضاف أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متينة مع جمهورية الصين الشعبية تعززت على مدار السنوات الماضية، وهي في تطور ونمو من عام لآخر على الصعد كافة، وتمارس مئات الشركات الصينية أعمالها في الإمارات في قطاعات مختلفة وساهمت تلك الشركات في تعزيز مسيرة النمو المستدام الشامل الذي تشهده الإمارات،كما تحتضن الإمارات جالية صينية ضخمة نسبياً تعدادها نحو 300 األف شخص.

وأشار عبدالله آل صالح إلى أن دولة الإمارات تتمتع باقتصاد قوي منفتح ومتعدد الموارد، كما تعد البنية التحتية في الإمارات الأحدث على مستوى المنطقة من شبكة طرق سريعة وموانئ ضخمة ذات سمعة عالمية ومطارات عملاقة، كما تتمتع الإمارات باستقرار سياسي وأمني، وعلاقات خارجية تشمل معظم دول العالم في كل القارات، ولديها منظومة تشريعات اقتصادية عصرية ومتكاملة، كل هذه المقومات، وغيرها، جعلت من الإمارات مقصداً للمستثمرين ورجال الأعمال الإقليميين والعالميين الذين يتسابقون للاستثمار ومباشرة الأعمال في الإمارات ولاستغلال الفرص الاستثمارية المجزية في مختلف القطاعات والاستفادة من الحوافز المتعددة المشجعة على الاستثمار. وأشار آل صالح إلى أن قطاع السياحة يعد من القطاعات الواعدة في الدولة ويلعب دوراً كبيراً في تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي، كما يعول عليه باعتباره من القطاعات الحيوية الهامة في مرحلة ما بعد النفط التي تستعد لها الإمارات من الآن من خلال تقوية القطاعات الإنتاجية المختلفة، ومنها السياحة والصناعة. ولفت إلى أن الإمارات استقبلت العام الماضي نحو 870 ألف زائر صيني والمؤمل أن يرتفع هذا الرقم إلى مليون زائر خلال العام الجاري، حيث أصبحت الإمارات مقصداً سياحياً أيضاً، وأصبحت الفندقة والضيافة صناعة قائمة في الإمارات، وتزخر الدولة بشواطئ ساحرة تمتد مئات الكيلومترات، وفي الإمارات العديد من الأماكن الأثرية التي تعكس عراقة الشعب الإماراتي.

وأكد آل صالح الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع مقاطعة شاندونج خاصة أنها تتمتع بمقومات اقتصادية واستثمارية ضخمة، منوها بضرورة وأهمية تعريف مجتمع الأعمال الإماراتي بالسياسات الاقتصادية والمالية والتجارية في المقاطعة، وإطلاعهم على الأطر التشريعية والإدارية الناظمة لأنشطة الأعمال والاستثمار فيها، وإلقاء الضوء على القطاعات الاقتصادية الواعدة فيها، مؤكداً أن زيارة وفد المقاطعة الحالية يُمثِّل فرصة هامة لتسليط الضوء على إمكانات مقاطعة شاندونج وبنفس الوقت التعرف إلى المناخ الاستثماري الجاذب في دولة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تتعاون مع شاندونج الصينية في السياحة والنفط الاقتصاد تتعاون مع شاندونج الصينية في السياحة والنفط



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates