تخوف بريطاني بعد اعتزام البنوك الكبرى نقل عملها إلى فرنسا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ترقب من رجال الأعمال لتداعياتها الاقتصادية

تخوف بريطاني بعد اعتزام البنوك الكبرى نقل عملها إلى فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخوف بريطاني بعد اعتزام البنوك الكبرى نقل عملها إلى فرنسا

البنوك الدولية تتجه لنقل عملياتها إلي باريس
باريس ـ مارينا منصف

أكد رئيس هيئة الرقابة المالية في فرنسا أن البنوك الدولية الرائدة ومقرها بريطانيا تتجه إلى مراحل متقدمة من التخطيط بشأن نقل العمليات وتحويلها إلى باريس، بدلًا من لندن في الوقت الذي تستعد فيه لندن إلى انتظار تأثير خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتعد باريس واحدة من بين عدة مدن أوروبية تسعى إلى جذب الشركات التي تستعد إلى الانتقال بعيدًا عن لندن للحفاظ على وصولها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، وتقوم باريس بهذه الخطوة لمواجهة منافسات دبلن وفرانكفورت ولوكسمبورغ وغيرها من المدن.
وأوضح الأمين العام للأسواق المالية الفرنسية بينوا دي جوفيني في حوار له مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن البنوك الدولية الكبرى تحرص على إجراء عملية فحص دقيقة تمر بها الشركات الكبرى، وذلك قبل عمل أي صفقة كبرى وذلك عندما تنقل العمليات إلى العاصمة الفرنسية باريس.
 وأضاف جوفيني: "في بعض الحالات لانزال على مستوى الاستفسارات والتساؤلات غير الرسمية من قبل المستشارين والمحامين وغيرهم، ولكن فيما يتعلق بالحالات الأخرى وخاصة البنوك الدولية الكبرى فمن الطبيعي أن تكون هناك استفسارات رسمية لكنهم يعملون بإجراءات العناية الواجبة ونحن نستقبل الأسئلة العملية المتعلقة بالطريقة التي ستتم إدارتهم بها من وجهة نظرنا ومن خلال علاقتهم بهيئة الرقابة المالية الفرنسية".
وأضاف المسؤول الفرنسي أن الكثير من الشركات الأخرى وليست البنوك وحدها التي بدأت بالنظر إلى باريس باعتبارها قاعدة عمليات الاتحاد الأوروبي وذلك يعد خروج بريطانيا من الاتحاد، وتخشى البنوك البريطانية من النتائج الصعبة التي ستترتب على الخروج البريطاني من الاتحاد والذي سيؤدي إلى خروج بلادهم من السوق الأوروبية الوحيدة، وبالتالي وجود مؤشر بفقدان حقوق جواز السفر الحاسمة والتي تسمح لهم بتقديم خدماتهم بحرية في بقية دول الاتحاد ومنح الشركات التي تتخذ من أوروبا مقرًا لها حرية الوصول إلى بريطانيا، لذا فقدان مثل هذه الحقوق من الممكن أن يكون مدمرًا للندن، وذلك لأنه توجد قرابة الـ 5,500 شركة سجلت في حقوق استخدام جوازات السفر في بريطانيا للعمل في بلدان أخرى.
ومن جهته أوضح نائب محافظ البنك المركزي في أيرلندا سيريل رو الأسبوع الماضي أن عدد من الشركات التي كانت تتخذ من بريطانيا مقرًا لها بدأت في الإجراءات للانتقال إلى أيرلندا، بينما قال الوزير البريطاني المكلف بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس الأسبوع الماضي أنه من المحتمل أن تدفع الحكومة ضريبة الخروج من الاتحاد بالعودة إلى حفاظ بريطانيا على الوصول إلى السوق الواحدة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها أي وزير أن إدارة تيريزا ماي منفتحة على فكرة دفع بروكسل لتأمين الوصول إلى كتلة تجارية فيما يخص التجارة البريطانية.  
وأكد جيمس برادريك المدير البريطاني لسيتي بنك الأميركي الشهر الماضي، أن الأسئلة الرئيسية المتعلقة التي يجب على الشركات الإجابة عليها هي كيف احتاجوا بسرعة إلى العمل على خطط طوارئ تهدف إلى حماية أعمالهم عن طريق ترك بريطانيا للسوق الموحدة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخوف بريطاني بعد اعتزام البنوك الكبرى نقل عملها إلى فرنسا تخوف بريطاني بعد اعتزام البنوك الكبرى نقل عملها إلى فرنسا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates