دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تطلق خارطة دبي للأعمال
آخر تحديث 03:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصة إلكترونية لعرض مؤشرات الأداء الاقتصادي

دائرة "التنمية الاقتصادية" في دبي تطلق "خارطة دبي للأعمال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة "التنمية الاقتصادية" في دبي تطلق "خارطة دبي للأعمال"

دائرة "التنمية الاقتصادية" في دبي
دبي – صوت الإمارات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، "خارطة دبي للأعمال"، المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الخاصة بعرض مؤشرات الأداء الاقتصادي وتوزيعها حسب الأنشطة الاقتصادية في إمارة دبي.

وتعهدت الدائرة خلال مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، بمواصلة جهودها لتطوير الحلول التي تدعم قطاعات الأعمال، وتخدم أصحاب المصلحة من متخذي القرار في الجهات الحكومية، فضلاً عن المستثمرين والقطاعات الخاصة ذات الشأن.

وأوضحت الدائرة أن "خارطة دبي للأعمال" هي قيمة مضافة في عرض أحدث المؤشرات والدراسات التي تعكس الأداء الاقتصادي لإمارة دبي، وتوفر أكثر من 10 مؤشرات متنوعة، يمكن من خلالها تتبع النشاط التجاري.

وأطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي خلال مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، "خارطة دبي للأعمال"، المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الخاصة بعرض مؤشرات الأداء الاقتصادي وتوزيعها حسب الأنشطة الاقتصادية في إمارة دبي.

وذكر المدير العام للدائرة، سامي القمزي، إن "البوابة الإلكترونية الجديدة تمثل حقبة جديدة من أفضل الممارسات التي تتبعها دبي في تعزيز وتطوير العلاقة مع مجتمع الأعمال، وتسهيل مزاولة الأنشطة التجارية من خلال سهولة الوصول إلى المعلومات"، مؤكداً أن "خارطة دبي للأعمال" تقدم استشارات معلوماتية للأعمال، وتساعد المستثمر على اتخاذ قرارات مستنيرة، والتعرف إلى الأماكن التي يمكن من خلالها التوسع والانتشار في السوق المستهدفة.

وأضاف أن "خارطة دبي للأعمال" هي قيمة مضافة للدائرة في عرض أحدث المؤشرات والدراسات التي تعكس الأداء الاقتصادي لإمارة دبي، وتوزيعه حسب الأنشطة الاقتصادية، مشيراً إلى أن هذه البوابة الإلكترونية ستقدم خدماتها لعدد من الجهات، بمن فيها متخذو القرار من القطاع الحكومي والهيئات المتخصصة، ورجال الأعمال والمستثمرون، ووسائل الإعلام، والبنوك، إضافة إلى الشركات الاستشارية.

وأكد القمزي أن "(اقتصادية دبي) تتبع نهج التحسين المستمر الهادف إلى مساعدة المستثمرين ورجال الأعمال من خلال توفير الخدمات القيمة لخدمتهم، ويحرص قطاع التسجيل والترخيص التجاري على مواكبة كل ما هو جديد، والعمل على تطوير الخدمات الذكية والإلكترونية ذات القيمة المضافة للمتعاملين، ما يساعد على الوصول إلى الهدف الأساسي، وهو تعزيز تنافسية الأعمال واستدامتها، وتالياً الحفاظ على تربع إمارة دبي في صدارة المدن الذكية على المستويات العالمية".

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في "اقتصادية دبي"، عمر بوشهاب، إن "(خارطة دبي للأعمال) توفر أكثر من 10 مؤشرات متنوعة، يمكن من خلالها تتبع النشاط التجاري"، مشيراً إلى أنها تدرس مدى تأثير دخول الشركات وخروجها في الأداء الاقتصادي لإمارة دبي، إذ إن دخول وخروج الشركات يلعب دوراً كبيراً في الأداء الاقتصادي.

وأضاف أنه يمكن كذلك التعرف إلى نوعية الشركات الجديدة من القطاعات التي تندرج فيها، مبيناً أن تلك المؤشرات تشكل عاملاً أساسياً في تعزيز تنافسية الأعمال، واستدامتها بين الشركات.

وتابع بوشهاب: "توفر الخارطة مجموعة من الدراسات التي ستفيد الشركات الاستثمارية في دراسة الحركة التنافسية من خلال الاطلاع على حركة توزيع الأنشطة الاقتصادية جغرافياً، بحسب المناطق الرئيسة والفرعية ومعدلات نموها"، لافتاً إلى أنه يمكن للشركات الاستثمارية التعرف إلى هرم التوزيع العمري للشركات، ومدة استدامتها، وتمركز الجنسيات في أي نشاط اقتصادي، ومدى انسجام الشركات مع المبادرات الاقتصادية المنبثقة، كما تعطي هذه القراءات رؤية لرجال الأعمال الذين يرغبون في انتهاز الفرص الاستثمارية الجديدة في إمارة دبي، والإمارات عموماً.

وأكد بوشهاب أن النتائج الأولية الصادرة عن "خارطة دبي للأعمال" تعكس نمو الاستدامة المتنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة، الأمر الذي يؤكد على جاذبيتها في استقطاب الشركات والأفراد، وسهولة مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية من رجال وسيدات أعمال ومستثمرين على حد سواء.

ولفت إلى أن "اقتصادية دبي" تعمل بشكل مباشر على تسهيل أعمال أصحاب الرخص التجارية، وتسخير كل الجهود والإمكانات التي تضمن وضع الاستراتيجيات حيز التطبيق الفعلي، وتسهل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي، حتى تتمكن من تطبيق أفضل الممارسات في منهجية العمل، وتحسين إجراءات التراخيص التجارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تطلق خارطة دبي للأعمال دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تطلق خارطة دبي للأعمال



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates