تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدأت محادثات تجارية لما بعد "خروج بريطانيا"

تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني

صورة للسيدة ماي وأردوغان
لندن - كاتيا حداد

وقّعت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، صفقة للطائرات المقاتلة، تصل قيمتها إلى 100 مليون أسترليني، مع تركيا. وأوضحت ماي خلال زيارتها لأنقرة أن شركة BAE Systems البريطانية، ستعمل مع شركة Turkish Aerospace Industries التركية في برنامج الطائرات المقاتلة باسم  TF-X.

وكشفت ماي التي تسعى إلى تعزيز الصفقات التجارية البريطانية، لما بعد الخروج من الاتحاد عن إحاطة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بالصفقة، مضيفة "يؤكد هذا الاتفاق مرة أخرى أن بريطانيا دولة تجارية عالمية عظمى، وأننا منفتحين في مجال الأعمال التجارية، إنه يمثل بداية لعلاقة تجارية جديدة أكثر عمقًا مع تركيا، ومن المحتمل أن يؤمن فرص عمل بريطانية وتركية ويضمن الرخاء لعقود مقبلة".

تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني

ومن المتوقع أن تفوز بريطانيا بالمزيد من العقود في مجال المحركات والأسلحة والرادارات وأجهزة الاستشعار، وتعد أنقرة المحطة الأخيرة في جولة السيدة ماي التي بلغت 10,842 ميلًا بين بريطانيا وأميركا وتركيا، بشأن العلاقات التجارية لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

والتقت ماي في وقت سابق الرئيس التركي المثير للجدل رجب طيب أردوغان، بعد أن سافرت إلى تركيا بعد محادثاتها التاريخية مع الرئيس الأميركي ترامب في البيت الأبيض، فيما ضغطت جماعات حقوق الإنسان على السيدة ماي للتأثير على أردوغان بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، وسجن أردوغان آلاف الناس بما في ذلك الصحافيين في حملة مصادرة بعد الانقلاب الفاشل ضده العام الماضي.

وتم تأجيل صفقة الطائرات منذ أغسطس/ أب الماضي، لحين تقييم بريطانيا لمدى ضراوة رد اردوغان على محاولة إسقاطه، إلا أن ماي أوضحت أن لديها الضوء الأخضر الأن للمضي قدمًا، وأعلن إيان كينغ الرئيس التنفيذي لشركة BAE Systems أن الصفقة ستمهد الطريق لشراكة دفاع أعمق، وربما تجعل تركيا الشريك الفعال لبريطانيا، باعتبارها مُصدر رئيسي لتكنولوجيا الفضاء إلى تركيا، ومن المتوقع أن تنشئ ماي مجموعة عمل للنظر في رفع الحواجز التجارية مع تركيا، فيما تعد تركيا الدول رقم 13 التي بدأت ماي في العمل معها، بهذه الطريقة منذ قرار الخروج.

تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني

وأوضح No10 ردًا على الأسئلة الخاصة بحقوق الإنسان في تركيا، أن تركيا حلف استراتيجي وأن كلا البلدين أعضا في حلف الناتو وعملتا على وقف موجة الهجرة إلى أوروبا على مدى العامين الماضيين، ووضعت السيدة ماي إكليلا من الزهور على ضريح كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة، وأحنت ماي التي ارتدت ملابس سوداء رأسها احترامَا بعد وضع إكليل الزهور من اللونين الأحمر والأبيض، وهي ألوان العلم التركي على تابوت أتاتورك داخل مبنى الضريح المهيب الذي بُني على تلة عالية في وسط أنقرة، ووقعت السيدة ماي باسمها في كتاب الضيوف أسفل رسالة جاء فيها "إنه لشرف عظيم زيارة هذا المكان الخاص للتذكير بالأب المؤسس لتركيا الحديثة، دعونا نجدد جهودنا لتحقيق رؤية أتاتورك للسلام في الداخل والعالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني تريزا ماي توقّع صفقة طائرات بمبلغ 100 مليون أسترليني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates