شركة إمبروبابل البريطانية لصناعة الألعاب الإلكترونية تحصل على دعم مالي ضخم
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تطوير منصة تسمى "سباتيالوس" من شأنها خلق عالم محاكي وافتراضي

شركة "إمبروبابل" البريطانية لصناعة الألعاب الإلكترونية تحصل على دعم مالي ضخم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "إمبروبابل" البريطانية لصناعة الألعاب الإلكترونية تحصل على دعم مالي ضخم

تمويل ضخم لشركة "إمبروبابل" البريطانية المتخصصة بصناعة الألعاب الإلكترونية
لندن - سليم كرم

حقق مستثمرون يابانيون وأميركيون وآخرون من هونغ كونغ، مكاسب مهمة على حساب المستثمرين البريطانيين، وذلك من خلال اصطحاب أقلية مرموقة في شركة تكنولوجيا واعدة ولكنها غير معروفة ومقرها لندن، في أكبر جولة تمويل مشروع لصالح شركة بريطانية خاصة.

وحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، فقد حصلت شركة "إمبروبابل" البريطانية المتخصصة بصناعة الألعاب الإلكترونية ، وأسسها قبل خمس سنوات خريجون من جامعة "كامبريدج"، على تمويل بقيمة 502 مليون دولار من شركة "سوفت بانك". ويقوم المستثمرون الحاليون في شركة "أندريسن هورويتز"، وهي شركة مشاريع وادي السيليكون التي يدعمها "فيسبوك" و"تويتر"، وشركة "إيربنب" وشركة "هوريزونس فينتوريس" من هونغ كونغ، بوضع النقد في صفقة قيِّمة تقدر على الأقل بمبلغ مليار دولار أميركي.

وتأتي هذه الصفقة بعد أقل من عام من دفع "سوفت بانك" مبلغ 24.3 مليار جنيه استرليني لشركة "أرم"، أكبر شركة تكنولوجية في بريطانيا وصانع الرقائق التي تستخدم في كل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الاستهلاكية اللاسلكية في العالم تقريبا. وقد رحبت الحكومة البريطانية بهذه الصفقة كدليل على أن بريطانيا لم تفقد أي شيء من جاذبيتها كمكان للقيام بأعمال تجارية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ويُذكر أن استثمار "سوفت بانك" لا يمنحه حصة أغلبية في السوق، فـالسيد هيرمان نارولا، مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها، وشركاؤه المؤسسون يمتلكون حصة مسيطرة. وتقوم "إمبروبابل" بتطوير منصة تسمى سباتيالوس SpatialOS التي من شأنها تمكين مطوري الطرف الثالث لخلق عالم محاكي وافتراضي لاستخدامه في الألعاب والمحاكاة على نطاق واسع للعالم الحقيقي.  وذكر السيد نارولا لصحيفة "التايمز" أن هذه التقنية قد استخدمت بالفعل في ألعاب الفيديو، مثل Worlds Adrift .

وأعربت الهيئات الحكومية في المملكة المتحدة عن اهتمامها باستخدام تلك التقينة لإدارة وتطوير البنية التحتية لشبكات النقل والطاقة من خلال إنشاء محاكاة واقعية وذات نطاق واسع للمدن. وأضاف نارولا "أن ذلك سيتيح لأشخاص تحسين فهمهم لكيفية تأثير اعمالنا على انظمة البنية التحتية، على سبيل المثال كيف يؤثر مشروع "كروس ريل"  على النقل فى لندن".
وقال مارتن غارنر من شركة CCS ، وهي مجموعة أبحاث السوق، تحتاج شركة  Improbable  الآن إلى عدد من المطورين، ويمكن بعد ذلك أن تصبح جذابة لمجموعة أوسع من التطبيقات والمستخدمين، مثل المخططين للمدينة، وأصحاب شبكة الكهرباء أو أنظمة النقل.

مع وجود تكهنات بتولي الروبوتات والذكاء الاصطناعي لملايين من فرص العمل مكان البشر في السنوات المقبلة، يعتقد غارنر أن الأشخاص سوف يتاح لهم المزيد من الوقت لإثراء حياتهم من خلال خلق واستكشاف العديد من الأنواع مختلفة من العوالم الافتراضية من الماضي أو من المستقبل التخيلي. وسيتم استخدام الأموال الجديدة لتطوير "سباتيالوس" وتوظيف المزيد من الناس في مكاتب لندن وسان فرانسيسكو.

الرئيس التنفيذي لشركة "سوفت بانك" ماسايوشي سون، ، يريد أن تصبح قوة كبيرة في التكنولوجيا العالمية. وفي العام الماضي أعلن عن إنشاء صندوق جديد بقيمة 100 مليار دولار مع صندوق الثروة السيادية السعودي للاستثمار في التكنولوجيا.

وقال سولينا تشاو، مؤسس شركة "هوريزونس فينتوريس": "بعد أن قمنا بدعم شركة Improbable  منذ البداية، لا نزال نرى إمكانات هائلة في تطبيق التكنولوجيا، سواء من أجل حل مشاكل العالم الحقيقي أو تغيير مستقبل صناعة الألعاب. إمبروبابل هي شركة طموحة ومثيرة لذلك يشرفنا أن نكون جزءا منها. "

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة إمبروبابل البريطانية لصناعة الألعاب الإلكترونية تحصل على دعم مالي ضخم شركة إمبروبابل البريطانية لصناعة الألعاب الإلكترونية تحصل على دعم مالي ضخم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates