287 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في 2015
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

600 شركة إيطالية تعمل في دولة الإمارات

28.7 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 28.7 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في 2015

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أفاد مسؤولون ورجال أعمال، بأن إيطاليا أصبحت وجهة مميزة للاستثمارات الإماراتية في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية، مثل صناعات الطائرات والمجوهرات والألمنيوم، إضافة إلى قطاع النفط والغاز، موضحين أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا تجاوز 28.7 مليار دهم خلال العام الماضي، فيما تعمل 600 شركة إيطالية في الإمارات.
وجاء ذلك، خلال جلسة مباحثات عقدت في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الأحد، مع وفد تجاري إيطالي.
وأوضح النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الدكتور الطاهر مصبح الكندي، إن "الاستثمارات الإماراتية في إيطاليا ارتفعت بصورة ملحوظة خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما أن الشراكة بين (الاتحاد للطيران) والخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) أوجدت شبكة دولية متكاملة للنقل الجوي".
وأضاف الكندي أن "زيارة الوفد التجاري الإيطالي من إقليم أومبريا، تعتبر فرصة متميزة لبحث أفضل السبل لاستشراف آفاق التعاون الممكنة لتنمية المبادلات التجارية".
ودعا الكندي الشركات الإيطالية المنتجة للتكنولوجيا والمعرفة والتقنية المتطورة إلى العمل على تأسيس مشروعات صناعية مشتركة مع الشركات الوطنية، ومساعدتها على نقل وتوطين هذه التكنولوجيا. من جانبه،بين السفير الإيطالي لدى الدولة، ليبوربو ستيلليلنو، أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا تجاوز سبعة مليارات يورو (28.7 مليار دهم) خلال العام الماضي، مضيفاً أنه "من المتوقع أن يلامس حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الجاري حاجز سبعة مليارات يورو أيضاً، وذلك على الرغم من تسجيل تراجع خلال النصف الأول من 2016 بنحو 8%، نتيجة تراجع بعض الصادرات الإيطالية للدولة".
ولفت ستيلليلنو إلى ارتفاع عدد الشركات الإيطالية العاملة في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية في دولة الإمارات، التي وصل عددها إلى 600 شركة.
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، سند المقبالي، للصحافيين ضرورة الاهتمام بالتعاون بين الجانبين في ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي يمكن أن تسهم بشكل مباشر في تحقيق معدلات نمو عالية بين الجانبين.
وأكد رئيس الوفد التجاري الإيطالي، المدير العام لهيئة تطوير إقليم أومبريا، مارو أوجستيني، اهتمام الشركات ورغبتها في زيادة تعاونها مع الشركات الإماراتية والشركات العاملة في إمارة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

287 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في 2015 287 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا في 2015



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates