البيتكوين تهوى إلى أقل مستوى في 10 أيام فقط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مخاوف من احتمال تضييق الخناق على العملة

"البيتكوين" تهوى إلى أقل مستوى في 10 أيام فقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيتكوين" تهوى إلى أقل مستوى في 10 أيام فقط

بيتكوين
واشنطن - صوت الامارات

بعد أن كان شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، هو الشهر الذي شهد مضاعفة قيمة بيتكوين من مستوى 10 آلاف دولار، ليكاد يلامس مستوى 20 ألف دولار مع انتصاف الشهر الماضي، يبدو أن شهر يناير/ كانون الثاني الجاري هو شهر السقوط الحر للعملة الافتراضية الأشهر على مستوى العالم، والتي توالت عليها الصدمات منذ نحو 10 أيام، لتعود مجددًا، الأربعاء، إلى ما دون مستويات 10 آلاف دولار، فيما قدرت إجمالي خسائر القيمة السوقية العملات الرقمية في يوم الثلاثاء وحده بنحو 24 في المئة من مجمل قيمتها، حيث هبطت من مستوى 710 مليارات دولار إلى مستوى 536 مليار دولار فقط.

ويوم الأربعاء، فقدت بيتكوين نحو 7.5 في المئة أخرى من قيمتها خلال التعاملات، نزولًا من مستوى حول 10.5 ألف دولار إلى 9500 دولار فقط، والتي جرى تسجيلها خلال التعاملات في منصة بيتستامب في لوكسمبورغ، وتضاف تلك الخسائر إلى تراجع يقدر بنحو 25 في المئة يوم الثلاثاء، وهي أكبر خسائر يومية في أربعة أشهر حيث هبطت من مستويات 15 ألف دولار، مما يعني أن العملة فقدت نحو ثلث قيمتها خلال أقل من 48 ساعة، وسط مخاوف من احتمال تضييق الجهات التنظيمية المعنية الخناق على العملة التي ارتفعت قيمتها سريعًا في العام الأخير.

وابتعدت العملة كثيرًا عن مستوى ذروتها القريب من 20 ألف دولار والذي سجلته في 17 ديسمبر، حيث ارتفعت العملة الرقمية نحو ألفين في المئة خلال العام، وقادت بتكوين موجة انخفاض في العملات الرقمية بعد أن ذكرت تقارير أن كوريا الجنوبية والصين قد تحظران تداول العملة، مما أثار مخاوف من شن الجهات التنظيمية حملة أوسع على العملة، مما أسفر عن خسائر واسعة للعملات الرقمية، الثلاثاء، فيما أشار إليه عاملون بالأسواق بأنه «زلزال الثلاثاء».

ووفقًا لمؤشرات الأسواق الرقمية، فإن القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية كسرت حاجز 825 مليار دولار في نهاية الأسبوع الأول من يناير الجاري، ولكنها ما لبثت أن تراجعت تدريجيًا لتصل إلى نحو 710 مليارات دولار يوم الإثنين الماضي، فيما شهد يوم الثلاثاء أكبر خسائرها المجمعة على الإطلاق في يوم واحد، حين فقدت خلال ساعات التعامل نحو 174 مليار دولار، لتصل القيمة السوقية مساء الثلاثاء إلى 536 مليار دولار فقط.

ونقلت بلومبرغ، عن مصادر لم تسمها، أن الحكومة الصينية تعتزم حظر الوصول المحلي إلى منصات التداول التي توفر التجارة في العملات الرقمية. ويستهدف المسؤولون في الصين أيضًا الأشخاص الذين يقدمون خدمات التداول والبنى التحتية الأخرى لأسواق العملات الرقمية، والتي تسمح بإجراء صفقات أصغر بين الأفراد.

وتأتي التسريبات الصينية بعد أيام من تهديدات كورية مشابهة، حيث أعلن بارك سانغ كي وزير العدل الكوري الخميس الماضي استعداد بلاده لإصدار قانون يحظر تداول كل العملات الرقمية بسبب «المخاوف الكبيرة» منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيتكوين تهوى إلى أقل مستوى في 10 أيام فقط البيتكوين تهوى إلى أقل مستوى في 10 أيام فقط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates