غرفة دبي تؤكد أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصًا للشركات في الإمارات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التوجهات العالمية تتيح إنشاء علامات تجارية وابتكار منتجات جديدة

"غرفة دبي" تؤكد أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصًا للشركات في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غرفة دبي" تؤكد أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصًا للشركات في الإمارات

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي صوت الامارات

أكد تقرير لغرفة تجارة وصناعة دبي أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصاً محتملة للشركات الجديدة والقائمة في دولة الإمارات.
وأشار التقرير إلى وجود فرص أمام الشركات الإماراتية لاستيراد الفواكه، وصنع عصائر منها، وبيعها في السوق المحلية، فضلاً عن تصديرها، لافتاً إلى أن توجهات السوق العالمية تتيح إنشاء علامات تجارية وابتكار منتجات جديدة.
وتوقع تقرير لغرفة تجارة وصناعة دبي، أن يستهلك العالم نحو 15 ملياراً و95 مليون لتر من العصائر بحلول العام 2018، منخفضاً عمّا تم استهلاكه في العام 2015، عندما سجل 15 ملياراً و349 مليون لتر من العصائر. وأرجع التقرير سبب الانخفاض إلى التوقعات بانخفاض استهلاك الفرد في الأسواق الكبيرة للعصائر، وهي الولايات المتحدة، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، وكندا.
وتوقع التقرير أن يشهد استهلاك العصائر في دول نامية مثل الصين، والبرازيل، والهند، وإندونيسيا، وماليزيا، وبعض الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نمواً نشطاً في المستقبل، لافتاً إلى أن استهلاك الفرد من العصير في هذه الدول يعتبر منخفضاً مقارنة بمستويات الاستهلاك في الدول المتقدمة.
وكشف تقرير "غرفة دبي" أن قيمة الصادرات العالمية من عصائر الفواكه والخضراوات خلال العام 2015 بلغت نحو 14.3 مليار دولار. في ما شملت قائمة الدول الرئيسة المصدرة للعصائر: البرازيل، وهولندا، والولايات المتحدة، وبلجيكا، أما قائمة الدول المستوردة فتضمنت: الولايات المتحدة، وهولندا، وألمانيا، وبلجيكا.
وذكر التقرير أن من المحتمل لأي دولة أن تصبح مصدراً رئيساً للعصائر التي تستخلص من بعض أنواع الفواكه، في حين تكون الدولة نفسها مستورداً رئيساً لعصائر من أنواع أخرى من الفواكه.
وأكد أن الطلب على الواردات يشهد نمواً سريعاً في الدول النامية في آسيا وإفريقيا، بسبب نمو عدد السكان، وارتفاع الدخل.
وأظهر تقرير "غرفة دبي" أن قيمة سوق العصائر في دولة الإمارات بلغت نحو أربعة مليارات درهم في العام 2015، متوقعاً أن تنمو قيمة مبيعات التجزئة لعصائر الفواكه إلى نحو 4.6 مليارات درهم بحلول العام 2017.
ومن حيث الكمية، فقد سجلت سوق العصائر في دولة الإمارات نمواً من نحو 317.5 مليون لتر في العام 2010 إلى نحو 433 مليون لتر بحلول العام 2015، ليشكل ذلك نمواً بمعدل سنوي مركب قدره 6% خلال هذه الفترة.
وأشار تقرير "غرفة دبي" إلى وجود توجه متنامٍ لعلامات تجارية للعصائر المعدة لأغراض محددة في السوق الإماراتية، لافتاً إلى أن هذه العصائر تجمع مكونات مثل الفيتامينات، أو الأعشاب، التي تصنع منها منتجات يعتقد بأن لديها فوائد صحية محتملة، أو تساعد على حفز الطاقة.
ورأى التقرير أن طرح مثل هذه العصائر قد يؤدي إلى توفير فرص لشركات عصير الفواكه، إذ يمكنها تطوير منتجاتها الخاصة وطرحها في السوق.
وأكد التقرير وجود زيادة في الطلب على العصائر قليلة السكر وسط المستهلكين، متوقعاً زيادة نشطة في الطلب على عصائر الفواكه والخضراوات في سوق دولة الإمارات.
وأشار تقرير "غرفة دبي" إلى أن توجهات السوق تؤدي إلى إتاحة فرص أمام الشركات الإماراتية لاستيراد الفواكه، وصنع عصائر منها، وبيعها في السوق المحلية، وكذلك تصديرها إلى الأسواق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح أن من الفرص المحتملة الأخرى الاستثمار في منافذ التجزئة لبيع العصائر بمراكز التسوق، وبيع العصائر المتخصصة، فضلاً عن فرص لتوسيع مثل هذه المنافذ في آسيا وإفريقيا، ما يزيد من مبيعات شركات عصائر الفواكه والخضراوات في دولة الإمارات.
وأشار تقرير الغرفة إلى وجود فرص لإنشاء علامات تجارية وابتكار منتجات جديدة، يمكن أن تلقى استجابة من الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تؤكد أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصًا للشركات في الإمارات غرفة دبي تؤكد أن سوق عصائر الفواكه يوفر فرصًا للشركات في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates