المعاشات تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل ضم الخدمة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الانتقال من "المحلية" إلى "الاتحادية" تحكمه قوانين الموارد البشرية

"المعاشات" تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل "ضم الخدمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعاشات" تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل "ضم الخدمة"

"المعاشات" تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل "ضم الخدمة"
الشارقة ـ صوت الإمارات

نصحت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المؤمَّن عليهم والعاملين في الجهات الحكومية، خصوصاً المحلية، عند الرغبة في الانتقال من جهة عمل إلى أخرى، بالبحث في إمكانية النقل تجنباً لكلفة ضم مدة الخدمة، التي قد تترتب عليهم نتيجة هذا النقل، مؤكدة جواز النقل في القطاع الحكومي من جهات اتحادية إلى محلية، في حين أن النقل من الجهات المحلية إلى الاتحادية تحكمه قوانين الموارد البشرية لكل إمارة، أو لائحة الموارد البشرية لجهات العمل، وخصوصاً المستقلة منها، التي قد تسمح بجواز الانتقال بين المحليات أو يقيد بعضها ذلك.

وأوضح مدير إدارة سعادة المتعاملين في هيئة المعاشات، محمد صقر الحمادي، خلال ورشة عمل نظمتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، بالتعاون مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إنه وفق الأسس المعتمدة لدى الهيئة لغايات النقل، لابد من توافر شروط عدة مجتمعة لاعتماد النقل، واعتبار خدمة المؤمَّن عليه مستمرة ومتصلة، تتمثل في أن يكون النقل بين الجهات الحكومية الاتحادية، أو منها إلى الحكومات المحلية، أو في ما بين الحكومات المحلية، وثانياً موافقة الجهة التي انتقل منها المؤمَّن عليه والجهة التي انتقل إليها على النقل، وأن تسمح قوانين الموارد البشرية للإمارة أو لائحة الموارد البشرية في الجهتين التي ينتقل بينهما المؤمَّن عليه بحالة النقل.

وأفاد الحمادي بأن حالة الضم الثانية تتعلق بصاحب المعاش، الذي عاد إلى العمل مرة أخرى بعد التقاعد، لدى جهة عمل خاضعة لأحكام القانون ومسجلة لدى الهيئة، حيث يحق له في هذه الحالة ضم مدة خدمته السابقة التي تقاضى عنها معاشاً إلى مدة خدمته الحالية، لافتاً إلى أن هذه العملية تتم وفقاً لشروط، أهمها أن يتم تقديم طلب الضم خلال سنة من تاريخ العودة للعمل، وألا يزيد العمر على 55 سنة عند العودة إلى العمل، وكذلك ضم كامل المدة التي خُصص له المعاش عنها.

وأشار إلى أن القانون كان سخياً وذا أبعاد إنسانية واجتماعية عميقة عندما منح فرصة الضم لمدد الخدمة السابقة على اكتساب جنسية الدولة للمؤمَّن عليه الذي اكتسب جنسية الدولة أثناء خدمته في جهات عمل خاضعة لأحكام قانون المعاشات، وذلك لمدة خدمته السابقة على حصوله على الجنسية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعاشات تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل ضم الخدمة المعاشات تنصح ببحث إمكانية التنقل بين الجهات الحكومية قبل ضم الخدمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates