غافزا تبحث اطلاق شراكات استثمارية مع الصين لتعزيز التعاون التجاري
آخر تحديث 14:50:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفير مزايا وحوافز لقرابة 230 شركة متخصصة في قطاعات متنوعة

غافزا تبحث اطلاق شراكات استثمارية مع الصين لتعزيز التعاون التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غافزا تبحث اطلاق شراكات استثمارية مع الصين لتعزيز التعاون التجاري

نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي " غافزا "
دبي- صوت الإمارات

 بحث نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي " غافزا " والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إبراهيم محمد الجناحي مع لي لينغبنغ قنصل عام الصين في دبي سبل تعزيز التعاون التجاري بين الجانبين من خلال توفير شراكات استثمارية بين المؤسسات الصينية الرائدة والمنطقة الحرة عبر تأسيس مكاتب لها في غافزا لما تتمتع به من فرص واعدة وإمكانات عالية المستوى ومرافق تلبي احتياجات الشركات على اختلاف صناعاتها وقطاعاتها.

وأكد الجناحي خلال استقباله قنصل عام الصين والوفد المرافق له أن الإمارات مقبلة على مرحلة جديدة من التنمية الشاملة والتطور في قطاع التصنيع بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " استراتيجية دبي الصناعية التي توفر مزايا وحوافز وتسهيلات ضخمة لشركات هذا القطاع ..

داعيا الشركات الصينية التي تتمتع بسمعة مرموقة في قطاعات الابتكار والاستدامة والتصنيع لدراسة هذه الاستراتيجية باستفاضة والاستفادة مما تقدمه لهم.

وقال إن غافزا تحرص على توطيد العلاقة بدعم أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين التي تأتي في مقدمة الشركاء التجاريين لغافزا بحجم تجارة وصل إلى 46.4 مليار درهم في 2015 كما تضم غافزا أكثر من 230 شركة صينية من قطاعات متنوعة مثل النفط والغاز والإلكترونيات والمعدات الثقيلة والهندسة ومواد البناء والسيارات.
وتعد الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم وواحدة من أكبر أسواق التصدير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ سنوات عدة.

وأكد جاهزية المنطقة الحرة لاستضافة المؤسسات التجارية الصينية من كافة الأحجام وتزويدها بجميع ما تحتاجه بدءا من التسجيل والتأسيس وتوفير مقومات نجاحها من مرافق ومنشآت تناسب طبيعة عملها منوها بقوة وحيوية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بصفتها عصب الاقتصاد الصيني داعيا هذه الشركات إلى اقتناص الفرص المتاحة في الإمارات والمنطقة.

وأفاد بأن مجتمع الأعمال الإماراتي يزخر بفرص اسثمارية مجدية اقتصاديا تحقق عوائد مالية جيدة للشركات الصينية لا سيما في القطاعات الرئيسة مثل تكنولوجيا المعلومات والبتروكيماويات والحديد ومواد البناء نظرا للمشاريع الضخمة التي يتم تشييدها حاليا في دبي وعدد من الدول الاقليمية.
 
واطلع الجناحي سعادة قنصل عام الصين على آخر التطورات والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في المنطقة الحرة لاسيما منطقة الحلال .. مشيرا إلى أن الإمارات تعتبر مركزا إقليميا لتجارة الأغذية الحلال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومحطة عبور هذه السلع إلى الأسواق الاقليمية ليشكل هذا القطاع فرصة مثالية للشركات الصينية الراغبة في الاستثمار في هذه الصناعة.

وأكد أن المنطقة الحرة لجبل علي "غافزا" تقوم بدور حيوي في استقطاب الاستثمار الأجنبي إلى إمارة دبي وتسهم بفعالية في الزيادة المستمرة لقيمة التجارة الخارجية غير النفطية حيث تقدم "غافزا" للمستثمرين الأجانب خدمات لوجستية هائلة ومتطورة ومزايا وتسهيلات نوعية يأتي في مقدمتها التملك الكامل وبنسبة 100% للمشروعات والشركات التي تقام فيها مع الإعفاء التام لهذه المشروعات من الرسوم الجمركية على الواردات التي تصل إلى "غافزا" ما يمكن المستثمرين من تحقيق زيادات كبيرة على قيمة عوائد وإيرادات تجارتهم بالاستفادة من هذه المزايا مجتمعة .

ولفت إلى أن جهود غافزا لتعزيز تواجد الشركات الصينية وزيادة استثماراتها تكتسب أهمية كبرى في ظل التحولات التي يشهدها الاقتصاد الصيني حاليا ورغبة الصين بتوسيع أسواقها الخارجية حيث توفر غافزا للشركات الصينية فرصة الوصول إلى أسواق عالمية واسعة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غافزا تبحث اطلاق شراكات استثمارية مع الصين لتعزيز التعاون التجاري غافزا تبحث اطلاق شراكات استثمارية مع الصين لتعزيز التعاون التجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates