ضغوط على أسعار النفط ناجمة عن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام الأميركي
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم التزام منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بتعهداتها بخفض الإنتاج

ضغوط على أسعار النفط ناجمة عن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضغوط على أسعار النفط ناجمة عن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام الأميركي

النفط
واشنطن - صوت الامارات

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، لكنها ما زالت تواجه ضغوطاً من مخاوف في شأن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة، ما يزعزع ثقة المستثمرين بقدرة "أوبك" على إعادة السوق إلى التوازن.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" 20 سنتاً إلى 49.54 دولار للبرميل، بما يفوق أدنى مستوى خلال الجلسة والذي بلغ 49.18 دولار. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتاً إلى 46.64 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن توفر البيانات الأسبوعية الأميركية الخاصة بإنتاج الخام والمخزونات، علاوة على التقارير الشهرية المعنية بالعرض والطلب والصادرة عن "أوبك" وإدارة معلومات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع، صورة تفصيلية في شأن مدى سرعة انخفاض المخزونات العالمية.

وغذّى ارتفاع مخزونات البنزين الأميركية بعض المخاوف في شأن الطلب في الولايات المتحدة، إذ بلغت توقعات إنفاق المستهلكين أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات الشهر الماضي وهبطت مبيعات السيارات على أساس سنوي لمدة أربعة أشهر على التوالي.

وعلى رغم التزام منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بتعهداتها بخفض الإنتاج، زادت الإمدادات الأميركية بأكثر من عشرة في المئة منذ منتصف 2016 إلى 9.3 مليون برميل يومياً مقتربة من مستويات إنتاج روسيا والمملكة العربية السعودية. ويشير "بنك أوف أميركا ميريل لينش" إلى أن انخفاض أسعار النفط يرجع أيضاً إلى تباطؤ الطلب.

إلى ذلك، أكدت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان الثلاثاء، أن وزير الطاقة نور الدين بوطرفة سيزور بغداد في العاشر والحادي عشر من الجاري، لإجراء محادثات مع نظيره العراقي بخصوص قضايا تتعلق بـ "أوبك"، في الوقت الذي يدرس فيه منتجو النفط تمديد اتفاق عالمي لخفض الإنتاج.

وأفاد مصدر في وزارة الطاقة الجزائرية، بأن بلاده تؤيد جهود تمديد اتفاق خفض الإنتاج المبرم بين "أوبك" والدول غير الأعضاء في المنظمة لمدة تسعة أشهر أو أكثر، للمساعدة في دعم أسعار النفط العالمية. وقال إن "كل زيادة ولو بدولار واحد تصب في مصلحة الجزائر، لذا سنمضي في السعي نحو دفع الأسعار للارتفاع".
وتأتي هذه التصريحات في وقت ارتفع الإنتاج الليبي من الخام. إذ قال مصدر ليبي في قطاع النفط لوكالة "رويترز" الثلاثاء، إن إنتاج البلاد من الخام ارتفع مقترباً من 800 ألف برميل يومياً مع زيادة البلد العضو في "أوبك" الإمدادات من حقلي الشرارة والفيل النفطيين اللذين عادا للإنتاج أخيراً.

وببلوغ الإنتاج الليبي 792 ألف برميل يومياً، يصبح إنتاج ليبيا الأعلى منذ 2014 ويزيد نحو 30 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الماضي. واستأنف حقلا الشرارة والفيل، اللذان تبلغ طاقتهما الإنتاجية معاً نحو 360 ألف برميل يومياً، الإنتاج في نهاية نيسان/أبريل بعد توقف احتجاجات أغلقت خطوط الأنابيب التي تربطهما بموانئ التصدير.

ومن شأن زيادة إنتاج ليبيا من النفط تعقيد الجهود التي تبذلها "أوبك" لكبح تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية. واتفقت "أوبك" مع روسيا ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً في النصف الأول من العام. وليبيا ونيجيريا هما الوحيدتان اللتان حصلتا على إعفاء من اتفاق خفض الإنتاج. وحينما جرى التوصل إلى الاتفاق، كانت ليبيا تنتج نحو 600 ألف برميل يومياً.

وعاد حقل البيضاء الواقع في شرق ليبيا إلى الإنتاج الثلاثاء، بعد توقف إمداداته لأربع سنوات، ويضخ حالياً عشرة آلاف برميل يومياً، وفقاً لما قاله ناطق باسم "شركة الخليج العربي للنفط" "أجوكو" ما يساهم أيضاً في زيادة إنتاج البلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضغوط على أسعار النفط ناجمة عن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام الأميركي ضغوط على أسعار النفط ناجمة عن تباطؤ الطلب وارتفاع إنتاج الخام الأميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates