انطلاق فعاليات معرض المطارات في دبي لبحث الخطط التوسعية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 300 من أبرز الشركات وحضور أكثر من 7500 زائر

انطلاق فعاليات "معرض المطارات" في دبي لبحث الخطط التوسعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات "معرض المطارات" في دبي لبحث الخطط التوسعية

فعاليات "معرض المطارات"
دبي - صوت الإمارات

تستضيف دبي فعاليات "معرض المطارات"، بمشاركة 300 عارض من أكثر من 55 بلدًا، في وقت تتابع دول مجلس التعاون الخليجي مشاريع ببلايين الدولارات لتوسيع مطاراتها، بهدف تلبية النمو السريع لعدد المسافرين، والذي من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2035، إضافة إلى توسيع أساطيل شركات الطيران، بخاصة الوطنية منها.

وأشار تقرير صدر أخيرًا عن مؤسسة "ميد" لخدمات استخبارات الأعمال، إلى أن مطارات الشرق الأوسط تنفذ وتخطط لمشاريع تزيد قيمتها على 100 بليون دولار لمعالجة فجوة السعة. وأفاد بأن أعداد المسافرين في مطارات المنطقة حققت زيادة بنسبة 11 في المئة مقارنة بالسعة الحالية، فيما ستوفر المشاريع الجديدة قدرة استيعابية إضافية لحوالى 400 مليون مسافر سنويًا، وذلك في السنوات العشر إلى العشرين المقبلة.

وكانت مطارات الشرق الأوسط سجلت عام 2016 وفقًا لمجلس المطارات العالمي، أقوى معدل نمو في العالم، إذ حققت ارتفاعًا بلغ 9.4 في المئة في عدد المسافرين عبر مطاراتها.

وأكد المنظمون أن المعرض سيبحث انعكاس "بريكزيت" وسياسة ترامب الحمائية على قطاع الطيران في المنطقة خصوصًا. وفي وقت تخلق هذه الاستثمارات في مشاريع المطارات فرصًا تجارية جديدة في المنطقة، فإن من شأن "معرض المطارات 2017" أن يجذب المشترين والموردين والصانعين العالميين جنبًا إلى جنب على منصة واحدة لاستغلال هذه الفرص، ولتسهيل الصفقات التجارية من خلال منصته الحصرية التي تحمل اسم "ربط الأعمال".

ومن المتوقع أن ينضم إلى المنصة ما يزيد على 200 مشترٍ من 60 هيئة طيران إقليمية تسعى إلى الحصول على المشتريات اللازمة لعمليات توسعها من على عتبات أبوابها، حيث توفر هذه المنصة الفريدة لتشبيك الأعمال فرصًا تجارية عبر اللقاءات التي يجري ترتيبها مسبقًا والتي تستمر طوال الأيام الثلاثة للمعرض.

ورجح الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، أن تشهد مطارات المنطقة نموًا قويًا بنسبة 5 في المئة سنويًا، في وقت توقع الاتحاد قيام 7.2 بليون شخص بالسفر جوًا عام 2035، ما يعني تقريبًا ضعف عدد المسافرين جوًا في 2016، والذي بلغ نحو 3.8 بليون. ومن المتوقع لهذا النمو القوي أن يولد استثمارات إضافية لجهة مشاريع توسيع المطارات.

وتوقع المنظمون أن يحظى معرض المطارات الذي يتم تنظيمه تحت رعاية رئيس هيئة دبي للطيران المدني الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، بمشاركة ما يزيد على 300 من أبرز الشركات في العالم وحضور أكثر من 7500 زائر. وأشاروا إلى أن ممثلين عن مطارات المنطقة سيبحثون خططهم التوسعية، وسيستكشفون أحدث التكنولوجيات في الدورة السابعة عشرة من معرض المطارات، مترافقًا مع النسخة الرابعة من معرض السفر وتموين الرحلات في الشرق الأوسط، والنسخة الخامسة من منتدى قادة المطارات العالمية، الذي يقوم بتنظيمه مركز المحيط الهادئ للطيران (كابا)، والذي من المقرر أن يناقش النظرة المستقبلية لقطاع الطيران العالمي حتى عام 2026، إضافة إلى تأثير "بريكزيت"، وترامب، والنزعة الوطنية المتزايدة على الطيران، وكيف يمكن للمطارات أن تستجيب بشكل فعال لمتطلبات شركات الطيران، وتجارة التجزئة على متن الرحلات، وآخر التوجهات التكنولوجية، وغيرها من القضايا ذات الصلة بقطاع الطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز المحيط الهادئ للطيران بيتر هاربيسون: "تشكل مشاركة مركز المحيط الهادئ للطيران في هذا المنتدى المهم على صعيد صناعة الطيران في المنطقة، جزءًا من منصة عالمية مدمجة للقمم الاستراتيجية للمطارات". أما مدير مجموعة المعارض في شركة "ريد الشرق الأوسط" للمعارض دانيال قريشي، فأكدا "تطور منتدى قادة المطارات العالمية ليصبح مجمعًا سنويًا للفكر في مجال صناعة الطيران، إذ يقدم أفضل الممارسات العالمية، والأفكار الجديدة، والفرص الأساسية التي تمكن قطاع الطيران في المنطقة من التعاون مع الخبراء والمبتكرين، وقادة قطاع الطيران من كل أنحاء العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات معرض المطارات في دبي لبحث الخطط التوسعية انطلاق فعاليات معرض المطارات في دبي لبحث الخطط التوسعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates