محمد بن راشد يعرب واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن عن "جميرا سنترال" مدينة المستقبل النموذجية

محمد بن راشد يعرب "واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعرب "واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا"

محمد بن راشد يعرب "واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا"
دبي - صوت الامارات

أكّد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،أن "الإمارة ستكون النموذج الذي تتطلع إليه مدن العالم".

وأوضح بمناسبة إعلانه عن مشروع مدينة "جميرا سنترال"، في دبي السبت، إن "المدينة تمثل نموذجاً ومحطة ضمن رحلة ممتدة لبناء مدينة المستقبل، التي تحقق السعادة للمجتمعات"، معبراً سموّه عن ثقته بقوة الاقتصاد الوطني، والتفاؤل بمستقبل الدولة.

وتعدّ "جميرا سنترال"، التي تعاونت 19 جهة حكومية على تصميمها بقيادة "دبي القابضة"، هدية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمدن العالم كافة، إذ تمثل نموذجاً متكاملاً لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي، ومدن المستقبل عالمياً، بمساحة تبلغ 47 مليون قدم مربعة، وتشتمل على ممرات مغطاة بمساحة مليون قدم مربعة، وشبكة طرق حديثة تصل بين 33 حديقة، وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة، وزائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنوياً.

وستضم المدينة ثلاثة "مولات" و44 ألف موقف للسيارات، فضلاً عن 7200 غرفة فندقية مستعدة لاستقبال ملايين الزوّار والعائلات سنوياً.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مشروع إنشاء مدينة مصغّرة على مساحة 47 مليون قدم مربعة، لتكون نموذجاً متكاملاً لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي، ومدن المستقبل عالمياً.

وتمثل المدينة، التي تقع على "طريق الشيخ زايد"، والتي تم تسميتها "جميرا سنترال"، أفضل تصور عالمي للمدينة المتوازنة بيئياً وعمرانياً واجتماعياً وخدماتياً، ضمن رؤية سموّه لكيفية تطوّر المدن المستقبلية، وتصوره أيضاً لتطوّر إمارة دبي خلال العقود المقبلة.

وعمل على تصميم مدينة المستقبل النموذجية "جميرا سنترال"، أكثر من 19 جهة حكومية وخاصة، بالتعاون مع مجموعة استشاريين عالميين، وبقيادة "مجموعة دبي القابضة"، خلال العامين الماضيين، من دون أي تسريبات صحافية، حفاظاً على سرية المشروع، الذي كلفهم به صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن "تصوراتنا عن مدن المستقبل تتطوّر باستمرار.. ودبي ستكون هي النموذج الذي تتطلع إليه مدن العالم"، مؤكّداً سموّه أن "(جميرا سنترال) تمثل نموذجاً ومحطة ضمن رحلة ممتدة لبناء مدينة المستقبل، التي تحقق السعادة للمجتمعات".

وتابع أثناء الكشف عن المشروع، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ورئيس "دبي القابضة"، محمد عبدالله القرقاوي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان: "استثمارنا في اقتصادنا الوطني لن يتوقف.. ومشروعاتنا هي أدوات تنموية نسعى بها إلى تسريع مسيرتنا.. نحن واثقون بقوة اقتصادنا.. ومتفائلون بمستقبل بلادنا.. ومستمرون في توسيع رؤيتنا".

وتقع "جميرا سنترال" على "طريق الشيخ زايد"، ويمكن الوصول إليها عبر أكثر من 25 مدخلاً، كما تحقق المدينة لسكانها اكتفاءً داخلياً من ناحية المرافق، مع وجود مدارس ومستشفيات، ومكاتب، وسكن، وحدائق، ومراكز تسوّق، وخدمات شرطة ذكية، ومرافق مجتمعية وخدمية متكاملة. وتضم "جميرا سنترال" شبكة طرق متكاملة للدرّاجات الهوائية لتقليل تلوث بيئتها الداخلية، وتوفير بيئة صحية لسكانها، في وقت تشكل فيه نسبة 56% من مساحة المدينة ساحات مفتوحة وخضراء، لتوفير توازن عمراني وبيئي وصحي للسكان والزائرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعرب واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا محمد بن راشد يعرب واثقون بقـوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates