دبي المالي يدعو إلى إبداء الرأي حول معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحلقة الأحدث ضمن سلسلة معايير السوق المتوافقة مع الشريعة

"دبي المالي" يدعو إلى إبداء الرأي حول "معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي المالي" يدعو إلى إبداء الرأي حول "معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل"

رئيس مجلس إدارة، سوق دبي المالي، عيسى كاظم،
دبي ـــ صوت الإمارات

طرح سوق دبي المالي، الاثنين، مسودة "معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل"، وهو المعيار المتكامل والأول من نوعه في هذا المجال، وذلك عبر موقعه الإلكتروني www.dfm.ae، داعياً الخبراء والمختصين في مجال الخدمات المالية الإسلامية إلى إبداء الرأي بشأن المعيار، وتقديم ملاحظاتهم عليه خلال فترة تشاور تنتهي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تمهيداً لإصداره رسمياً في صورته النهائية.
وذكر السوق في بيان، أن معيار التحوط، يُعد بمثابة الحلقة الأحدث في سلسلة معايير سوق دبي المالي، جنباً إلى جنب مع معيار سوق دبي المالي حول الأسهم الصادر في عام 2007، ومعيار سوق دبي المالي حول الصكوك الصادر في عام 2014.
وأوضح رئيس مجلس إدارة، سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن "هذه الخطوة المهمة تأتي في إطار الدور الفاعل لسوق دبي المالي في توفير الأطر المعيارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، باعتباره أول سوق مال متوافق مع الشريعة على المستوى العالمي منذ عام 2007، وكذلك في سياق جهوده الدؤوبة لترسيخ مكانة دبي العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي".
وأضاف كاظم، أن "معيار سوق دبي المالي حول التحوط، سيوفر مرجعاً مهماً للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية، وفي اعتقادنا فإن وجود مثل هذه المعايير من شأنه إعطاء دفعة قوية لقطاع التمويل الإسلامي الذي يسجل تطوراً كبيراً على مدى السنوات الماضية، حيث ارتفعت قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال في دبي على سبيل المثال من تسعة مليارات دولار (33 مليار درهم) في عام 2013 إلى 44 مليار دولار (161.5 مليار درهم) حالياً، الأمر الذي وضع دبي في صدارة مراكز إدراج الصكوك عالمياً".
وبين أنه "تم إعداد مسودة معيار التحوط من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لسوق دبي المالي، بعد دراسة مستفيضة لكل جوانب مفهوم التحوط والمعايير ذات الصلة بالتحوط، وكذلك الفتاوى الصادرة بشأن هذا المفهوم من جهات الفتوى محل الثقة، ومن ثم أعدت الهيئة هذا المعيار الجديد".
وتابع كاظم: "إننا نتطلع إلى تفاعل الخبراء والمختصين في مجالي التمويل الإسلامي والشريعة مع مسودة المعيار خلال فترة التشاور، بما يصل به إلى أعلى درجات الشمول والتكامل الممكنة عند إصداره رسمياً، الأمر الذي يصبّ بدوره في خدمة تطور وازدهار صناعة التمويل الإسلامي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي المالي يدعو إلى إبداء الرأي حول معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل دبي المالي يدعو إلى إبداء الرأي حول معيار التحوط من مخاطر الاستثمار والتمويل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates