فعاليات معرض ويتيكس تنطلق الاثنين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات
آخر تحديث 15:00:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيسلط الضوء على أحدث التقنيات في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة

فعاليات معرض "ويتيكس" تنطلق الاثنين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات معرض "ويتيكس" تنطلق الاثنين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة
دبي _صوت الامارات

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، وتستمر لـ 3 أيام، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسيسلط المعرض، الضوء على أحدث التقنيات في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة. ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 2000 عارض و30 ألف زائر من 50 دولة، ووصل عدد الرعاة إلى رقم قياسي، تمثل في 75 جهة. كما بلغت مساحة المعرض 70 ألف متر مربع.

وتأتي إقامة المعرض بتوجيهات من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. ويتزامن انطلاق المعرض، مع الدورة الـ 4 من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والدورة الـ 2 من معرض دبي للطاقة الشمسية، وذلك تحت مظلة الأسبوع الأخضر الذي تضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بالبيئة، الأمر الذي يجعل من المعرض حدثاً مميزاً، وصل إلى مختلف شرائح المجتمع.

ويأتي تنظيم المعرض السنوي في إطار جهود الهيئة المتواصلة لدعم الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام، وحرصها على إتاحة الفرصة لجميع المعنيين في المنطقة لمواكبة التطورات المتسارعة، التي تشهدها قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، والتعرف إلى أحدث الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها هذه القطاعات، إضافة إلى بناء علاقات مثمرة قائمة على التعاون وتبادل الخبرات وبناء شراكات استراتيجية، بما يرسخ مكانة دبي كمنصة عالمية، ونموذج يُحتذى في تقديم أفضل وأحدث تقنيات المياه والطاقة والبيئة.

وعلى مدى 18 عاماً، نجحت هيئة كهرباء ومياه دبي في تطوير «ويتيكس»، ليصبح أكبر المعارض المتخصصة في المنطقة، ومنصة مهمة للعارضين وصناع القرار والمستثمرين والمهتمين بقطاعات الطاقة والمياه والبيئة، وبات حدثاً رئيساً على أجندة فعاليات إمارة دبي، فمنذ انطلاقه في عام 1999 كمعرض لتقنيات إدارة المياه، تطور «ويتيكس» بشكل متسارع، حيث تم في عام 2001، إضافة قطاع الطاقة، وفي عام 2004، عملت هيئة كهرباء ومياه دبي على توسيع هذا القطاع، ليشمل مجالات البيئة وإدارة النفايات، ومن ثم الأبنية الخضراء، وحلول خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في 2008.

وفي عام 2012، شهد المعرض إضافة مجالات النفط والغاز والفحم ضمن قطاع الوقود الأحفوري التابع للمعرض، وتبع ذلك إضافة "معرض دبي للطاقة الشمسية" في عام 2016، كأكبر معرض عالمي متخصص في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض "ويتيكس": "رسخ المعرض مكانته العالمية كأحد أكبر المعارض المتخصصة في العالم، وبات موعداً سنوياً تترقبه المؤسسات والهيئات والشركات المتخصصة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة من المنطقة والعالم، لطرح حلولها ومنتجاتها الخضراء، إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات وأحدث التقنيات والأفكار في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة النظيفة والبيئة والنفط والغاز والبيئة والتنمية الخضراء، والقطاعات ذات الصلة بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم".

لقد بات معرض "ويتيكس" أحد أكبر المعارض المتخصصة في تقنيات المياه والطاقة والبيئة على مستوى العالم، ومنصة مهمة للحلول الخضراء، وملتقى للمؤسسات والشركات، ونقطة التقاء للخبراء والمختصين والمهتمين لتبادل أفضل الممارسات والخبرات. وعلى مدى أيام معرض ويتيكس 2016، تم تنظيم نحو 400 لقاء تجاري، ضمن خدمة (B2B) المجانية لتسهيل عقد اللقاءات بين الرعاة والعارضين والزوار التجاريين خلال فترة المعرض، لإتاحة الفرصة للعارضين، لتوسيع أعمالهم والتعريف بها، وعقد الصفقات.

كما تنظّم هيئة كهرباء ومياه دبي، فعاليات "الأسبوع الأخضر" للعام الرابع على التوالي، والذي ينطلق اليوم ويختتم الأحد المقبل، ويتزامن بدء الأسبوع الأخضر مع افتتاح الدورة الـ19 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة، والنسخة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتتضمن فعاليات "الأسبوع الأخضر" خلال معرض "ويتيكس"، عدداً من ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية لزوار المعرض ووفود المدارس والجامعات المشاركة، يقدمها فريق الترشيد في الهيئة، وفريق أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي الثانوية، وتهدف إلى رفع الوعي حول ممارسات الاستدامة، وتعزيز كفاءة الاستهلاك، واستخدامات الطاقة الشمسية، والتحديات والفرص المتعلقة باستدامة الطاقة، وغير ذلك من قضايا بيئية. كما يوفر "الركن الأخضر" فرصة للمبتكرين والمخترعين والمبدعين من طلاب المدارس والجامعات لعرض مشروعاتهم الخضراء والمستدامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات معرض ويتيكس تنطلق الاثنين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات فعاليات معرض ويتيكس تنطلق الاثنين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates