أرابتك تعتمد استراتيجية من ثلاث سنوات لتحقيق أرباح مستدامة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل المجموعة تحصيل مستحقاتها المتأخرة

"أرابتك" تعتمد استراتيجية من ثلاث سنوات لتحقيق أرباح مستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أرابتك" تعتمد استراتيجية من ثلاث سنوات لتحقيق أرباح مستدامة

مجموعة أرابتك
أبوظبي - صوت الإمارات

حددت مجموعة أرابتك استراتيجية تركز على استقرار وضع المجموعة واعدادها لنمو مستقبلي مستدام وتحقيق الأرباح، وتنقسم على ثلاث مراحل، مدة كل منها سنة واحدة تبدأ في 2017 وتنتهي في 2019، حسب التقرير السنوي للمجموعة الصادر الاثنين.

وأوضحت الشركة أن استراتيجيتها خلال المرحلة الأولى لعام 2017 ستركز على تحقيق الاستقرار، عبر تطبيق برنامج اعادة الرسملة وتأسيس ارابتك القابضة كشركة قابضة استراتيجية والتوصل الى استقرار الهيكل التنظيمي للمجموعة والأدوار الوظيفية.

وأما المرحلة الثانية خلال 2018 فتركز على الإعداد، عبر وضع خطط صارمة لتخصيص رأس المال واستخداماته مع الضوابط المالية والمحاسبة وتحمل المسوولية.

وستركز ستركز المرحلة الثالثة التي تبدأ العام 2019 وتستمر بعد ذلك، فتركز على النمو، بهدف تحقيق نمو متجانس ومتسق للعايدات والعودة الى مسار تحقيق الأرباح مع التركيز على زيادة قيمة الاستثمارات لمساهمينا من خلال تحقيق العايدات وارتفاع قيمة السهم.

وأوضح محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس الإدارة: لقد شهدت الساحة الاقتصادية بمجملها خلال العام 2016، الكثير من المنعطفات الصعبة التي فرضت علينا التصدي لتحديات عديدة على جبهات متعددة. وأضاف: هناك عوامل عدة أثرت وألقت بظلالها على قطاع الإنشاءات، من أبرزها انخفاض أسعار النفط في منطقة تعتمد الى حد كبير على الصادرات النفطية، الى جانب حركات الإصلاح الاقتصادية الوطنية، فضلا عن تراجع نشاط القطاع العقاري.

وذكر: لم تكن "ارابتك" في منأى عن التحديات التي انبثقت عن ذلك الواقع الاقتصادي المضطرب، وبالتالي تأثر الأداء المالي للمجموعة سلباً برياح السوق المعاكسة وما لها من اثار وتبعات سلبية على اداء قطاع الإنشاءات في مختلف انحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

مبينا أن برنامج إعادة الرسملة من شأنه تعزيز المركز المالي للمجموعة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على كافة الأطراف المعنية.

وأكد أن البرنامج يحظى بدعم شركة "آبار للاستثمار"، أكبر مساهمي "أرابتك"، مما يعكس الثقة الراسخة بكفاءة مجلس إدارة "أرابتك" والآفاق الواعدة لأعمالنا التي تشهد تحسناً مستمراً. وقال: في ضوء ذلك، قام مجلس الإدارة في العام 2016 باتخاذ قرار يقضي بتكليف خبراء متخصصين بإجراء مراجعة استراتيجية شاملة ودراسة مفصلة لوضع المجموعة على الصعيدين التشغيلي والمالي.

وبالفعل، كشفت النتايج عن حاجة "أرابتك" الى زيادة رأس مالها لتلبية المتطلبات التمويلية الحالية والمستقبلية للمجموعة، وفي ضوء ذلك، اتخذ المجلس خطوات واثقة ومنطقية لتعزيز كفاءة الهيكلية الرأسمالية للشركة.

وأشار إلى أن في فبراير 2017، قامت الشركة بالإعلان عن تفاصيل برنامج اعادة الرسملة الذي جاء كنتيجة ايجابية للإجراءات التي اتخذها المجلس في العام 2016 بهدف تصحيح وضع المجموعة والعودة الى مسار تحقيق الأرباح من جديد. وقال: إن برنامج اعادة الرسملة من شانه تعزيز المركز المالي للمجموعة، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على كافة الأطراف المعنية.

هذا ويحظى البرنامج بدعم شركة "آبار للاستثمار"، اكبر مساهمي "أرابتك"، مما يعكس الثقة الراسخة بكفاءة مجلس إدارة "أرابتك" والآفاق الواعدة لأعمالنا التي تشهد تحسناً مستمراً. وأضاف:

 يمضي مجلس الإدارة في خطته بثقة عالية مستنداً في ذلك الى فريق الإدارة الجديد الذي تم تشكيله في أواخر العام 2016، من أجل إعادة هيكلة الشركة في الوقت الذي تتطلع فيه نحو مرحلة جديدة من النمو والاستفادة من الفرص المجزية التي تنتظرها، علاوة على ذلك، تتمتع الشركة بالمقومات التي تجعلها في وضع جيد يخولها من اغتنام ما تنطوي عليه الآفاق الإيجابية لقطاع الإنشاءات والهندسة على المدى الطويل في الأسواق الرئيسة التي نمارس نشاطنا فيها.

ذكر: ينعكس ذلك بشكل جلي من خلال نمو عائداتنا بنسبة 7.1% سنوياً، واتساع نطاق حافظة مشاريعنا قيد التنفيذ التي تبلغ قيمتها 18 مليار درهم

وكذلك المشاريع الجديدة التي التزمنا تنفيذها مما يعكس استمرارية وقوة وثبات القطاعات التشغيلية للمجموعة.

وأضاف: يشهد سجل "أرابتك" الحافل بالإنجازات على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المجموعة في القطاع منذ اكثر من أربعة عقود نفذت خلالها مشاريع ضخمة ومعقدة تقنياً وفنياً، من أبرزها "برج خليفة"، أيقونة دبي الهندسية، وصولاً الى "فندق قصر الإمارات"، تحفة أبوظبي المعمارية، بإضافة الى مشروع "تلال الإمارات" في دبي.

وأكد أنه قريباً، ستضيف الشركة الى سجل إنجازاتها "متحف اللوفر أبوظبي"، أحد أكثر المشاريع تطوراً وتعقيداً من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح هاميش تيرويتر الرئيس التنفيذي لمجموعة ارابتك القابضة، إن المجموعة ملتزمة تماماً مواصلة مسيرتها الناجحة في تطوير مشاريع البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة بما من شأنه دفع عجلة التنمية والازدهار وتحسين معيشة شعوبها.

وذلك انسجاماً مع رويتنا الشاملة تحت شعار "نبني مستقبلنا".

وأضاف: كانت نتائجنا المالية مخيبة للآمال خلال العام الماضي إذ سجلت المجموعة صافي خسارة بقيمة 3.4 مليار درهم خلال السنة المالية 2016 مقارنة بصافي خسارة بقيمة 2.34 مليار درهم خلال العام 2015.

وبين أن ذلك يعزى الى تكاليف تخفيض قيمة بعض الأصول عالية المخاطر والتي بلغت 1.9 مليار درهم، بالإضافة الى المصاريف المتكررة وغير المتكررة والتشغيلية.

وذكر: في الوقت ذاته، ستواصل المجموعة تحصيل مستحقاتها المتاخرة، مدركين بان هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت.

وأكد أن قرار الشركة بتخفيض قيمة هذه البنود، يعكس الادارة المالية الرشيدة وحجم الجهود التي نبذلها لضمان الدقة والشفافية في عمليات تقييم اصولنا بما ينسجم مع الظروف السايدة في السوق.

وذكر: بالتزامن مع برنامج اعادة الرسملة، بادرت "أرابتك" الى إعداد خريطة طريق مرحلية استراتيجية تمتد على ثلاث سنوات وتهدف الى تصحيح وضع المجموعة وتمكينها من العودة الى مسار تحقيق نمو ربحي مستدام لمساهميها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرابتك تعتمد استراتيجية من ثلاث سنوات لتحقيق أرباح مستدامة أرابتك تعتمد استراتيجية من ثلاث سنوات لتحقيق أرباح مستدامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates