أدنوك تستكشف أسواقًا جديدة لإنتاجها من الكبريت
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات أكبر دولة مصدرة على مستوى العالم

"أدنوك" تستكشف أسواقًا جديدة لإنتاجها من الكبريت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك" تستكشف أسواقًا جديدة لإنتاجها من الكبريت

شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"
أبوظبي - صوت الإمارات

تعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الاستفادة من قدراتها المتنامية في معالجة الكبريت لمضاعفة إنتاجها، واستهداف أسواق جديدة في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية وأستراليا، بحسب عمر صوينع السويدي، مدير دائرة الغاز لدى "أدنوك"، خلال خطابه الافتتاحي في الدورة السنوية الأولى لمؤتمر الشرق الأوسط للكبريت الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية 
أبوظبي.

وأوضح السويدي، "تركز أدنوك على الحفاظ على قدراتها التنافسية وتعزيزها، وعلى تحقيق القيمة المثلى من الموارد الثمينة لدولة الإمارات، بما في ذلك الكبريت الناتج عن عمليات معالجة الغاز".

وذكر السويدي، "تنتج أدنوك 6 ملايين طن من الكبريت سنوياً، ونتوقع أن يتضاعف الإنتاج خلال العقد المقبل نتيجة توسعنا في عمليات معالجة الغاز الحامض، ما سيجعل الإمارات أكبر دولة مصدّرة للكبريت والمنتج الأكبر لهذه المادة على مستوى العالم".

وبينما يصنف الكبريت تقليدياً كمنتج ثانوي في قطاع النفط والغاز، تثق أدنوك في إمكانية الاستفادة تجارياً من هذا المنتج كسلعة ذات جدوى اقتصادية تمنحها المزيد من الفرص لتحقيق قيمة إضافية من مواردها، ما يسهم في زيادة وتعزيز هوامش الأرباح من منتجاتها.

وبين السويدي، "في ظل تقلبات أسعار النفط، تبرز الحاجة لإدارة التكاليف على النحو الأمثل، واغتنام كافة فرص التي من شأنها إضفاء قيمة إضافية على منتجاتنا" وأضاف، "نهدف إلى الاستفادة من كافة الإمكانيات المتوافرة في أصولنا وتحقيق أفضل العائدات لكلٍ من أدنوك وأبوظبي ودولة الإمارات".

وذكر السويدي، "إن التركيز على إضفاء قيمة إضافية على مواردنا من الكبريت لا يسهم في تحقيق إيرادات إضافية فحسب، بل يسهم أيضاً في تنوع الاقتصاد الوطني باعتباره هدفاً استراتيجياً عبر توفير مصادر إضافية للدخل".

وستستفيد أدنوك من زيادة قدراتها لإنتاج الكبريت في دعم تطوير الصناعات المحلية القائمة عليه، عبر إنتاج جيل جديد من الأسمدة المتطورة. وعلى المستوى العالمي، تخطط الشركة لعقد شراكات في أسواق الأسمدة القائمة على الفوسفات في كلٍ من أفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية، وأستراليا.

وتتواصل فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت 2017 الذي يقام برعاية أدنوك من 13 حتى 16 فبراير الجاري، بهدف استكشاف ودراسة كافة جوانب سلسلة القيمة في قطاع الكبريت، ومناقشة الدور المتنامي للمنطقة في صياغة مستقبل صناعة الكبريت على المستوى العالمي.

وخلال المؤتمر، تستضيف أدنوك وتشارك في مجموعة من الجلسات التقنية والتجارية لتسليط الضوء على استراتيجية الشركة في مجال إنتاج الكبريت واستشراف آفاق النمو والتعاون في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك تستكشف أسواقًا جديدة لإنتاجها من الكبريت أدنوك تستكشف أسواقًا جديدة لإنتاجها من الكبريت



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates