مأمون عثمان يكشف مُعدل استهلاك الإمارات من الأعلاف المركَّزة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأمل في زيادة الإنتاج السنوي بمعدل يصل إلى 300 ألف طن

مأمون عثمان يكشف مُعدل استهلاك الإمارات من الأعلاف المركَّزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مأمون عثمان يكشف مُعدل استهلاك الإمارات من الأعلاف المركَّزة

شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة
دبي صوت الامارات

قدَّر الرئيس التنفيذي لشركة التحالف للأمن الغذائي القابضة مأمون عثمان، استهلاك أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة من الأعلاف بنوعيها الخضراء والمركزة بنحو 3 ملايين طن سنويًا، وأوضح عثمان في تصريحات صحافية أن شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة، تخطط للوصول بحجم الإنتاج السنوي إلى 300 ألف طن خلال الأعوام الـ5 المقبلة وبما يوازي 30% من إجمالي حجم الاستهلاك المحلي من الأعلاف المركزة الذي يقدر حاليًا بنحو مليون طن سنويًا.

وأضاف أن شركة "التحالف للأمن الغذائي القابضة" أطلقت بالفعل العمليات التشغيلية لمركز متكامل لإنتاج وتخزين الأعلاف المركزة في إمارة أبوظبي، بطاقة إنتاجية تصل إلى 110 أطنان سنويًا، منوهًا إلى أن المركز المتكامل أسس لإنتاج وتخزين الأعلاف المركزة على مساحة تتجاوز الـ10 آلاف متر مربع في مبني مكون من تسعة طوابق، لافتاً إلى أن تأسيس المنشأة الصناعية بشكل عمودي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، بهدف تخفيض التكاليف التشغيلية وبالتالي الوصول إلى سعر منتج تنافسي في الأسواق المحلية والتصديرية.

وقال عثمان: "إن إطلاق شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة لعملياتها التشغيلية يعد نقلة نوعية تؤسس لمرحلة متفاعلة في تقديم احتياجات المزارع المحلية والمصانع ذات الصلة في الدولة من أعلاف لا سيما حبيبات الأعلاف المركزة"، مؤكدًا أن تأسيس المركز المتكامل سيسمح للشركة بإنتاج وتخزين الأعلاف عبر بناء نظام مترابط لجلب المواد الأولية الخام من مصادر محلية وعالمية متميزة ومن ثم إنتاج مجموعة واسعة من الأعلاف قبل تخزينها بشكل حديث، فضلاً عن توزيعها مباشرة على المزارعين والمصانع الوطنية في مختلف أنحاء الدولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن حجم الأموال المخصصة للاستثمارات الأولية تزيد على 60 مليون درهم، فيما يتوقع ارتفاع قيمة الاستثمارات المستقبلية تزامناً مع البدء بالمشاريع الخاصة بالمرحلة الثانية، لافتاً إلى أن عمليات الشركة تقوم على تطبيق أفضل الممارسات العالمية وكذلك الحصول على أفضل الشهادات الخاصة بالإضافة إلى نظام التبخير المتواصل لديها والذي يؤمّن المواد والمنتجات كافة من أي فطريات.

وقال: "نهدف في شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار سياسات القيادة الرشيدة والتي تهدف إلى خلق حزام أمان غذائي للدولة عبر تأمين مصادر توريد وحلول تخزين متكاملة في كل مكان وزمان وتحت أي ظرف، وسنواصل التنسيق الدؤوب وعن قرب مع تحالف الأمن الغذائي ومكوناته في سبيل تكامل الجهود المترابطة لمستقبل أجيال هذه الأرض الطيبة ومنطقة الخليج عمومًا".

وأعلنت شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة عن فتح أول مركز من نوعه في الدولة للمبيعات المباشرة في منطقة مزيد العين بهدف فتح نقطة تواصل مباشرة بين المزارعين ومربي الدواجن والأغنام والأبقار والجمال خصوصاً الصغار منهم مما يمنحهم نقطة تواصل مباشرة وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم والتعامل معها بشكل مباشر.

وأشار عثمان إلى أن الشركة تعد من الكيانات الصناعية الأحدث انضمامًا إلى سوق مصنعي وموردي الأعلاف بأنواعها، لافتًا إلى أنها قامت مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع أحد المصانع للاستثمار في وحدة لإنتاج الأعلاف في جميع أنواعها في أبوظبي، حيث يتميز بإنتاجه أعلافاً متخصصة ومتميزة من حيث الجودة والمواصفات والتي تهدف إلى تطوير إنتاج الأغنام والأبقار وقطاع الدواجن من خلال وصفات أعلاف ذات مردود صحي عالي الجودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمون عثمان يكشف مُعدل استهلاك الإمارات من الأعلاف المركَّزة مأمون عثمان يكشف مُعدل استهلاك الإمارات من الأعلاف المركَّزة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates