تخريج 75 متدربًا من برنامج سفـراء الكـربـون في دبي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدعم من خطط الأمم المتحدة الإنمائية

تخريج 75 متدربًا من برنامج "سفـراء الكـربـون" في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخريج 75 متدربًا من برنامج "سفـراء الكـربـون" في دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي صوت الامارات

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي حفل تخرج لـ 75 فردًا من منتسبي الدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون الذي أطلقته الهيئة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، ويشمل البرنامج جزءًا عمليًا يتضمن تطبيق مشروع مبتكر بشأن تعزيز الاستدامة والحد من انبعاثات الكربون بالشراكة مع مجموعة من الدوائر الحكومية والجهات الخاصة، وقد وُزع المنتسبون للبرنامج على فرق عمل تحت إشراف الشركاء، وتم تقييم هذه المشاريع من قبل لجنة تقييم لتحديد أفضل ثلاثة مشاريع في هذه الدورة من البرنامج.

وشهد حفل التكريم تتويج المشروعات الثلاثة الأولى، وكانت قد قدمها الخريجون ورعتها كل من مؤسسة سقيا الإمارات ووزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة الطرق والمواصلات في دبي على الترتيب، وكانت مؤسسة "سقيا الإمارات"، تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، قد دعمت مشروعًا مبتكرًا تقدمت به إحدى فرق برنامج سفراء الكربون.

ويهدف المشروع إلى توفير المياه الصالحة للشرب إلى إحدى أكبر المناطق الحضرية في نيروبي عبر تطبيق فكرة مستدامة مبتكرة، وهي تحويل حاوية شحن خارجة عن الخدمة بقياس 20 قدمًا إلى وحدة تنقية المياه بتقنية التناضح العكسي، تعمل على الطاقة الشمسية فقط، وتؤمّن مياه الشرب بطريقة مستدامة بسعة 8000 غالون، حيث ينتج النظام 7.6 متر مكعب يوميًا من المياه الصالحة للشرب، يكفي لسقيا أكثر من 1500 شخص يوميًا.

ورعت وزارة التغير المناخي والبيئة مشروع "الحاضنة الزراعية المستدامة" المبتكر، ويهدف المشروع إلى تحويل حاويات شحن خارجة عن الخدمة إلى حاضنة زراعية لنشر الوعي البيئي، وتشجيع السكان على تبني نمط حياة صديق للبيئة، بينما يتمحور المشروع الذي رعته هيئة الطرق والمواصلات في دبي بشأن ابتكار مكاتب مستدامة للموظفين.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "تلتزم الهيئة بإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021، ويسعدنا اليوم تكريم خريجي الدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون، الذين نجحوا بجهدهم ومثابرتهم في تقديم نموذج نفخر به للشباب المواطن الواعي القادر على دفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيق أهداف خطة دبي 2021 بأن تكون دبي مدينة مستدامة في مواردها، ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة".

وأضاف "يشكّل الخريجون جنبًا إلى جنب مع أقرانهم من الجيل المقبل من الخبراء والقادة ممن سيتولون تطبيق الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة، إضافة إلى تطوير مبادرات وبرامج مبتكرة لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها مركزًا عالميًا للطاقة النظيفة، وكفاءة إدارة الطاقة".

وأشاد الطاير بالدور الذي تؤديه الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة لدعم المبادرات الخضراء والمشاريع التنموية المبتكرة، خاصة تلك المشاريع والبرامج التي تستشرف المستقبل، وتعمل على تأمين بيئة مستدامة وحياة أفضل لأجيالنا المقبلة، وتعمل الهيئة على تشجيع الطاقات الإبداعية من خلال توفير الأدوات اللازمة والبرامج التدريبية، التي تسهم في تعزيز القدرات المعرفية والإبداعية، وأتاحت الهيئة جميع الإمكانات اللازمة لنجاح البرنامج الهادف لجعل الاستدامة ثقافة لقيادة عملية التنمية في الدولة، وإضافة إلى المحاور التدريبية، وفرت الهيئة مجموعة من الفرص للمنتسبين للبرنامج للمشاركة في المؤتمرات العالمية، وورش العمل التي تعنى بالاستدامة، مثل مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين في فرنسا، والاجتماع السنوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، وأسبوع أبوظبي للاستدامة.

من جهته، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي: "يسعدنا أن نشهد اليوم تخريج الدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون، الذين ضاعفت الهيئة عددهم على ضوء النجاح الذي حققته الدفعة الأولى من خريجي الدفعة الأولى، وانطلاقًا من التزامنا تجاه التنمية المستدامة في المنطقة ودعم الشباب الإماراتي، أتقدم بالتهنئة إلى جميع الخريجين، وأتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج 75 متدربًا من برنامج سفـراء الكـربـون في دبي تخريج 75 متدربًا من برنامج سفـراء الكـربـون في دبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates