المؤشر السعودي مرشح للصعود والمصري يدخل نفق التصحيح
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرة متفائلة إلى معدلات النمو في السوق القطري

المؤشر السعودي مرشح للصعود و"المصري" يدخل نفق التصحيح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤشر السعودي مرشح للصعود و"المصري" يدخل نفق التصحيح

مؤشر السوق السعودي
ابو ظبي - سعيد المهيري

كشف عضو جمعية "المحللين الفنيين – بريطانيا" أسامة العشري، أن مؤشر السوق السعودي سجل خلال تعاملات الأسبوع الماضي أداءً ضعيفًا مستمرًا في التداول دون حاجز الـ7000، متوقعًا أن يعاود المؤشر موجات من الصعود قد يصل مداها مستوى المقاومة الرئيسى عند 7579 خلال تداولات الربع الجاري.

وتوقع العشري تواصُل موجات الصعود صوب مستويات المقاومة بشأن منطقة المقاومة الشرعية عند 8000 فيما بعد، مطالبًا مستثمري السوق بعدم الإفراط في التشاؤم بل واستخدام المستويات الحالية في تكوين مراكز شراء في الأوراق محسوبة المخاطر دون التسرع في جني الربح مع الإشارة إلى استمرار تداول المؤشر في مناطق غير عالية المخاطر في التوقيت الحالي مما يفسر انتعاشة جديد قد تكون مؤجلة، مؤكدًا أنه من غير المستبعد أن يتبنى المؤشر ارتدادًا مباشرًا خلال تداولات الأسابيع القليلة المقبلة.

وبالنسبة إلى مؤشر قطر الذي تداول بشكل إيجابي الأسبوع الماضي، قال العشري: إن المؤشر نجح في الاستمرار في تداوله قرب حاجز الـ11000 مستمرًا في محاولاته الناجحة لتجاوز مستوى المقاومة الأول عند 11089 مما سيفتح الباب أمام المؤشر لاستهداف مستويات مقاومة جديدة قد يصل مداها مستوى المقاومة الرئيسي عند 11478 خلال تداولات الشهر الجديد.

وأضاف "ما زالت النظرة متفائلة إلى حدٍّ ما بالنسبة إلى تداول مؤشر السوق القطري وذلك مع احتمالية التراجع المؤقت على سبيل التصحيح صوب منطقة الدعم المهمة عند 10719 قبل استكمال مستهدفات الصعود المرتقبة على المدى المتوسط، غير أنه لا ينبغي على المؤشر تجاوز منطقة الدعم المذكورة هبوطًا وإلا سيعد ذلك تضخمًا للمخاطر مما يستوجب معه قطع الخسارة والانسحاب بشكل مؤقت على الأقل".

وبالنسبة إلى المؤشر المصري "EGX30" فقد نجح في الاندفاع صعودًا من جديد خلال تداولات الأسبوع الماضي ليسجل ارتفاعات جديدة حقق فيها سعره الأعلى الجديد عند 13544 قبل أن يتراجع تصحيحًا وبشكل عنيف صوب أدنى مستوياته قرب مستوى الدعم الأول عند 12780، وقال العشري: إن تراجع المؤشر المصري كان متوقعًا، مؤكدًا أن المؤشر المصري أصبح يتداول في مستويات عالية المخاطر وقد يتراجع في أي توقيت وبشكل مباشر صوب مستويات الدعم في تصحيحٍ هو بالفعل مضطرٌّ إليه وذلك لتسجيل سعر أدنى منطقي على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط.

وأضاف أنه على الرغم من الاعتقاد في تواصل موجات التراجع تصحيحًا صوب مستويات دعم جديدة قد يصل مداها مستويات الدعم قرب حاجز الدعم النفسى عند 12000 على المدى المتوسط أو القصير فإن ذلك حتى الآن لا يشكل خطرًا على موجات صعود، لافتًا إلى أن المؤشر مرشح لتسجيل أرقام تاريخية جديدة ستتحقق غالبًا خلال تداولات النصف الأول من العام الحالي.

ونصح العشري بعدم الإفراط في التشاؤم فما زال السوق المصري في طور الانتعاش ولكن ينبغي التحوط بتسييل الصفقات التي تشبعت شراءً وأصبحت عالية المخاطر لاضطرارها إلى التصحيح ولا يوجد خطر جسيم من إعادة شرائها عند مناطق الدعم الرئيسية لها. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤشر السعودي مرشح للصعود والمصري يدخل نفق التصحيح المؤشر السعودي مرشح للصعود والمصري يدخل نفق التصحيح



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates