مخزونات البنزين الأميركي تضيّع جهود أوبك رغم آمال محمد باركيندو
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزراء النفط يبحثون في أيار المقبل إمكانية تمديد اتفاق تخفيض الإنتاج

مخزونات البنزين الأميركي تضيّع جهود "أوبك" رغم آمال محمد باركيندو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخزونات البنزين الأميركي تضيّع جهود "أوبك" رغم آمال محمد باركيندو

الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو
واشنطن - صوت الامارات

أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تقريرًا أكدت فيه ارتفاع مخزونات البنزين 1.5 مليون برميل، مما هبط بأسعار النفط من 55.22 دولار إلى 53.84 دولار للبرميل في تعاملات الأربعاء حتى الساعة 04:30 بتوقيت غرينيتش.

وتسعى أوبك جاهدة للحفاظ على مكاسب اتفاق تخفيض الإنتاج، من خلال استمرار الالتزام بالحصة المتفق عليها، ورغم تفاؤل الأمين العام لمنظمة الدولة المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو، حيال "تعافي" سوق النفط، في ظل الاتفاق، الأمر الذي شجع المستثمرين في بداية جلسة الأربعاء على زيادة مراكزهم المالية، فإن ذلك لم يشفع للمتعاملين - فيما بعد - الذين زادت عملياتهم البيعية بعد صدور التقرير الأميركي.

ورغم أن هبوط مخزونات الخام الأميركي بواقع مليون برميل في الأسبوع المنتهي في14 أبريل (نيسان)، وتراجع مخزونات الخام في نقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 778 ألف برميل، فإن التراجع كان أقل من التوقعات؛ مما عزَّز العمليات البيعية.

وذكر الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، خلال أعمال مؤتمر "ملتقى الإعلام البترولي" في أبوظبي الأربعاء: "نحن متفائلون بأن الإجراءات التي اتخذناها تضعنا على طريق تعافي السوق". مضيفًا أن الاتفاق وضع الدول النفطية "في موقع المتحكم" بدل الاكتفاء "بالتفاعل مع تطورات السوق".

واتفقت دول أوبك في نوفمبر/تشرين الثاني على خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا من الأول من يناير/كانون الثاني، بينما وافقت الدول المنتجة خارج المنظمة على خفض الإنتاج بنحو 558 ألف برميل.

ومن المقرر أن يبحث وزراء النفط في مايو (أيار) المقبل، في فيينا، إمكانية تمديد اتفاق تخفيض الإنتاج، وهو ما تجنب باركيندو الحديث عنه، وقال إن هذه الدول "ستتخذ قرارًا يصب في مصلحة المنتجين والمستهلكين معًا".

 وكانت لجنة مراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط قد أعلنت مارس (آذار) الماضي، أن نسبة التزام الدول المنتجة بالاتفاق ارتفعت، مؤكدة دراسة تمديد الاتفاق لستة أشهر أخرى بعد انتهائه.

ونقلت "رويترز" عن مصادر مطلعة، لم تسميها، أن أوبك تخطط لعقد لقاء مع منتجي النفط غير الأعضاء بها يوم 25 مايو/آيار وهو اليوم نفسه الذي من المقرر أن تجتمع فيه المنظمة لاتخاذ قرار بشأن تمديد اتفاق تخفيض الإنتاج إلى النصف الثاني من العام. وقالت مصادر من داخل أوبك في تصريحات صحافية" إن عددًا من الدول الرئيسية الأعضاء في المنظمة ومن 

بينها السعودية أكبر مصدر للخام في العالم يدعم تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى النصف الثاني من العام إذا وافق على ذلك جميع المنتجين الآخرين بما في ذلك غير الأعضاء في المنظمة.
وتشير خطط عقد الاجتماعين في يوم واحد إلى تسوية الأمر على نحو أسرع مما حدث في العام الماضي عندما جرت الموافقة على الاتفاق.

وقالت المصادر إن جدول أعمال الخامس

والعشرين من مايو غير نهائي وقد يتغير مع اقتراب الموعد. وساعد الاتفاق على ارتفاع الأسعار عند مستويات 50 - 55 دولارًا، بيد أن المخزونات التي ما زالت كبيرة وزيادة إمدادات بعض المنتجين مثل الولايات المتحدة - التي لا تشارك في اتفاق تقليص الإنتاج - حدّت من ارتفاع الأسعار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخزونات البنزين الأميركي تضيّع جهود أوبك رغم آمال محمد باركيندو مخزونات البنزين الأميركي تضيّع جهود أوبك رغم آمال محمد باركيندو



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates