انطلاق فعاليات ماراكاد 2016 خلال 20 أيلول سبتمبر بمشاركة كبرى شركات الملاحة الدولية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى دمج التكنولوجيا والتقنيات الجديدة المبتكرة في الصناعة البحرية

انطلاق فعاليات "ماراكاد 2016" خلال 20 أيلول/ سبتمبر بمشاركة كبرى شركات الملاحة الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات "ماراكاد 2016" خلال 20 أيلول/ سبتمبر بمشاركة كبرى شركات الملاحة الدولية

مركز دبي التجاري العالمي
دبي صوت الامارات

تستضيف دبي خلال يومي 20 و21 سبتمبر/أيلول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري 2016، المعروف ب«ماراكاد»، وهو الحدث الذي تحول إلى منصة لتواصل مجتمع الأكاديميات والمعاهد التدريبية البحرية في إطار مناقشة القضايا المشتركة، وضرورة دعم العنصر البشري العامل في القطاعات البحرية، من حيث التعليم والتدريب وتأهيل الكوادر.
وقالت الدكتورة عليا الحسين، مدير عام شركة «شام للفعاليات» المنظم الرسمي للمؤتمر والمعرض: «يعود اختيار دبي لاستضافة الحدث للعام الثاني على التوالي، للمكانة المتقدمة التي تحظى بها دبي في مجال التجارة والشحن البحري، فضلاً عن اجتذابها لمؤسسات أكاديمية عالمية عدة، وشركات بحرية رائدة في المنطقة».
وبحسب الحسين، سيطرح مؤتمر هذا العام قضايا متنوعة، تعد من أولويات المشغلين وصناع القرار في هذا المجال، وذات صلة بوسائل التدريب الحديث وتطوير مناهج التدريس والتأهيل في إطار جذب جيل جديد من البحارة.
وأضافت: «إن هدف المؤتمر هو البحث في وضع حد للأساليب التقليدية في التعليم والتدريب، والتوجه نحو اعتماد وسائل أكثر عصرية تتناغم مع التطور التكنولوجي، الذي يشهده عالم النقل البحري».
وقالت الحسين: «لدى «شام للفعاليات»، المتخصصة بتنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض، تواجد عالمي من خلال«مجموعة شام» في مختلف الأسواق العالمية، إلا أنها تعمل انطلاقاً من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على قناعة بأن دبي هي المنصة المثالية لإطلاق المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري، فقد تحولت دبي اليوم إلى مركز محوري للتجارة الدولية والشحن والنقل البحري».
وأضافت: «يحظى هذا الحدث بأهمية استراتيجية إقليمية ودولية، لا سيما أنه الحدث الإقليمي الأول من نوعه، الذي يهدف إلى تشجيع الحوار البناء، وتأسيس شراكات استراتيجية متينة من شأنها الارتقاء بالتعليم والتدريب البحري».
ويحظى «ماراكاد» برعاية الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وبدعم استراتيجي من قبل سلطة مدينة دبي الملاحية، فضلاً عن دعم ورعاية أكاديميات وشركات ملاحية رائدة في المنطقة والعالم.
وفي هذا المجال قالت الحسين: «لقد لاقت النسخة الأولى لمؤتمر ومعرض«ماراكاد»، إقبالاً كبيراً من رواد القطاع، الذين أكدوا لنا أهمية الحدث، وطالبوا بإقامة نسخة سنوية، لما له من أهمية في مجال تطوير قطاع النقل البحري على مستوى المنطقة والعالم».
وتابعت الحسين: «نتطلع كجهة منظمة لهذا المؤتمر إلى عزم وإصرار دولة الإمارات العربية المتحدة، والمتمثل بما أشار إليه الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، راعي المؤتمر، بالعمل لإنشاء شركات وطنية، وإطلاق تشريعات بحرية وتقديم مجموعة من الخدمات كالتعليم البحري والصناعات البحرية، والتأمين والتمويل البحري وهيئات للتصنيف البحرية، وملاك السفن والمشغلين، وغيرها من العوامل الكفيلة بنجاح أي قطاع بحري عالمي».
ويركز مؤتمر ومعرض «ماراكاد 2016» على دعم التعليم البحري، من حيث التدريب والاستثمار، وتحديداً في الأبحاث الخاصة بالموارد البشرية البحرية، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم، إضافة إلى التدريب، والتطوير.
قالت الحسين: «نجح المؤتمر في عامه الثاني في استقطاب أكاديميات وشركات ملاحية رائدة إقليمياً وعالمياً، للمشاركة في فعاليات هذا الحدث، سواء عبر القضايا الرئيسية التي تتم مناقشتها، أو عبر أجنحة المعرض الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر».
وأضافت: «أبرز المشاركات لهذا العام تتوزع بين الإقليمية والمحلية، من خلال مشاركة ناقلات النفط الكويتية، الراعي الذهبي للمؤتمر، وجامعة الملك عبد العزيز السعودية، الراعي الذهبي أيضاً».
وكذلك يحظى المؤتمر بمشاركة دولية تتمثل بأهم الهيئات المهنية البحرية العالمية وأكثرها مصداقية في صناعة النقل البحري، وهي: معهد «نوتيكال إنستيتيوت» الدولي، والمعهد العلمي والتكنولوجي للهندسة البحرية (إيماريست)، والمعهد الملكي البريطاني للهندسة البحرية (رينا).
وقالت الحسين: «أفرد المؤتمر حيزاً للجانب البيئي، حيث يخصص جلسة عمل لمناقشة الاستدامة البيئية في الصناعة البحرية، وسط تحديات عدة ذات علاقة بالتلوث البحري وموضوع تخفيض نسبة الكبريت في الوقود البحري، والتشريعات الدولية ذات الصلة التي تصدرها المنظمة البحرية الدولية».
وأضافت: «تناقش جلسة عمل أخيرة موضوع تفعيل دمج تكنولوجيا المعلومات في الصناعة البحرية. كما سيشهد الحدث توقيع اتفاقيات مهمة بين الأكاديميات، واتفاقيات تعاون من خلال شركات التكنولوجيا في الأوفشور».
وقالت الحسين: «أعتقد أن هدف المؤتمر الأساسي هو البحث في إمكانية وضع حد للأساليب التقليدية في التعليم والتدريب، عبر الاستفادة من الأفكار الخلاقة، واعتماد التقنيات الجديدة المبتكرة، وتدعيم البنية التحتية التعليمية».
وسيبحث المؤتمر في ما يترتب على الصناعة البحرية فعله لوضع مسار جديد للنمو، من خلال التكنولوجيا والابتكار. إضافة إلى طرح مسألة إعادة تعريف بيئة العمل، وتحقيق قيمة هائلة لكفاءة الموظف باستخدام التكنولوجيا.
وقالت الحسين «من هنا يأتي الدعم الاستراتيجي من قبل سلطة مدينة دبي الملاحية، الحريصة على دعم الاستثمار في العنصر البشري كأحد أبرز الأولويات التي تسعى السلطة إلى تحقيقها باعتباره عصب التنمية الشاملة، الأمر الذي يحظى بتركيز المؤتمر الذي يبحث في كيفية توحيد جهود كافة الشركاء الفاعلين في القطاع، بهدف إعداد الشباب للوظائف البحرية، وتطوير هذه الصناعة نحو جذب وتشجيع المواهب من الشباب».
ويقدم الربان «جون لويد»، الرئيس التنفيذي لقسم العمليات في معهد «نوتيكال إنستيتيوت»، ورقة عمل تتناول ضرورة مواصلة تطوير آليات ومؤهلات تشغيل نظم التمركز الديناميكي للسفن لضمان التناسق العملي لها.
وبحسب لويد فإن إمكانية الاستفادة من نظم التمركز الديناميكي في مختلف أنواع السفن، خلقت العديد من الفرص والتحديات لقطاع النقل البحري، حيث يجب التعرف إلى الخبرة المكتسبة منها مع ضمان تطبيق هذه المهارات وفق متطلبات تشغيلية محددة.
وتناقش محاور المؤتمر تحديات تدريب العاملين على السفن المشغلة بالغاز الطبيعي المسال، والموارد البشرية الخاصة بصناعة الأوفشور والتطورات التكنولوجية الحديثة، إضافة إلى تطوير القدرات الإدارية للموارد البشرية والاستدامة البيئية في الصناعة البحرية وغيرها من المحاور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ماراكاد 2016 خلال 20 أيلول سبتمبر بمشاركة كبرى شركات الملاحة الدولية انطلاق فعاليات ماراكاد 2016 خلال 20 أيلول سبتمبر بمشاركة كبرى شركات الملاحة الدولية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates