شركة عملات تعزز ريادة الدولة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنجزت خلال 16 شهرًا و 100 موظف في المرحلة الأولى

شركة "عملات" تعزز ريادة الدولة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "عملات" تعزز ريادة الدولة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار

افتتاح "شركة عملات للطباعة الأمنية
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد مسؤولون ورؤساء تنفيذيون للبنوك الوطنية أن افتتاح "شركة عملات للطباعة الأمنية" السبت في منطقه خليفة الصناعية في إماره أبوظبي، والتي تعد من الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية، و المملوكة لجهاز الإمارات للاستثمار، يعزز ريادة دولة الإمارات في قطاع نقل التكنولوجيا، والاستثمار في المستقبل، بما يدعم جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحوا: إن تدشين الشركة الجديدة يأتي متوافقا مع استراتيجية دولة الإمارات التنموية التي تستند إلى مبادئ الموازنة بين الاستثمار في المستقبل وتلبية متطلبات الحاضر والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية المتوفرة، للاستثمار في رأس المال البشري، و تنويع الاقتصاد، بما يحقق الاستدامة، ويرفع مستويات الإنتاجية، ويرسخ مكانة دولة الإمارات كنموذج يحتذى به، في الابتكار وتبني الأفكار المبدعة التي تضمن أرقى مستويات التميز.

وذكروا أن التكنولوجيا التي اعتمدت في شركة عملات للطباعة الأمنية، لا تتوفر إلا في عدد محدود جدا من المطابع على مستوى العالم، و دولة الإمارات أصبحت اليوم من الدول المعدودة على مستوى العالم التي تمتلك هذه النوعية من التكنولوجيا وتقنيات الطباعة الأمنية، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى التي تم تدشينها تشغل نحو 100 موظف وأن العدد قابل للزيادة لاحقا، بالتوازي مع نمو أعمال الشركة في المستقبل.

وأوضح يونس الخوري وكيل وزارة المالية، إن الشركة الجديدة تعتبر وجه من أوجه الاستثمار في الإنسان و الذي يأتي ضمن سياسة منهجية لدولة الإمارات، التي تعتمد على الاستثمار في الكوادر البشرية وتطوير رأس المال البشري باعتباره صمام أمان المستقبل لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن تدشين شركة عملات للطباعة الأمنية يعزز الاستقلالية و الفاعلية ويرفع مستويات الثقة والأمان في الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن هذا المستوى من التكنولوجيا المستخدمة للطباعة الأمنية، غير متوفر إلا في عدد محدود جدا من المطابع على مستوى العالم.

وذكر: إن هذا يأتي ضمن السياسة العامة التي تعزز مركز الإمارات الريادي عالميا في القطاع المالي، وهي تقدم نموذجا في الاستثمار بالمستقبل.
وأوضح أن الشركة الجديدة هي ملكية لجهاز الإمارات للاستثمار، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز.
وأضاف أن هذه الشركة تعتبر إضافة نوعية لاستثمارات الجهاز.

وبين أن عمل الشركة ونشاطها لايتوقف عند حدود طباعة العملات، وإنما يتسع إلى طباعة آي شيء يتطلب معايير أمنية عالية المستوى مثل الأوراق المالية المختلفة والشهادات و ملصقات أمنية لبعض المنتجات ذات الحساسية العالية مثل منتجات الأدوية التي تسعى الشركات المنتجة لها للحيلولة دون تقليدها، وغيرها من المنتجات الشبيهة.
وذكر: لذلك يعتبر هذا الاستثمار ذات طبيعة خاصة و هو استثمار ضخم، يضع الإمارات في مقدمة الدول المنافسة على مستوى العالم في تقديم مثل هذه المنتجات ذات الخصوصية العالية.

وبين الخوري أن فكرة إنشاء هذه الشركة بدأت في عام 2012 لكن إنجاز المطبعة وتدشينها احتاج لفترة 16 شهرا فقط، وهذا يعتبر وقت قياسي في الإنجاز من دون أي تأخير أو تغيير في نطاق وخطة العمل.
وبين علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري إن دولة الإمارات تعتبر نموذجا للاستثمار في التكنولوجيا المتطورة، وهو التوجه الذي يستند إلى سياسة تنموية تضع المستقبل في جوهر حركتها وتوجهاتها، معتبرا الشركة الجديدة خير مثال على هذا التوجه.

وأضاف أن تدشين شركة للطباعة الأمنية، هي الأولى من نوعها في المنطقة من حيث نوعية التكنولوجيا التي تعتمد عليها، وإحدى الشركات المعدودة على مستوى العالم، خطوة تعزز دور الإمارات باعتبارها المركز المالي الإقليمي السباق دائما إلى التطورات التقنية و التكنولوجية و نقل المعرفة عامة وتوطينها في الدولة.
وذكر: إن هذا التطور ينسجم مع جوهر السياسة الاقتصادية والتنموية والتوجه نحو تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل لدولة الإمارات ويدعم مكانتها الريادية في القطاع المالي على مستوى المنطقة ككل و يعزز مكانتها العالمية.

وأكد طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، أن افتتاح شركة لطباعة العملات النقدية ذات المواصفات الأمنية الخاصة، يعتبر نقلة نوعية ومتميزة.
وأضاف أن هذه الخطوة هي إنجاز جديد على صعيد الاقتصاد المحلي والإقليمي، يضاف إلى سجل دولة الإمارات التي أصبحت نموذجا يحتذى به في إطلاق وتنفيذ مبادرات خلاقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة عملات تعزز ريادة الدولة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار شركة عملات تعزز ريادة الدولة في قطاع التكنولوجيا والاستثمار



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates