أبوظبي للتخطيط العمراني يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمساحة طابقية إجمالية تجاوزت 7 ملايين متر مربع

"أبوظبي للتخطيط العمراني" يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتخطيط العمراني" يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016

"أبوظبي للتخطيط العمراني" يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016
أبوظبي - صوت الامارات

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني 40 مشروعا تطويريا ومخططا عاما - ذات طابع تجاري وسكني - في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بمساحة طابقية إجمالية تجاوزت 7 ملايين متر مربع محققا بذلك نسبة ارتفاع خلال الربع الثاني من العام الجاري تصل إلى 3% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي من حيث عدد المشاريع التي تم اعتمادها.

وشملت هذه المشاريع التطويرية والمخططات العامة التي دخلت حيز التنفيذ جميع أنحاء إمارة أبوظبي حيث اعتمد المجلس في جزر أبوظبي 17 مشروعا وأربعة مخططات عامة كما وافق على 12 مشروعا ومخططا عاما - واحد في البر الرئيسي لمدينة أبوظبي - واعتمد المجلس في مدينة العين مشروعين ومخططين عامين أما في المنطقة الغربية فقد اعتمد مشروعين.

كما اعتمد المجلس مشروع تطوير "مايان" السكني الذي يقع بجوار ملعب ياس لينكس للغولف والذي من المتوقع أن يغطي مساحة طابقية إجمالية تصل إلى " 69.485" متر مربع.

ويشمل مشروع " مايان" السكني خمسة مبان رئيسية حديثة الطراز تطل على أشجار القرم والبحر.. فيما يوفر المشروع أكثر من 500 وحدة سكنية تتيح خيارات سكنية متنوعة تشمل وحدات الاستوديو والشقق المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث وأربع غرف حيث ستمنح هذه الخيارات السكنية المتنوعة فرصة لعدد من الأسر إمكانية السكن في جزيرة ياس والاستمتاع بأسلوب العيش فيها.

ويستفيد المشروع من عدة مميزات متوفرة على مقربة منه مثل أحواض السباحة والمساحات المخصصة للعب الأطفال والقاعات المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية.

وسيوفر المشروع إمكانية الوصول بسهولة إلى مجموعة الفنادق المتاحة في جزيرة ياس انطلاقا من ممرات المشاة الجديدة الممتدة على الخط الساحلي للجزيرة كما يتميز المشروع فضلا عن هذا بموقعه الذي يربطه بجميع التسهيلات الأخرى المتوفرة في الجزيرة والتي تشمل ملعب غولف ياس لينكس وياس ووتروورلد وحلبة ياس مارينا وعالم فيراري – أبوظبي وياس مول.

وحصل أول مبنى في مشروع "مايان" السكني على تقييم لؤلؤة واحدة وفقا لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج "إستدامة" التابع للمجلس حيث يسعى المشروع بكامله والمكون من خمسة مباني إلى الحصول على نفس التقييم.

ويعتبر مشروع النسيم لإسكان المواطنين من أكبر المشاريع التي اعتمدها المجلس في الربع الثاني من العام 2016 والذي يقع في حي الحنيـة بمنطقة الصاروج غرب مدينة العين وسيغطي مساحة طابقية إجمالية تبلغ " 59.558" متر مربع.

ويضم المشروع " 93 " فيلا سكنية وسيوفر العديد من الخدمات والمرافق المجتمعية كالأندية المخصصة للنساء والأسواق والمساجد التي تم تصميمها بما يتماشى مع أدلة ومعايير مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للمجتمعات العمرانية المستدامة والمتكاملة.

ويشكل مشروع إسكان النسيم نسيجًا عمرانيًا متكاملًا بفضل الترابط الفعال بين مختلف مكوناته من خلال السكك والممرات التي ستعزز سهولة وصول السكان إلى المساحات المفتوحة المجهزة بجميع وسائل الراحة التي تلبي احتياجات الكبار والصغار وتساعد على ممارسة الأنشطة الخارجية وتحفز على تبني أسلوب حياة صحي.. وحصل المشروع الذي يتكون حاليا من " 75 " فيلا على تقييم لؤلؤتين وفقا لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج "إستدامة".

يذكر أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني هو الجهة المسؤولة عن اعتماد الموافقات التخطيطيـة على المشاريع التطويرية العمرانية الكبرى والمخططات العامة بالإضافة إلى الإشراف على تطبيق نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من خلال برنامج "إستدامة" وهو نظام إلزامي يوجه بتطبيق معايير برنامج "إستدامة" خلال مراحل التصميم والإنشاء وتشغيل المشاريع التطويرية في إمارة أبوظبي.

وقال محمد الخضر المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني وإستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في تصريح له ان الزيادة في المساحة الطابقية الإجمالية في العام 2016 مقارنة بعام 2015 تعكس تزايد حجم الطلب على المدى البعيد لإنشاء مشاريع عقارية وتطويرية عالية الجودة في كل أنحاء إمارة أبوظبي.. وسنواصل في عام 2017 تطوير مبادراتنا المختلفة لتفعيل التواصل مع المطورين العقاريين والتأكد من تلبية احتياجات سكان الإمارة وبالتوافق مع خطة أبوظبي.

وأضاف إن فريق مراجعة المشاريع التطويرية يؤدي عمله بتأن ودقة أثناء تقييم المشاريع المقترحة وتحسينها لضمان الالتزام بالأنظمة والإرشادات التي أطلقها المجلس لتطوير مجتمعات عمرانية مستدامة ومتكاملة ترتقي بالإمارة إلى مصاف المدن الحديثة والمستدامة.

وفي المنطقة الغربية وتحديدا في مدينة زايد تم اعتماد الموافقة التخطيطية من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لمشروع مركز اللولو للتسوق بمساحة طابقية إجمالية تصل إلى " 21,902 " متر مربع وسيحتوي على " 75 " وحدة بيع بالتجزئة من بينها 10 مطاعم ومقهى ومجموعة من مرافق الترفيه موزعة على طابقين.

ويشكل بناء مركز اللولو للتسوق في مدينة زايد قيمة مضافة لسكان المنطقة حيث أنه سيعزز شبكة البيع بالتجزئة فيها وسيساعد على دعم الحركة التجارية والاقتصادية.. وحصل المشروع على تقييم لؤلؤة واحدة وفقا لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج "إستدامة".

وقال مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ان المباني التي حصلت على تصنيف حسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج "إستدامة" خلال الربع الثاني من عام 2016 فهي " 57 " مبنى على تصنيف لؤلؤة واحدة و" 52 " مبنى على تصنيف لؤلؤتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتخطيط العمراني يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016 أبوظبي للتخطيط العمراني يعتمد 40 مشروعًا تطويريًا خلال الربع الثاني من العام 2016



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates