محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق بعد الاندماجات الاقتصادية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سادت حالة من التفاؤل بين أوساط المستثمرين

محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق بعد الاندماجات الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق بعد الاندماجات الاقتصادية

محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق
أبو ظبي - سعيد المهيري

حققت الأسهم المحلية 35.2 مليار درهم أرباحًا في قيمتها السوقية خلال جلسات الأسبوع الماضي، لتصل إجمالي القيمة السوقية للأسهم إلى 776.8 مليار درهم بنهاية جلسة الأسبوع، مقارنة مع 741.7 مليار درهم نهاية الأسبوع الذي سبقه.

 وسادت حالة من التفاؤل أوساط المستثمرين في أسواق المال المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بدخول سيولة جديدة استهدفت الأسهم القيادية ذات الأساسيات القوية، لتلقي بظلالها على ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية، مقارنة بمستويات السيولة التي استهدفت الأسهم المنتقاة خلال الفترة الماضية، وفق محللين ماليين.

وأكدوا أن مصادقة عمومية كل من بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج من الأنباء الإيجابية التي ستدفع المتعاملين إلى زيادة المراكز بالأسهم المحلية خلال الجلسات المقبلة، متوقعين أن يكون لعملية الاندماج أثرًا إيجابيًا على الأسهم البنوك المدرجة في سوق أبوظبي من خلال المساهمة في ارتفاع الشهية الاستثمارية في الأسواق المحلية وسط تزايد التكهنات بدخول بنوك أخرى مدرجة في محادثات اندماج، وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية الاستثمارات البريطاني في الإمارات، إن حالة من التفاؤل التي سادت أوساط المستثمرين في أسواق المال المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، جاءت مدعومة بدخول سيولة جديدة استهدفت الأسهم القيادية ذات الأساسيات القوية، لتلقي بظلالها على ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية، مقارنة بمستويات السيولة التي استهدفت الأسهم المنتقاة خلال الفترة الماضية.

 وأضاف الطه، أن مؤشرات الأسواق المالية المحلية، سجلت قفزة ملحوظة خلال جلسات الأسبوع، بدعم من عمليات شراء مكثفة من قبل المحافظ المؤسساتية والمستثمرين الأفراد للبحث عن مراكز مالية جديدة، في ظل حالة التفاؤل التي سادت سوقي أبوظبي للأوراق المالية و"دبي المالي"، مؤكدًا أن الأسواق استعادت بعض نشاطها ونجحت في تعويض الخسائر التي لحقت بها في الفترة السابقة، وسط توقعات تشير إلى حدوث التحسن في الشهر الأخير من تعاملات العام 2016.

 وقال إياد البريقي مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية إن السيولة المؤثرة في مسيرة الأسواق خلال جلسات الأسبوع جاء في معظمها على أسهم ذات الأوزان العالية خصوصًا في سوق دبي وذلك استكمالًا لحجم السيولة التي شهدتها الأسواق خلال شهر نوفمبر الماضي، وهو ما دعا إلى تركيز المستثمرين والمحافظ الاستثمارية سواءً المحلية أو الأجنبية على الأسهم ذات التوزيعات النقدية بالتزامن مع قرب الإعلان عن النتائج المالية السنوية للشركات المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي.

 وأضاف البريقي، أن مصادقة عمومية كل من بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج، فضلًا عن تحول مسار التعاملات التي استهدفت الأسهم القيادية في سوق دبي المالي، دعما مؤشرات الأسواق خلال جلسات الأسبوع، لافتًا بأن عمليات الاندماج، وخصوصًا في القطاعات القوية كالقطاع المصرفي، تزيد من صلابته وتساعده على تحمل الضغوط جراء تراجع نمو الاقتصاد العالمي .

 وأوضح البريقي، أن تغلب التوجه الشرائي الذي ساد على تعاملات الأجانب والخليجيين خلال جلسات الأسبوع جاء بهدف الاستفادة من مستويات الأسعار التي أصبحت مغرية للشراء مع توجه صغار المستثمرين بتوسيع المراكز وذلك بالتزامن مع اختراق مؤشر دبي حاجز ال3550 نقطة، وسوق أبوظبي 4480 نقطة، مشيرًا إلى أن حالة التفاؤل السائدة في الوقت الراهن سيكون لها آثارها الإيجابية في المساهمة في ارتفاع الشهية الاستثمارية في الأسواق المحلية.

وأشار وائل أبومحيسن مدير عام شركة غلوبل للأسهم والسندات إلى أن الأسواق المالية المحلية مستمرة في الأداء القوي خلال الجلسات المقبلة، مدعومة بنجاح عملية الدمج بين البنكين الكبيرين "أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول" التي أقرتها الجمعيتان العموميتان للبنكين، وهو ما يساهم في تعزيز مكانة الدولة كمركز مالي ومصرفي للشرق الأوسط، ويسمح بتوفير الدعم للاقتصاد الوطني، ويعيد الطريق للتعامل بتنافسية عالية مع الأسواق الدولية. 

ووافق مساهمو بنكي "الخليج الأول" و"أبوظبي الوطني"، يوم الأربعاء الماضي على الاندماج المقترح بين البنكين الذي سينتج عنه أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأحد أكبر البنوك في العالم، بإجمالي أصول يبلغ نحو 655 مليار درهم "178 مليار دولار".

وأضاف أن هناك عاملًا فنيًا كان من أهم المحاور التي ساهمت في رفع الأسهم المحلية خلال جلسات الأسبوع هو اختراق مؤشر سوق دبي حواجز مقاومة مهمة للغاية المقاومة وهو ما شجع المتعاملين من الناحية الفنية إلى تحسن الحالة النفسية وساهم في الأداء الجماعي الإيجابي لكل الأسهم المدرجة في الأسواق، على عكس الجلسات الماضية التي تدور فيها المضاربات على عدد من الأسهم المنتقاة.

 وتوقع أن تستمر الحالة الإيجابية التي تسود الأسواق المالية المحلية خلال بقية جلسات الشهر الجاري مدفوعة بالنتائج المالية للشركات السنوية خصوصًا قطاع البنوك الذي من المتوقع أن يسجل نتائج جيدة، ما أعاد تلك الأسهم إلى قائمة الأكثر نشاطًا، وساعد على تسجيل مؤشرات الأسواق ارتفاعات مرضية ومطمئنة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق بعد الاندماجات الاقتصادية محللون يتوقعون تواصل نمو الأسواق بعد الاندماجات الاقتصادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates