دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكيَّة في جيتكس 2016
آخر تحديث 13:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجحت في تحويل ما يقارب 96 % من خدماتها إلكترونيًا وذكيًا

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكيَّة في "جيتكس 2016"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكيَّة في "جيتكس 2016"

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكية في جيتكس 2016
الشارقة - صوت الامارات

تشارك دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة في فعاليات أسبوع جيتكس 2016 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 حتى 20 تشرين أول/ أكتوبر الجاري بمنصة ضمن جناح حكومة الشارقة في قاعة الشيخ سعيد.

وقال سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة إن الدائرة تعمل ضمن إستراتيجية ومنهجية واضحة في تقديم خدماتها للجمهور والتي تحولت تدريجيا من خدمات إلكترونية ثم ذكية بعد ذلك خدمات ذاتية .

وأكد سعي الدائرة إلى زيادة وإعادة هيكلة بعض الخدمات لتكاملها مع دوائر وهيئات حكومة الشارقة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الداعية إلى تقديم خدمات مبتكرة تسهم في عملية الارتقاء في شتى المجالات والقطاعات وبما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 .

ووجه بن بطي بضرورة إطلاع الزائرين على ما تتمتع به الدائرة من إنجازات تقنية وبيان النقلة النوعية في خدماتها الالكترونية والذكية واستخدامها أحدث التقنيات والأساليب في إنجاز المعاملات .

يشار الى ان دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة قامت بتحويل ما يقارب 96 % من خدماتها إلكترونيا وذكيا ومن بين الخدمات الالكترونية خدمة اعتماد التصاميم السكنية والصناعية والتجارية والمنشآت الأخرى وخدمة تثبيت العلائم بمراحلها المختلفة والخرائط بأنواعها وإصدار بيان التخطيط العمراني وخدمات الاستثمار وتأجير المواقع المؤقتة وتحديد الرصيف وتحديد المناسيب وخدمة الإفراز الطابقي وطلب شهادات الإفادة وتكاملها مع بعض الجهات الرسمية وخدمة ضم أرض وضم سكة وعدم ممانعة هدم عقار وهدم المباني القديمة المتداخلة وتحديد مسار خدمة وغيرها من الخدمات الالكترونية . كما أتاحت الدائرة للعملاء تسجيل ومتابعة خدماتها من خلال شاشة خاصة لكل عميل وكذلك التحصيل الالكتروني لرسوم المعاملات وتفاصيل كاملة عن جميع الخدمات .

 

وطورت الدائرة تطبيقا ذكيا يحتوي على العديد من الخدمات الذكية منها التسجيل وقائمة خدماتي للعميل وتتبع المعاملة الخاصة بالمتعامل وخدمة دليلك لأرضك وخدمة احتساب رسوم المعاملة وتجديد الخرائط بثلاث خطوات كما أتاحت للعميل دفع رسوم المعاملات وذلك بالتكامل مع نظام تحصيل الحكومي .

وتطلق الدائرة خلال "جيتكس 2016" العديد من الخدمات المميزة سواء الالكترونية والذكية والتي تخدم شريحة عريضة من المتعاملين حيث سيتم تدشين نظام متكامل لمزايدات الأراضي الاستثمارية وتطبيق ذكي خاص للمزايدة وخدمة النماذج مسبقة الاعتماد للمشاريع الصناعية والتي تم اعتمادها من الدوائر الحكومية ذات العلاقة وخدمة تحويل الاستخدام من سكني إلى تجاري وخدمة تخصيص الأراضي للمنح والعمل على تطوير نظام خاص للمجالس البلدية في جميع مدن الإمارة كخدمات إلكترونية .

كما سيتم عرض مواد فلمية حول أهم الخدمات المقدمة من الدائرة وبيان إطار العمل المتجدد والذي يحقق التطور المستمر في كافة العمليات الإدارية والتشغيلية والخدماتية وسيتم شرح الخارطة اإارشادية للشارقة التي تم تحديثها وأنظمة مختلفة متطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية .

وأكد بن بطي ضرورة التواصل مع الجمهور واطلاعهم بشكل مباشر على آخر التطبيقات والخدمات الالكترونية والذكية وحثهم على تحميل التطبيق والتسجيل في قاعدة بيانات الدائرة وإتاحة التسجيل للمراجعين والشركاء الاستراتيجيين من زوار المعرض عن طريق بطاقة الهوية الوطنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكيَّة في جيتكس 2016 دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تستعرض أحدث خدماتها الذكيَّة في جيتكس 2016



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates