خبراء الطاقة يؤكدون 50 زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناقشة ملامح خريطة الطاقة العالمية ضمن فعاليات معرض أديبك 2016

خبراء الطاقة يؤكدون 50% زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء الطاقة يؤكدون 50% زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040

خبراء الطاقة يؤكدون 50% زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040
دبي صوت الامارات

حث خبراء قطاع الطاقة بدولة الإمارات شركات النفط والغاز على إظهار مرونة وخفة عاليتين في منهجيات العمل، داعين إلى التكيف مع تنوع مصادر الطاقة المعروضة سريع التغير، وذلك من خلال البقاء في طليعة المنافسة عندما يتعلق الأمر بالابتكار والتقنيات المتخصصة.
و قال علي الجنابي، نائب الرئيس ورئيس مجلس الإدارة في شركة شل أبوظبي، إن التغيّر الحاصل في مشهد الطاقة يحتّم على مجتمع النفط والغاز أن تبني استراتيجيات انتقالية فعّالة داخل حقول النفط وخارجها، وذلك بالرغم من أن الوقود الأحفوري سيواصل تصدّر المشهد في مزيج الطاقة العالمي. وأضاف الجنابي متحدثاً قبل مشاركته المرتقبة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2016) المزمع انعقاده في تشرين ثان/ نوفمبر القادم: "ما من شك في أن الوقود الأحفوري سيستمر في كونه المصدر الرئيسي للطاقة خلال العقدين القادمين، ولكننا بالتأكيد سنظلّ نشهد حدوث تغيّرات كبيرة في مصادر الطاقة".
وأشار الجنابي إلى أن اللجوء إلى مصادر انبعاثات الكربون العالية، مثل الفحم، "قد ينخفض انخفاضاً حاداً في ظلّ المساعي التي يبذلها مجتمع النفط والغاز للبحث عن سبل تحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في حين أن مصادر الطاقة الأنظف من الفحم، كالغاز الطبيعي، سوف تلعب دوراً متزايد الأهمية على هذا الصعيد".
وقال: "سيساهم مشهد الطاقة المتغير هذا في رسم ملامح المقاصد الاستثمارية في المستقبل، وسوف يمكّن أديبك الجهات المعنية صاحبة المصلحة في قطاع النفط من تحديد الفرص المتاحة بما يتماشى مع التحول العالمي الحاصل نحو مصادر طاقة أكثر استدامة، باعتباره منبراً للتبادل المعرفي يجتمع حوله في مكان واحد خبراء كبار من أنحاء العالم".
وكان تقرير مشهد الطاقة العالمي 2015 قد توقع أن يصبح الغاز الطبيعي أسرع أنواع الوقود الأحفوري نمواً، وأن يزداد استهلاكه بنحو 50% بحلول العام 2040. ويقول التقرير إن الشرق الأوسط والصين سوف تكونان من أهم مراكز النمو في الطلب على الغاز في العالم، وإن كلتيهما سوف تفوق الاتحاد الأوروبي في استهلاكه.
ويشير التقرير كذلك إلى أن خُمس الزيادة المتوقع حدوثها في الطلب العالمي على الغاز سوف تكون بحاجة إلى النقل مسافات طويلة عبر خطوط أنابيب ومشاريع لتسييل الغاز الطبيعي ذات تكاليف استثمارية عالية. وسيكون التحكّم في تكاليف هذه المشاريع أمراً حيوياً من أجل تحديد المكانة التنافسية لكل من النفط والغاز في المستقبل.
 
و قال حاتم نسيبة، رئيس توتال للتنقيب والإنتاج في دولة الإمارات وممثل مجموعة توتال في الدولة، إن توتال ملتزمة بتحسين الطاقة، موضحاً أن هذا الأمر يعني "استراتيجيات مستدامة تُعنى بجوانب عدّة بدءاً من إنتاج النفط بتكلفة منخفضة إلى استكشاف تطبيقات جديدة للغاز الطبيعي، وذلك كجزء من جهودنا المتواصلة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة في العالم، مع الحفاظ على البيئة والحد من بصمتنا الكربونية".
وأضاف نسيبة، الذي سوف يشارك في ترؤس جلسة نقاش رئيسية خلال مؤتمر أديبك 2016، الذي يقام بين 7 و10 تشرين ثان/ نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض: "يتيح أديبك لأصحاب المصلحة البقاء على اطلاع على أحدث المستجدات وأفضل الممارسات عبر جمع كبرى الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز في مكان واحد يشكّل ملتقىً لتبادل الأفكار والرؤى التي تضمن مستقبلاً زاهراً للقطاع".
ومن المنتظر ان يشهد مؤتمر أديبك 2016  مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بقطاع الطاقة ومنها الأبحاث والتقنيات في إطار الاستراتيجيات الانتقالية، وقادة الجيل القادم في عالم متغير، و مرونة قطاع النفط والغاز أمام التوقعات العالمية في المستقبل، ومستقبل الغاز الطبيعي في عالم أكثر رفقاً بالبيئة، والتميز والكفاءة التشغيلية، و تأثير قطاع النفط على الاقتصاد العالمي، وتقنيات الصحة والسلامة والبيئة وإدارة المخاطر، وتحديات الاستثمار في الظروف الراهنة للأسواق.
وستضم قائمة المتحدثين: باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة "توتال"، وبوب دودلي، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بتروليوم"، وألكسندر مدفيدف، نائب رئيس لجنة الإدارة في "غازبروم"، وڤيكي هولوب، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أوكسيدنتال للبترول"، سعد شريدا الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، وماريو ميهرين، رئيس مجلس المدراء التنفيذيين في شركة ونترشال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الطاقة يؤكدون 50 زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040 خبراء الطاقة يؤكدون 50 زيادة في الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بحلول عام 2040



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates