البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تنامي العلاقات التجارية بين أبو ظبي ونيودلهي

البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية

البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية
دبي - صوت الامارات

شهد اليوم الختامي للمنتدى تنظيم جلسة نقاشية حملت عنوان "تنامي العلاقات التجارية بين جمهورية الهند ودولة الامارات العربية المتحدة"، وشارك في الجلسة كلاً من باراس شاهداد بوري، رئيس مجموعة شركات "نيكاي"، وسي إس راغافان، الممثل الرئيس لاتحاد الصناعات الهندية في مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وغرب آسيا، وسوديش أغاروال، رئيس

مجلس إدارة مركز التجارة والمعارض الهندية في الشرق الأوسط، وأدارها جاكوبو ديتوني، نائب رئيس تحرير مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر التابعة لمجموعة فايننشال تايمز البريطانية.

وأكد المشاركون في الجلسة عمق العلاقات التجارية الإماراتية- الهندية وامتدادها التاريخي بين البلدين، لافتين إلى أن رجال الأعمال الهنود ساهموا في ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في دولة الإمارات خلال الأعوام الماضية، وذلك بفضل السياسات والإجراءات المحفزة للاستثمار التي تتبعها حكومة الإمارات. 

وأشاروا إلى أن المستثمرين الهنود لم يواجهوا عائقاً يتعلق بالإنتاج والعمل داخل الإمارات وذلك بفضل الدعم الحكومي للاستثمارات الأجنبية، ودعوا بالمقابل المستثمرين الإماراتيين إلى إقامة المشاريع في الهند التي تقدم بدورها حزماً كثيرة من التسهيلات والحوافز للمستثمرين على أرضها، لافتيّن إلى دراسة دراسة قانون مسألة تملك المستثمرين لشركاتهم بنسبة 100% لما

لذلك من تأثير ايجابي على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للدولة.

وأكد باراس شاهداد بوري، في بداية مداخلته على سهولة إقامة المستثمرين الأجانب لمشاريع في دولة الإمارات، وذلك نتيجة للتسهيلات المقدمة لهذه الفئة، لافتا إلى أن إمارة الشارقة قادرة على زيادة حجم استثماراتها، مشيراً إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الهند تساهم بنسبة 8 % من إجمالي الدخل القومي، وهو ما يضعها بين قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات. 

وأضاف بوري: "إن الهند استثمرت بـين (40-50) مليار دولار في الصناعات داخل الإمارات، 5 مليارات منها استثمرت في إمارة دبي، مؤكداً على ضرورة إعادة نظر القائمين على التشريعات الاقتصادية في دولة الإمارات لمسألة نسب الشراكة عند تأسيس الشركات التي تشترط وجود شريك مواطن يمتلك حصة 51% من الشركة فيما يمتلك المستثمر الأجنبي نسبة 49% فقط. 

من جانبه، قال سوديش أغاروال "إن العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والهند قديمة جداً، ويعد إنشاء مركزا للمنتجات الهندية في إمارة الشارقة خلال الفترة الماضية خير دليل على ذلك، لافتاً إلى أن الشارقة تدعم وبقوة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي بدورها تستفيد من موقع الشارقة الفريد الذي مكنها من جذب أصحاب رؤوس الأموال إليها وتحديدا أبناء الجنسية الهندية".

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز التجارة والمعارض الهندية في الشرق الأوسط، على عمق العلاقات الدبلوماسية التي تجمع الهند بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجلت صور العلاقات بالنشاطات التجارية والسياسات الجاذبة للمستثمرين الهنود، وتمنى أن يهتم قانون الاستثمار الجديد الذي سيرى النور قريبا في دولة الإمارات، بمسألة قانون الشراكات والامتلاك، وأكد سي إس راغافان، على سعي اتحاد الصناعات الهندية لدعم تبادل السلع الصناعية مع دول مجلس التعاون الخليجي وتحديدا دولة الإمارات خلال الأعوام الماضية، نظراً لامتلاكها المرونة في المعاملات التجارية، كما باتت تتميز الدولة بصناعات عدة منها الألمونيوم وغيرها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية البيئة الاقتصادية في الإمارات تساهم في جذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الهندية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates