قطاع الأغذية في الإمارات يُسجِّل معدّلات نمو ثابتة تصل إلى 5 سنويًّا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعدّ مِن الركائز الأساسية لدعم الصناعة الوطنية بشكل عام

قطاع الأغذية في الإمارات يُسجِّل معدّلات نمو ثابتة تصل إلى 5% سنويًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطاع الأغذية في الإمارات يُسجِّل معدّلات نمو ثابتة تصل إلى 5% سنويًّا

غرفة تجارة وصناعة دبي
القاهرة - سهام احمد

سجّل قطاع الأغذية في دولة الإمارات معدلات نموّ ثابتة تصل إلى 5% سنويا، وذلك وفقا لمجموعة صناعة الأغذية والمشروبات التابعة إلى غرفة تجارة وصناعة دبي

وأشارت المجموعة إلى أن قطاع الأغذية يكتسب أهمية اقتصادية حيوية ويعتبر من الركائز الأساسية في استراتيجية الدولة لدعم الصناعة الوطنية بشكل عام، ودعت المجموعة إلى توحيد الإجراءات والضوابط الخاصة بصناعة الأغذية والمشروبات بين الجهات الناظمة للقطاع على المستوى المحلي والاتحادي، بما يشمل توحيد متطلبات البطاقة الخاصة بالمنتجات "ليبل" وغيرها، وهو ما يعزز من آليات عمل الشركات العاملة.

نظرة إلى المستقبل

وأعلنت المجموعة عزمها إعداد تقرير سنوي مفصل حول القطاع تحت عنوان "صناعة الأغذية.. نظرة إلى المستقبل"، يتضمن معلومات شاملة وبيانات مدعومة بالأرقام تتمحور حول صناعة الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي ومعرض جلفود للتصنيع، حيث يهدف التقرير إلى تسليط الضوء على واقع صناعة الأغذية والمشروبات في الدولة، وسبل الارتقاء بها وتطويرها لتحقيق مزيد من التنافسية العالمية.

ومن المقرر أن يستند التقرير في تكوينه إلى منهجيات وأطر عمل ذات مستوى عالمي، وبيانات موثقة ومثبتة، يتم جمعها عن طريق مجموعة من المصادر الحكومية والصناعية المختلفة، حيث يسعى هذا التقرير لتزويد المستثمرين وصناع القرار ومختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تعنى بصناعة الأغذية والمشروبات بمعلومات مفصلة وحقائق وأرقام تسهم في عملية صنع القرار، ودفع عجلة النمو إلى الأمام. 

وجهة عالمية

وفي مؤتمر صحافي أمس للإعلان عن آفاق التقرير قال صالح عبدالله لوتاه، رئيس مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات في دبي: "نهدف في مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات إلى الارتقاء بواقع قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، وزيادة تنافسيته، ليس فقط لوضعه على قدم المساواة مع نظرائه الدوليين، ولكن بهدف تحويل دولة الإمارات إلى وجهة عالمية لصناعة الأغذية والمشروبات في المنطقة بأكملها".

وشارك في المؤتمر الصحافي كل من مارك نابير، مدير معرض غلف فود وأحمد باليوحة، عضو مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات ورئيس مصنع معكرونة الإمارات في مؤتمر صحافي عقد أمس في غرفة دبي. 

منهج

ويلتزم التقرير بمنهج بحث مزدوج، معتمدا في ذلك على طرق ونظم بحثية كمية ونوعية، ويتلخص المنهج النوعي بإجراء ما يقارب 30 مقابلة تشمل الإمارات السبع، مع تركيز خاص على أبوظبي ودبي والشارقة، حيث من المتوقع أن تشمل المقابلات أصحاب الشأن من المستهلكين إلى المصنعين مرورا بالموزعين، وتبتعد هذه المقابلات بواقع الحال عن الطريقة التقليدية من حيث الأسئلة والأجوبة، وتأخذ طابعا متجددا بصبغة نقاش حول موضوع معين، حيث يفضي هذا المنهج إلى الحصول على معلومات أكثر قيمة، ويركز على قضايا تهم المتلقي. 

متطلبات وفرص

وتتبع الطريقة الكمية منهجا خاصا يتمثل في إجراء مسح شامل تحت عنوان "مسح المتطلبات والفرص"، من المزمع أن يُجرى في الفترة ما بين يوليو وسبتمبر 2017، وسيشمل هذا المسح شهادات وآراء من مسؤولين وأصحاب شأن في قطاع الأغذية والمشروبات ضمن الإمارات السبع. كما جرت عملية إحصاء شاملة لمعرفة عدد الشركات العاملة في هذا القطاع، وخلصت النتيجة إلى وجود 250-300 شركة، وسيشمل التقرير مؤشرات عن الوضع الحالي لصناعة الأغذية والصناعة التحويلية، ونظرة عامة لتأثيرات النمو السكاني على القطاع.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع الأغذية في الإمارات يُسجِّل معدّلات نمو ثابتة تصل إلى 5 سنويًّا قطاع الأغذية في الإمارات يُسجِّل معدّلات نمو ثابتة تصل إلى 5 سنويًّا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates