دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي تويوتا تيسوشو وإنريكس العالمية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستهدف توفير المعلومات المرورية والبيانات اللحظية لأنظمة المواقف

دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي "تويوتا تيسوشو" و"إنريكس العالمية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي "تويوتا تيسوشو" و"إنريكس العالمية"

دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي "تويوتا تيسوشو" و"إنريكس العالمية"
أبوظبي - صوت الامارات

وقعت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبو ظبي، الثلاثاء، اتفاقيتي تفاهم وتعاون مع شركة "تويوتا تيسوشو آسيا باسيفك" وشركة "إنريكس العالمية"، الرائدتين في مجال تزويد المركبات بالتقنيات الذكية لمعلومات النقل والملاحة، والتي يتم بموجبها تزويد الشركات بالمعلومات المرورية، المتعلقة بحالة الطرق، والازدحام المروري، والحوادث، والبيانات اللحظية لأنظمة المواقف متعددة الطوابق، وذلك تماشيًا مع استراتيجية الحكومة، الداعمة لتوسيع أفق التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، بما يخدم المصلحة العامة.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين تأكيدًا على حرص الدائرة على تحسين مستوى السلامة المرورية، ومعالجة تحدياتها، في إطار العمل الذي يهدف إلى معالجة كل القضايا ذات الصلة بمنظومة النقل المستدام، من خلال تشريعات وسياسات أنظمة النقل الذكية المتكاملة، التي تعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية، وزيادة فاعليتها وكفاءتها، لتعزيز مكانة حكومة أبوظبي في مؤشرات الحكومات الإلكترونية عالميًا.

وقال المهندس صلاح المرزوقي، مدير إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة، إن دائرة الشؤون البلدية والنقل انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل، التي اطلقت قبل عامين، والتي تضمنت جمع بيانات شبكة النقل في إمارة أبوظبي، والتي يتم تزويدها، عبر أنظمة رصد الحركة المرورية، وأنظمة إدارة النقل الأخرى، مثل نظام إدارة مركبات الأجرة، ونظام مواقف، ونظام إدارة حافلات النقل العام، ونظام مطارات أبوظبي، وذلك لتحليل هذه البيانات، وقياس أزمنة الرحلات، وتزويد مستخدمي شبكة النقل بها، عبر تطبيق "درب" للهواتف الذكية، وموقع "درب" الإلكتروني، وتطوير قاعدة بيانات للدراسة الهندسية في الدائرة.

وأكد "المرزوقي"" أهمية هذه المرحلة، ونجاحها، حيث وصل عدد مرات التنزيل للتطبيق إلى ما يقارب 100 ألف مرة، فيما بلغت نسبة الرضا العام من قبل الجمهور 86%، بناء على الاستبيان الذي تم إجراؤه في آذار/ مارس 2016، مشيرا إلى أن المشروع ساهم في تقليل تكلفة الحصول على معلومات شبكة النقل، من خلال تقليل الوقت في الحصول على البيانات. ولفت إلى أن المرحلة الثانية، والحالية، تتضمن نشر المعلومات المرورية المتعلقة بحالة الطرق، والازدحام المروري، والحوادث، والبيانات اللحظية لأنظمة المواقف متعددة الطوابق، وتزويدها مباشرة إلى أنظمة الملاحة في المركبات، والتي تتطلب التنسيق والتواصل مع الشركات المزودة للأنظمة الملاحية في المركبات، لنشر هذه المعلومات عبر الأجهزة، في مختلف المركبات، منوها بأن الدائرة وقعت اتفاقية تفاهم مع شركة "تويوتا تيسوشو آسيا باسيفك" وشركة "إنريكس العالمية"، اللتين أبدتا استعدادهما للتعاون في هذا المجال.

وأشار "المرزوقي" إلى أن هذه المرحلة ستساهم في الحد من استخدام الهاتف الذكي في أثناء القيادة، الذي يشكل الخطر الأكبر، المسبب للحوادث، وذلك بتوفير التنبيهات المرورية في منصة واحدة بأجهزة الملاحة في السيارات، مما يقلل من انشغال المستخدمين بالهواتف الذكية، أثناء القيادة، في البحث عن حالة الطريق، إلى جانب توسيع قاعدة مستخدمي النظام الحالي، عبر التطبيق والموقع الإلكتروني، وزيادة عدد الوسائل الجديدة المتاحة لمستخدمي الطرق، للوصول إلى المعلومات والأحداث المرورية المتجددة، عبر قنوات أخرى.

الجدير بالذكر أن مشروع نظام معلومات النقل والملاحة يعتمد على قاعدة بيانات متطورة وذكية ومتكاملة، تساعد على سرعة اتخاذ القرار، لتجنب الاختناقات المرورية، ومن المؤمل في مراحل لاحقة تعميم هذا المشروع، ليشمل كل شركات السيارات، العاملة في الدولة، للاستفادة من خصائصه الفريدة، لتعم الفائدة على أكبر شريحة ممكنة من مرتادي الطرق، مما يحقق لهم جميعًا السلامة والأمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي تويوتا تيسوشو وإنريكس العالمية دائرة شؤون النقل في أبوظبي توقع اتفاقيتين مع شركتي تويوتا تيسوشو وإنريكس العالمية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates