جمعة الظاهري يؤكد أنّ صربيا وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تطور العلاقات الثنائية بين البلدين

جمعة الظاهري يؤكد أنّ صربيا وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعة الظاهري يؤكد أنّ صربيا وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية

سفير الإمارات في صربيا جمعة راشد الظاهري
القاهرة - سهام احمد

كشف سفير الإمارات في صربيا جمعة راشد الظاهري، أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورًا إيجابيًا متسارعًا في المجالات كافة، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وقال "إن صربيا تعدّ وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية، بما تتيحه من فرص في مجالات متعددة أبرزها الزراعة والعقارات والسياحة والخدمات المالية والطاقة المتجددة".

وأشار الظاهري الذي شهد الخميس، افتتاح أعمال اللقاء المشترك للشركات الإماراتية والصربية، في مقر غرفة التجارة والصناعة في بلغراد إلى أن قيمة الاستثمارات الإماراتية، تقدر حاليًا بنحو 4 مليارات دولار، وتشهد نمواً متسارعاً، بفضل إقبال رجال الأعمال الإماراتيين على الاستثمار في هذه الدولة الواعدة اقتصادياً، بالإضافة إلى التسهيلات الجيدة التي تقدمها السلطات الصربية لرؤوس الأموال الإماراتية، بفضل متانة العلاقات بين قادة البلدين.

وعدد الظاهري النماذج الناجحة للاستثمارات الإماراتية في صربيا، وعلى رأسها مشروع واجهة بلغراد المائية، على نهر سافا والذي تطوره شركة إيغل هيلز بقيادة محمد العبار، وكذلك المشاريع الزراعية لشركتي الروافد والظاهرة والتي يصدر إنتاجها من التفاح الصربي الشهير إلى دول عديدة حول العالم، والأمر نفسه بالنسبة لشركة "يوغو إيليت أغرو"، المملوكة لرجال أعمال إماراتيين وتتوسع زراعياً بشكل متسارع بالإضافة إلى عملها في المجال السياحي.

وأضاف السفير الظاهري أن الاستثمارات الإماراتية امتدت أيضًا إلى الخدمات المالية والمصرفية، عبر "ميرا بنك"، بالإضافة إلى مجال الطاقة المتجددة من خلال شركة "مصدر"، وتوقع أن تتضاعف الاستثمارات الإماراتية، خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع النجاحات التي تحققها الشركات الوطنية حالياً.

وتابع أن الشركات الإماراتية كانت من أوائل المؤسسات التي استثمرت في صربيا، في الوقت الذي كان يخشى المستثمرون الأجانب والعرب الدخول إليها، والكثيرون لحقوا بنا بعدما منحتهم استثماراتنا الثقة في السوق الصربي، وأشار إلى أن أولى مراحل مشروع "الواجهة المائية في بلغراد"، الذي تطوره "إيغل هيلز"، سيسلم خلال الربع الأول من 2018، وهو من المشروعات العملاقة، لافتاً إلى أنه على الرغم من التحديات التي واجهت المشروع في البداية إلا أنه مع وصول أولى مراحل المشروع، للظهور النظرة اختلفت تماماً، حيث تتراوح نسبة الصرب من المشترين في المشروع ما بين 60 - 70% وهو ما يؤكد النظرة الإيجابية.

وأوضح أن الاستثمارات الإماراتية ليست مقصورة على الاستثمارات العقارية، ولكنها تتوزع على الكثير من المجالات، مشيراً إلى أن أول استثمار للإمارات في جمهورية صربيا كانت استحواذ طيران الاتحاد على 49%، من الخطوط الجوية الصربية "صربيا آير"، وأضاف إن الشركات الزراعية الإماراتية، لديها استثمارات كبيرة في الدولة، حيث تمتلك عدد من الشركات آلاف الهكتارات من الأراضي، ونوه بأن الرحلات الجوية بين صربيا والإمارات تقدر بـ 20 رحلة أسبوعياً، لافتاً إلى النمو المتزايد للسياحة بين البلدين.

وأوضح أن هناك عدداً من الشركات الإماراتية ومن بينها روتانا تدرس دخول القطاع السياحي، حيث تركز إحدى الشركات على الاستثمار في إنشاء منتجعات سياحية، بالإضافة إلى قطاعات أخرى تتعلق بالتصنيع والأدوية، منوهاً إلى أن صربيا تتمتع بالكثير من الفرص، ولاسيما مع توجه الحكومة الصربية إلى الخصخصة لعدد كبير من الشركات والمصانع، داعياً المستثمرين الإماراتيين إلى الاستفادة من هذه الفرص. 

أشار سفير الإمارات لدى صربيا إلى المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك منذ بداية إنشاء السفارة في العام 2014، والتي بدأت بمساعدات طلبتها صربيا لمواجهة أثار الفيضان الذي ألم بها في ذلك العام. وأوضح أن الإمارات من أوائل الدول التي أنشأت مساكن للإيواء. ولفت إلى أنه من ضمن المساعدات فعاليات خاصة بشهر رمضان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة الظاهري يؤكد أنّ صربيا وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية جمعة الظاهري يؤكد أنّ صربيا وجهة واعدة للاستثمارات الإماراتية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates