الأسهم المحلية تتراجع في نهاية موسم النتائج في الإمارات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكبر هبوط أسبوعي في دبي خلال شهر

الأسهم المحلية تتراجع في نهاية موسم النتائج في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسهم المحلية تتراجع في نهاية موسم النتائج في الإمارات

سوق المال الإماراتي
القاهرة - سهام احمد

تراجعت الأسواق المحلية في تداولات الأسبوع الماضي مع غياب المحفزات، بعد انتهاء موسم نتائج أعمال الشركات الربعية، واستمرار القلق والترقب لدى المستثمرين تجاه أسهم هيكلة رأس المال، وبلغت السيولة في السوقين نحو 2.17 مليار درهم، منها 1.47 مليار في دبي و694.5 مليوناً في أبوظبي، وذلك في مقابل 2.63 مليار في الأسبوع السابق عليه، بانخفاض قدره 17.5%، فيما جرى التداول على 2.59 مليار سهم من خلال 26.9 ألف صفقة منفذة.

ورغم تراجع المؤشرات، ربح رأس المال السوقي لأسهم سوق دبي، خلال الأسبوع نحو 5.06 مليارات درهم، فيما خسرت أسهم أبوظبي نحو 2.68 مليار، لتكون المحصلة صافي مكاسب بنحو 2.4 مليار درهم، وانخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 1.23%، وهي أكبر وتيرة هبوط أسبوعية في أكثر من شهر، ليفقد نحو 42.2 نقطة وصولاً إلى 3378.02 نقطة، متخلياً عن مكاسبه المحققة على مدار الأسبوعين الماضيين. فيما هبط سوق أبوظبي بنسبة 0.59% بخسارة 27 نقطة ليغلق عند 4581.3 نقطة، مواصلاً تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي.

وفى جلسة الخميس، انخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 0.5% بضغط هبوط أسهم مثل "سوق دبي المالي" و"دبي للاستثمار" و"أرابتك القابضة"، و"إعمار العقارية"، فيما هبط سوق أبوظبي بنسبة 0.27% مع نزول أسهم "أبوظبي الأول"، بنسبة 0.44% و"اتصالات" بنسبة 0.28%. 

وقال العضو المنتدب لشركة "أبوظبي الوطنية للخدمات المالية" المحلل المالي محمد علي ياسين، إن الأسواق واصلت أداءها السلبي من ناحية المؤشرات وأحجام التداولات، إذ لم تستطع تغيير الاتجاه الهبوطي الذي نال من أدائها على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وأن استمرار الانخفاض في أحجام وقيم التداولات سيدفع الأسواق نحو مزيد من الهبوط، ولن تستطيع تغيير اتجاهه إلى الصعود خصوصاً في ظل المخاوف من شركات إعادة هيكلة رأس المال.

وهبطت أسهم "أرابتك القابضة"، على مدار الأسبوع بنسبة 7.14% لتغلق عند 0.71 درهم، بعد تداول 183.6 مليون سهم بقيمة 139.4 مليون درهم. فيما وصلت حقوق الاكتتاب التي بدأ التداول عليها اعتباراً من الاثنين الماضي إلى نحو 0.066 درهم بعد تداول 124.7 مليون سهم بقيمة 1.14 مليار درهم. وأغلق سهم "إعمار العقارية"، منخفضاً بنحو 0.4% إلى 7.46 دراهم، وقالت الشركة، في بيان أمس، إنها افتتحت سكوير مول في العاصمة التركية إسطنبول ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر سنوياً. 

وأشار ياسين إلى أن الأسهم المضاربية هي التي تؤثر بشكل كبير، على نفسيات المستثمرين لا سيما وأنها في نزيف مستمر، من الخسائر وهو ما يسبب حالة من الحيرة والقلق لدى المتعاملين، تؤثر بشكل عام على اتجاهات الأسواق، وأوضح أن سوق دبي تأثر بشكل سلبي الأسبوع الماضي بالمضاربات القوية، على حقوق اكتتاب شركة "أرابتك"، وأيضاً النتائج السلبية لشركة "دريك آند سكل"، وهو ما دفع السهمين للانحدار إلى مستويات متدنية منذ أشهر عدة.

وتوقع العضو المنتدب لشركة "أبوظبي الوطنية للخدمات المالية"، أن تعاود أسواق الأسهم المحلية توازنها، مع نهاية الشهر الجاري بدعم من المحافظ التي تركز على الأسهم التي جرى إدراجها مؤخرًا، في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة مثل "داماك"، وبعض البنوك الرئيسية. 

ومالت تعاملات الأجانب نحو البيع في سوق دبي، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعدما حققوا مشتريات بقيمة 713.77 مليون درهم، تشكل نحو 48.31% من إجمالي المشتريات، فيما بلغت مبيعاتهم نحو 729.82 مليوناً تشكل 49.39% من المبيعات، وبلغت مشتريات المستثمرين المؤسساتيين 674.61 مليوناً، مقابل مبيعات بـ612.98 مليون درهم، ليبلغ صافي الاستثمار المؤسسي نحو 61.63 مليون درهم، كمحصلة شراء. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم المحلية تتراجع في نهاية موسم النتائج في الإمارات الأسهم المحلية تتراجع في نهاية موسم النتائج في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates