صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

مسؤول في الهيئة يؤكد أنها لن تؤثر على أعداد السفن العابرة

قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

قناة السويس
السويس يسري محمد

أكد مسؤول في هيئة قناة السويس، الأربعاء، أن القناة ستبدأ، الأربعاء المقبل، تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم مرور القناة للعام الجاري 2013 بزيادة تتراوح بين 2 و 5 في المائة. وقال المسؤول "إن العمل بالرسوم الحالية سينتهي مع نهاية يوم 30 من نيسان/ أبريل الجاري، ليبدأ مع دخول أول قافلة الشمال الأولى القادمة من البحر المتوسط تطبيق الزيادة في الرسوم الجديدة".
وتحاول الحكومة المصرية التي تعاني ضائقة مالية تعزيز إيرادات قناة السويس بزيادة الرسوم، وذلك لأن قناة السويس مصدر رئيسي للعملة الصعبة في مصر، وممر حيوي للتجارة العالمية.
وستكون الزيادة خمسة في المائة على ناقلات النفط والمنتجات البترولية والغاز البترولي المسال والكيميائيات إلى جانب سفن بضائع الصب، بينما ستكون الزيادة اثنين في المائة على سفن الحاويات وحاملات السيارات، وسترتفع الرسوم ثلاثة في المائة بالنسبة إلى باقي أنواع السفن.
وقالت الهيئة إنها اتخذت قرارها الأحدث لرفع الرسوم بعد دراسة آفاق نمو الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية.
وأضاف المسؤول "الزيادة في رسوم المرور في قناة السويس لن يؤدي إلى حدوث أي انخفاض في أعداد السفن المارة في القناة، وإن هذه الزيادة تتفق مع الزيادة العالمية لأسعار خدمات النقل البحري".
وقال "ليس لدينا أي مؤشرات على حدوث تراجع أعداد السفن بعد تطبيق الزيادة الجديدة حتى الآن، والقناة ستحافظ على العدد الحالي من السفن والحمولات على الأقل".
وأضاف أن "الزيادة الجديدة أقرتها إدارة القناة بعد دارسة طوال الأشهر الماضية عن حجم التجارة العالمية المتوقع نقلها بحرًا، والوفر الذي تحققه قناة السويس بالنسبة إلى السفن المارة بالمقارنة بالممرات الأخرى".
وتابع "إنه إذا بقيت حمولات السفن المارة كما هي فإنه يتوقع ارتفاع عائدات القناة بنسبة لن تقل عن 5 في المائة، وإن المؤشرات الحقيقة للزيادة ستظهر بعد مرور 3 أشهر على الأقل لتطبيق الرسوم الجديدة".
وقالت الغرفة الدولية للملاحة شباط/ فبراير الماضي "إن قرار هيئة قناة السويس بزيادة رسوم عبور السفن يمكن أن يدفع ملاك السفن الذين يكافحون بالفعل ركودًا حادًا في قطاع الشحن لتغيير مسارها إلى رأس الرجاء الصالح".
وأضافت الغرفة الدولية للملاحة "إن الطريق حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح أصبح أقل تكلفة نسبيًا، حيث تلجأ السفن لأسلوب جديد يعتمد على خفض سرعتها لتقليص استهلاكها للوقود".
وتقول إدارة القناة "إن رسوم المرور توضع بعد دارسة حركة التجارة العالمية، وكميات البضائع التي تنقل بين الأسواق المختلفة في الشرق والغرب، ورسوم وتكاليف النقل البحري عبر الممرات والطرق الأخرى التي تنافس قناة السويس".
وحققت عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري عائدات بلغت مليارًا و 255,2 مليون دولار بتراجع بلغ 67,4 مليون دولار بالمقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
وتعد الرسوم التي تدفعها السفن لعبور الممر المائي الإستراتيجي مصدرًا مهمًا للنقد الأجنبي لمصر يقدر بنحو خمسة مليارات دولار سنويًا، في وقت تواجه فيه البلاد اضطرابات سياسية ومصاعب اقتصادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل  صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل  صوت الإمارات - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 11:38 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 صوت الإمارات - دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates