صوت الإمارات - إقتصاديون يحذرون من شركات التسويق الشبكي ويؤكدون أنها نوع جديد من النصب
اعتقال راكب في مطار ميامي الأميركي بعد تهديده بحيازة "قنبلة" صحفيو تونس يهددون بالإضراب عن الطعام اعتراضًا على تضييقات الحكومة باريس سان جيرمان ترفض طلب ضم ماركو فيراتي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يؤكد أن عودة الفلسطينيين في لبنان إلى فلسطين تكون بإنشاء دولة فلسطين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يؤكد أن الفلسطينيين على الأرض اللبنانية ضيوف يحتضنهم لبنان دي ميستورا لوفد المعارضة يؤكد أن الجلسة الافتتاحية لجنيف4 ستعقد بمن حضر الرئيس اللبناني ميشال عون يؤكد أن يجب إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إليها الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب وكالة الأنروا للاستمرار في تلبية الحاجات الحياتية للفلسطينيين شكري يتصل برئيس المجلس الرئاسي الليبي للإطمئنان عليه بعد تعرضه لإطلاق نار وفد المعارضة السورية في جنيف يجتمع حالياً مع سفراء دول مجموعة أصدقاء سورية
أخر الأخبار

جَمَعَت 60 مليونًا والبلاغات طالت مطربًا مصريًا وابنة مرشح رئاسي سابق

إقتصاديون يحذرون من شركات التسويق الشبكي ويؤكدون أنها نوع جديد من النصب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقتصاديون يحذرون من شركات التسويق الشبكي ويؤكدون أنها نوع جديد من النصب

الخبير الاقتصادي أسامة غيث
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي حذر خبراء اقتصاديون مصريون من انتشار شركات التسويق الشبكي في مصر، وذلك في أعقاب قيام أجهزة الأمن المصرية بالقبض على أحد الأشخاص الذي تزعم واحدة من هذه الشركات وتدعى "غلوبال آد مارت"، واستطاع الحصول على  أكثر من 60 مليون جنيه بالاشتراك مع المطرب المصري حاتم فهمي، مشيرين إلى أن هذه الشركات هدفها النصب فقط. وقالوا "إن هذه الشركات تستغل الشباب من صغار السن ممن يرغبون فى الثراء السريع من دون تعب"، مضيفين أن هذه الشركات كانت "من ضمن أسباب انهيار افتصادات دول عدة".
وقال الخبير الاقتصادي أسامة غيث "إن شركات التسويق الشبكي انتشرت في مصر بسبب الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة"، مشيرًا إلى أنها "نوع جديد من أنواع النصب التي تستهدف الشباب، الذي يرغب في تحقيق المكسب السريع من دون تعب أو معاناة".
وأضاف لـ "مصر اليوم" أن "استمرار هذا النوع من التسويق سوف يزيد من الآثار السلبية على الاقتصاد المصري، الذي يعاني من الأساس"، مشيرًا إلى أن "الدولة يجب أن تتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه هذا الأمر حتى لا يؤدي إلى انهياره".
وقال مدير مركز البحوث الاقتصادية الدكتور أحمد غنيم في حديثه إلى "مصر اليوم" أن "التسويق الشبكى يقوم على فكرة أشبه بشركات توظيف الأموال، ومن خلالها تعمل الأفراد حتى تتوقف الحلقة عند دائرة مفرغة تنتهي بانهيار، مثلما حدث مع عدد من الشركات التي انكشف نصبها ووقوع ضحايا لها بالآلاف".
وأضاف "التسويق الشبكي كان ضمن الأسباب الرئيسية في الأزمة الاقتصادية العالمية مع بداية الألفية الثالثة"، مشيرًا إلى أن قيمة البيع تكون كبيرة، وليست السلعة المباعة أو المراد تسويقها.
وأشار إلى أن "تلك الشركات تظهر وتختفي فجأة من أجل هدف واحد فقط هو خداع الشباب، من خلال استنزاف أموالهم أملاً فى المكسب السريع، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة عن طريقهم".
وتقوم فكرة التسويق الشبكي من خلال نظام التسويق متعدد المستويات اعتمادًا على ممثلين للشركة يقومون بالترويج لمنتجاتها مقابل عمولات يتقاضونها عن البيع، كما يتقاضون أيضًا عمولات إضافية مقابل إقناع أفراد آخرين للعمل في الشركة كبائعين في الشركة، وعلى ما يبيعونه من منتجات، وتكرر هذه العملية باستمرار، ويتم ترتيبها في شكل هرم، أو من خلال تأجير مساحات إعلانية مخصصة، ومشاهدة إعلانات لشركات كبرى ومنتجات عالمية، كالسيارات والملابس والهواتف المحمولة وغيرها.
وقررت نيابة مدينة نصر حبس ثلاث متهمين من بينهم حبس الفنان حاتم فهمي 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه وآخرين بالنصب على المواطنين في قضية شركة التسويق الشبكي، بعد اتهام مواطنين له في قضايا نصب إلكترونية، بالاشتراك مع مدير الشركة أيمن شكر الله, عقب ضبطه وإحضاره لمواجهته بالبلاغات الموجهة ضده، بعدما تبين أن المتهمين تمكنوا من جمع ما يقرب من 60 مليون جنيه، بعد نصبهم على ضحايا الشركة الوهمية.
وتبين من التحقيقات أن ضحايا الشركة ضباط شرطة وأطباء ومهندسون وأساتذة جامعات، وأنه تم النصب عليهم باستثمار أموالهم في التسويق الشبكي.
يذكر أن مواطنًا في دائرة قسم الطالبية في محافظة الجيزة تقدم ببلاغ ضد نجلة رئيس حزب التيار الشعبى حمدين صباحى الإعلامية سلمى صباحى، الخميس، يتهمها فيه بالنصب والحصول منه على مبلغ 88 ألف دولار لاستثمارها في شركات عبر الإنترنت، مقابل حصوله على فوائد شهرية، إلا أنه اكتشف تعرضه للنصب.
ومن جانبها، اتهمت سلمى صباحي المطرب حاتم فهمي وشريكًا له يدعى أيمن، بالحصول منها على 9 آلاف دولار لتسويقها عبر الإنترنت مقابل حصولها على فوائد شهرية، إلا أنها اكتشفت تعرُّضَها للنصب ولم تحصل على أي فوائد.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إقتصاديون يحذرون من شركات التسويق الشبكي ويؤكدون أنها نوع جديد من النصب  صوت الإمارات - إقتصاديون يحذرون من شركات التسويق الشبكي ويؤكدون أنها نوع جديد من النصب



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان أنيق باللون الأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 10:53 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 16:27 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

علاج من سم القواقع البحرية للتخلص من آلام الظهر

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates