هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين
آخر تحديث 09:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما شملت الشروط اللازم توافرها والقواعد التنفيذية لترخيصها

"هيئة الرقابة المالية" المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيئة الرقابة المالية" المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين

صورة أرشيفية لمبنى هيئة الرقابة المالية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أصدر "مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية" قراراً تنظيميًا بشأن ضوابط تسويق المنتجات النمطية لشركات التأمين عن طريق البنوك المرخص لها من البنك المركزي المصري، وذلك في إطار حرص الهيئة وإهتمامهًا بتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية وخلق قنوات ووسائل جديدة يتم من خلالها تقديم الخدمات والمنتجات المالية غير المصرفية للمواطنين، فضلاً عن إعادة تفعيل التعاون بين الجهاز المصرفي وقطاع التأمين في مجال تسويق منتجات التأمين.
ويتضمن القرار الشروط اللازم توافرها والقواعد التنفيذية للترخيص لشركات التأمين لتسويق منتجاتها النمطية عن طريق البنوك المرخص لها بذلك من البنك المركزي المصري، وأهم بنود التعاقد الذي يجب أن يبرم بين الشركة والبنك لمزاولة نشاط تسويق منتجات التأمين النمطية.
هذا وتشمل القواعد التنفيذية للترخيص لشركات التأمين بتسويق منتجات التأمين النمطية عن طريق أحد البنوك على التأكيد على أن عملاء التأمين المصرفي على دراية كاملة عن دور البنك كمسوق للمنتجات التأمينية ومسئولية شركة التأمين عن شروط أحكام منتجات التأمين وسداد أية تعويضات، وضرورة إنشاء وحدة لهذا الغرض لدى شركات التأمين تتولى اقتراح إستراتيجية العمل بالتنسيق مع البنك لممارسة أعمال الترويج والتسويق لمنتجاتها من خلال البنوك، ووضع الخطط اللازمة للتدريب المستمر للموظفين الذين لهم علاقة بمجال تسويق منتجات البنوك وذلك بالتنسيق مع البنك، كما تشمل الضوابط قيام شركة التامين بوضع السياسات والضوابط التي تكفل الحد من المخاطر المصاحبة لمزاولة هذا النشاط.
أما بالنسبة لبنود التعاقد الذي يبرم بين الشركة والبنك فتشمل أهم بنودها تحديد منتجات التأمين المزمع تسويقها، وواجبات والتزامات الطرفين، وكيفية تحصيل الأقساط، والأتعاب والعمولات وأسس حسابها، والالتزام بسرية الحسابات والمعلومات المتعلقة بالعملاء، وآلية التعامل مع الشكاوى الواردة من العملاء وآلية فض المنازعات بين الطرفين، والتزام البنك بالضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري لمزاولة نشاط التأمين المصرفي.
كما تضمن القرار منح الشركات التي تزاول نشاط تسويق منتجاتها النمطية من خلال البنوك مهلة حدها الأقصى ثلاثة أشهر لتوفيق أوضاعها وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates