صوت الإمارات - لجنة المال في الشورى تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

تقدر بـ 33.5 مليار جنيه وقادرة على سد جزء كبير من عجزها

لجنة المال في "الشورى" تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة المال في "الشورى" تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

مجلس الشورى
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قررت لجنة المال في مجلس الشورى المصري إمهال الحكومة شهراً واحداً، لضم ميزانية الصناديق الخاصة للوزارات والتي تقدر بـ (33.5 مليار جنيه) للموزانة العامة للدولة.   ووصف عضو لجنة المال في مجلس الشورى أشرف بدر الدين، إصرار الحكومة على أن تستمر الصناديق الخاصة كما هي خارج الموازنة العامة للدولة بـ "التسيب"، مضيفاً، "أنا أقصد الحكومة كاملة، وهذا إصرار على الفساد".
  وطالب بدر الدين الحكومة بأن تتقدم بتشريعات لمعالجة هذا الفساد والمليارات التي تهدر كل ساعة من الموازنة العامة.
  وكشف ممثل وازرة المال ومسؤولة الصناديق الخاصة في الوزارة خلال اجتماع مجلس الشورى في لجنة المال، عن إجمالي الحسابات الخاصة في البنك المركزي وتبلغ 33.5 مليار جنيه، وأنه "لا حقيقة للَّغط الدائر، أن الحسابات الخاصة تصل إلى تريليون".
 وقال عبد الحميد خلال مناقشات لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الشورى، "إن الحسابات الخاصة للإدارة المحلية 8.7 مليار جنيه والهيئات الخدمية 6.1 مليار، والدين الإجمالي للحسابات الخاصة يصل الى 28.4 وعدد الحسابات الخاصة 5585 حساباً وصندوقًا".
   وكشف أن قيمة الحسابات الخاصة للهيئات الاقتصادية 8.64 مليار جنيه، وحسابات المحليات فى المحافظات تبلغ 8 مليارات و740 مليون جنيه والإدارات الصحية 564 مليار جنيه وصندوق الخدمات 1.5 مليار، والإسكان الاقتصادي 2،3 مليار، والمناطق الصناعية 1.4 مليار وعن بعض الوزارات.
  وأوضح أن حسابات بعض الوزارات وصناديقها ومن بينها وزارة الزراعة تبلغ مليار والصحة 1.1 مليار جنيه والتعليم 1.7 مليار جنيه والداخلية 2.1 مليار جنيه والعدل 2.4 مليار جنيه.
   وأوضح أنه من أجل معالجة ملف الحسابات والصناديق الخاصة لابد من تفعيل القانون والدستور وأن تدخل الحسابات الخاصة للجهات الإدارية جميعها ضمن الموازنة ولا تكون خارجها.
   وأكد الخبير الاقتصادي رائد سلامة، أن ضم أموال الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة كفيلة بسد جزء كبير من عجز الموازنة، دون الحاجة للاقتراض، مضيفاً نرفض أن تكون مصر دولة متسولة".
  وقال سلامة لـ"المصر اليوم" إن ضم الصناديق الخاصة للموازنة ستعمل على سد جزء كبير من العجز، ويتطلب الأمر سرعة الحصر وضم الأموال بصورة قانونية.
 وأوصت اللجنة المالية في مجلس الشورى بضرورة خضوعها للموازنة العامة للدولة وعلى الرغم من ذلك لم تحرك وزارة المال أي ساكن وعقّب ممثل المال أن تشكيل اللجنة تفرقت بين القبائل بين وزارة المال والبنك المركزي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - لجنة المال في الشورى تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة  صوت الإمارات - لجنة المال في الشورى تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - لجنة المال في الشورى تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة  صوت الإمارات - لجنة المال في الشورى تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 18:24 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو
 صوت الإمارات - 100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو

GMT 18:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 صوت الإمارات - مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 14:18 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

نوكيا تسعى لطرح هاتف جديد بميزة الشحن السريع

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates