صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية

اختتام مجلس الأعمال العربي - الروسي في سانت بترسبرغ

القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية

الوزير السابق عدنان القصار
بيروت ـ جورج شاهين

لفت رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الوزير السابق عدنان القصار إلى أنه"رغم تراجع مستوى العلاقات العربية - الروسية في الأعوام الأخيرة لأسباب جيوسياسية، فإن ذلك لا يعني أن المجال لم يعد متاحاً إلى البناء على أساس الماضي الذي حفل بعلاقات مميزة مع الاتحاد السوفيتي". داعياً في هذا المجال إلى"تفعّيل الإمكانات الروسية - العربية، وزيادة حصتنا في النظام المالي الدولي، وفي التجارة البينية التي رغم التحسّن الذي طرأ عليها، ما زالت عند حدود الـ 12 مليار دولار.
جاء كلام القصار خلال افتتاح أعمال"الملتقى الحادي عشر لمجلس الأعمال العربي - الروسي" الذي عقد في مدينة سانت بترسبرغ في روسيا الاتحادية، بمشاركة وفد لبناني رفيع تَرأسهُ وزير الصناعة فريغ صابونجيان الذي عقد لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين الرسميين العرب والروس، بحث خلالها في سُبل تعزيز العلاقات الصناعية بين لبنان والبلدان العربية وروسيا، وأهمية تنشيط حركة التبادل التجاري وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن"التحدي الحقيقي في ظل الثورة الصناعية والتكنولوجية، يكمن في توسيع الأسواق بين البلاد العربية وروسيا نظراً إلى الموارد الهائلة التي يمكن الاستثمار فيها".
كما شارك في الملتقى رئيس مجلس الأعمال اللبناني - الروسي غاك صراف، نقيب المقاولين والأشغال العامة الشيخ فؤاد الخازن، وممثلون عن جمعية الصناعيين اللبنانيين، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية عماد شهاب، إلى جانب شخصيات رسمية عربية من بينها وزير الاقتصاد الوطني لدولة فلسطين غواد ناجي، وزير التجارة الخارجية لجمهورية السودان عثمان عمر الشريف، وشخصيات روسية منها نائب محافظ مدينة سانت بترسبرغ إيغور غوليكوف، و رئيس الجانب الروسي في مجلس الأعمال العربي- الروسي فلاديمير يفتوشينكوف، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية لروسيا الاتحادية سيرجي كاتيرين.
ووجّه رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف رسالة إلى المشاركين في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لمجلس الأعمال العربي - الروسي، أكد فيها أن "المسار العربي يلعب دوراً هاماً في نشاط روسيا على الصعيد الاقتصادي الخارجي"، مشيراً إلى أن"المنطقة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص، تملك موارد مالية مهمة يمكن اعتبارها مصدراً من مصادر الاستثمارات الأجنبية في روسيا، ويمكن من خلالها تحقيق الشراكة في مشاريع البنى التحتية والصناعة والتقنيات العالية"، مبدياً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العالم العربي وتطويرها.
وتخلل الملتقى إقامة معرض"إكسبو آرابيا" الذي ضمّ جناحاً لبنانياً شاركت فيه شركات بارزة عدة، وعُقدت اجتماعات ثنائية لمجلس الأعمال اللبناني - الروسي، العماني - الروسي، الإماراتي - الروسي، المغربي - الروسي، الأردني - الروسي بالتوازي مع فعاليات الملتقى، جرى خلالها عرض واقع العلاقات المشتركة والآفاق والإمكانات المتاحة لتطويرها، وطالب المجتمعون نتيجة المناقشات التي دارت، بضرورة إقامة شراكة اقتصادية حقيقية بين روسيا والدول العربية تؤمّن تبادل المصالح الاقتصادية وإنشاء مشاريع إنتاجية مشتركة، والإفادة من الفرص المتاحة لزيادة حجم التجارة المتبادلة بين روسيا والدول العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية  صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية



GMT 16:23 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيوخ الأميركي" يمرر موازنة 2018 بفارق ضئيل في الأصوات

GMT 18:38 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تدشين أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية في اسكتلندا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية  صوت الإمارات - القصار يدعو إلى تفعّيل العلاقات برفـع التجارة البينية وزيادة الحصة المالية



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 15:25 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل يحكي روايات عن الرجل الأنيق في الشتاء
 صوت الإمارات - المعطف الطويل يحكي روايات عن الرجل الأنيق في الشتاء

GMT 13:02 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تطرح شققًا فاخرة للبيع بتصميم فاخر
 صوت الإمارات - "آستون مارتن" تطرح شققًا فاخرة للبيع بتصميم فاخر

GMT 12:34 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Joules" و "DFS" ​أجمل تعاون بين شركات الديكور العالمية
 صوت الإمارات - "Joules" و "DFS" ​أجمل تعاون بين شركات الديكور العالمية

GMT 12:43 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي تجربة كفاحه مع والده ليكون صحافيًا
 صوت الإمارات - راجح عمر يروي تجربة كفاحه مع والده ليكون صحافيًا

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:01 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 15:37 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 14:10 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية هندسية تصمم المنازل المصنوعة من الكرتون

GMT 16:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يعزز الجهاز المناعي للبالغين

GMT 16:39 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 05:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

HMD تعلن رسميا عن هاتف Nokia 7 بشاشة 5,2 بوصة

GMT 17:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تركّز على المعايير الأخلاقية للاستدامة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates