صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك

ردًا على رفض "الإتحاد الأوروبي" تجديد اتفاق الصيد بشروطها

الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك

عقد لتطوير قطاع الأسماك في الموريتانية
نواكشوط – حبيب القرشي

نواكشوط – حبيب القرشي أُعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الخميس، عن تأسيس شركة جديدة متخصصة في حفظ وتجميد الأسماك، وبحسب بيان وزع، مساء الخميس، على الصحافيين وتلقى "مصر اليوم"نسخة منه فقد وقع كلا من وزير المال والصيد والاقتصاد البحري السيدان اتيام جمبار واغظفن ولد اييه مع محمد الأمين ولد انويكظ عن مجموعة محمد عبد الله ولد انويكظ على اتفاق لإنشاء شركة ذات رأس مال مختلط بين الحكومة والقطاع الخاص، وذلك في طار الجهود الرامية لترقية قطاع الصيد البحري بغية الاستفادة منه في تطوير عائدات البلد من العملة الصعبة.
وبحسب ما ورد في البيان فستقوم هذه الشركة  المستحدثة ببناء مصنعين لحفظ وتجميد السمك في نواكشوط ونواذيبو خلال فترة لا تتجاوز سنة، ومن المقرر حسب الدراسات أن تبلغ طاقتهما التخزينية  الإجمالية ما يقرب من  2000 طن قابلة للزيادة وتجميد 40 طن يوميًا في نواكشوط و30 طن يوميًا بنواذيبو، وسيكلف هذا المشروع الذي اكتملت جميع دراساته مبلغ 10 ملايين دولار ( 3 مليار من الأوقية) 65 بالمائة منها حصة مساهمة مجموعة محمد عبدالله ولد انويكظ 35 بالمائة هي مساهمة الدولة في الشركة، ومن المقرر أن يتم تشييد المصنعين على مساحة تبلغ 5000 متر مربع لكل منهما وبمعايير فنية دولية معتمدة تشرف عليها مكاتب متخصصة في هذا الشأن، ويوفر المشروع بشكل عام 100 فرصة عمل دائمة والعديد من فرص العمل الأخرى غير الدائمة، ويعتبر المشروع الشراكة الأولى بين الدولة والقطاع الخاص في إقامة المصانع ويهدف بحسب تصريح وزير الصيد البحري الموريتاني لتنظيم وخدمة الصيادين التقليديين والحفاظ على مصالحهم.
وقال مصدر من وزارة الصيد الموريتانية في اتصال مع "العرب اليوم" إن تأسيس هذه الشركة جاء في مبادرة من الحكومة للرد على رفض الإتحاد الأوروبي تجديد اتفاق الصيد على أساس الشروط التي طرحتها موريتانيا".
وتعتبر دول الإتحاد الأوروبي من اكبر المستوردين لأسماك موريتانيا،وتجوب سفن صناعية تابعة لمختلف الدول الأعضاء في الإتحاد سواحل البلاد منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي بموجب اتفاق مبرم معها يتم تجديدها سنويا،ويتهم ناشطون بيئيون السفن الأوروبية بنهب ثروة البلد السمكية دون عوائد تذكر.
وقال الرئيس ولد عبد العزيز في لقاء تلفزيوني سابق "إن عهد أخذ خيرا ت البلاد البحرية بثمن بخس قد ولى"  في إشارة إلي إصراره على فرض زيادات مالية على عوائد الاتفاقية الموريتانية الأوروبية خلال المفاوضات الأخيرة،ورفض البرلمان الأوروبي قبل أيام تمرير الاتفاق المذكورة رغم قبول معظم دول الإتحاد ببنودها التي أعتبرها البعض منهم مجحفة واستفزازية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك  صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك



GMT 16:23 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيوخ الأميركي" يمرر موازنة 2018 بفارق ضئيل في الأصوات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك  صوت الإمارات - الحكومة الموريتانية تبرم عقدًا مع شركة خاصة لتطوير قطاع الأسماك



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 15:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 صوت الإمارات - ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 15:52 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك
 صوت الإمارات - 13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك

GMT 13:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 صوت الإمارات - "أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 14:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون
 صوت الإمارات - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون

GMT 14:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي
 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ تشكيلته الجديدة تُلبِّي كل ما هو عصري

GMT 16:48 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الفطر يوميًا يمكن من خسارة وزن الخصر

GMT 17:57 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"بايكال" في سيبيريا تتعرّض لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 21:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نوكيا تؤكد أنها ستحدّث كافة هواتفها الذكية لنسخة Android P

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوط الموضة تمتد من البشر إلى عالم الحيوانات الأليفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates