صوت الإمارات - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

لسبب الضبابية في المشهد السياسي وتواصل المرحلة الانتقالية

بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

صورة أرشيفية لبورصة تونس
تونس - المختار كمون

أقفلت بورصة تونس للأوراق المالية أسبوع مداولاتها بين 3 و7 حزيران/ يونيو على تقدم في حجم المداولات لم يتجاوز 0,4 % مقارنة بالأسبوع الماضي, وبحسب الخبير المالي ومدير الدراسات في شركة "أكسيس كابيتال بورصة" سفيان الهمامي فقد بلغ حجم التداول اليومي لهذا الأسبوع 5 مليون دينار تونسي "3072382.55 دولار أميركي" مقابل 4,8 مليون دينار "2949487.25 دولار أميركي"، الأسبوع الفارط "الماضي"، من دون أن تبلغ المستوى العادي لحجم التداول اليومي، والذي كان في حدود 15 مليون دينار العام 2010 "9217147.65 دولار أميركي"، وذلك يعود بحسب الخبراء إلى حالة الترقب في صفوف المستثمرين وأصحاب الشركات، بسبب الضبابية في المشهد السياسي، وتواصل المرحلة الانتقالية في تونس.
وحققت مجموعة من الشركات تقدمًا في أرقام التداول لهذا الأسبوع أهمها شركة "سرفيكوم" المختصة في البنايات بنسبة 13%، والشركة التونسية للكيمياء بنسبة 11%، والشركة التونسية للاستثمار ذات رأس مال قارّ بنسبة 6,1% مقارنة بالأسبوع الماضي.
وعرفت مجموعة من الشركات الأخرى تراجعًا في معدلات التداول أهمها الشركة التونسية للمصافي بتراجع في حدود 8,9%، وشركة النقل بالأنابيب المختصة في نقل النفط بنسبة تراجع مقارنة بالأسبوع الماضي في حدود 7,6%، والشركة التونسية للبنك بنسبة 5,6%.
وأكد الخبير المالي ومدير الأبحاث في شركة "أكسيس كابتال بورص" سفيان الهمامي لـ "مصر اليوم" أن مجلس إدارة بورصة تونس وافق، خلال الأسبوع الماضي، على إدراج شركة "سيتي كارز" المختصة في تسويق السيارات من نوع "كيا موتورز" في السوق الرسمية لبورصة تونس، في انتظار تأشير هيئة سوق المال التونسية قبل نشر هذا الإدراج الجديد رسميًا.
وعقدت الشركة التونسية لصناعة الألومنيوم جلستها العامة خلال هذا الأسبوع، وقررت إسناد مرابيح "أرباح" بقيمة 0,22 دينار تونسي للسهم الواحد ابتداءًا من 25 حزيران/ يونيو الجاري، كما عقدت أيضًا الشركة التونسية لإعادة التأمين جلستها العامة، وقررت توزيع 0,35 دينار تونسي كمرابيح "أرباح" للسهم الواحد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري  صوت الإمارات - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates