صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن

انتهاء مهلة تلقي الطلبات للتنقيب في20 قطاعا نفطيًا جديدًا السبت

شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن

شركة نفط
صنعاء ـ علي ربيع

عقدت شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية ، الخميس، مباحثات في العاصمة صنعاء مع مسؤولي وزارة النفط اليمنية ، بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع استخراج النفط، في حين تنتهي السبت المدة التي كان اليمن حددها، لتلقي طلبات الشركات النفطية للحصول على حق الامتياز للتنقيب في 20 قطاعاً برياً وبحرياً كانت طرحت للتنافس . وقالت المصادر الحكومية اليمنية "إن  وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ، عقد الخميس ، في صنعاء لقاء مع وفد شركة "مونسون ريزو رسيس" البريطانية برئاسة المدير العام التنفيذي للشركة "تيموتي جراي"  جرت خلاله  مباحثات حول مجالات وفرص الاستثمار بقطاع النفط في اليمن.، مشيرة إلى اللقاء تطرق إلى "رغبة الشركة البريطانية في الاستثمار بقطاع النفط في اليمن والاستفادة من القطاعات النفطية المعروضة للاستثمار".
وأضافت أن مدير الشركة البريطانية قدم  في اللقاء"نبذة عن الشركة وتوجهاتها المستقبلية للاستثمار في اليمن وعدد من الدول وما تتمتع به من قدرات خصوصا في مجال الخبرات في قطاع البترول".
إلى ذلك التقى الوزير اليمني  وفد شركة "سرفس باو سرفس" الروسية برئاسة مدير الشركة "أو نيكو توفييش أليك"، مستعرضاً معه فرص الاستثمار بقطاع النفط والمزايا والتسهيلات التي تقدمها وزارة النفط والمعادن اليمنية للشركات الراغبة في الاستثمار في هذا القطاع، وكذا ما تحظى به هذه الشركات من اهتمام من القيادة السياسية والحكومة لتسهيل تنفيذ أنشطتها وبرامجها الاستثمارية.
ونقلت المصادر الرسمية اليمنية في صنعاء، أن الوزير دارس أمر "هيئة استكشاف وإنتاج النفط  في اليمن بتقديم كافة البيانات والخرائط والمعلومات وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات النفطية العالمية الساعية للاستثمار في اليمن في مجال البترول وبما يخدم التوجهات الاستثمارية".
وكانت المصادر الحكومية أكدت، أن وزارة النفط  تلقت عروضاً من عشرات الشركات النفطية العالمية للحصول على حق الامتياز في 20 قطاعاً برياً وبحرياً جديداً كانت الوزارة طرحتها للاستثمار في وقت سابق من هذا العام، في حين من المقرر أن تغلق الوزارة، السبت القادم، باب تلقي الطلبات المقدمة من الشركات للاستثمار في هذه القطاعات، بعد أن كانت مددت فترة التقدم شهراً إضافياً إلى منتصف حزيران/يونيو الجاري، كما ستبدأ إثر ذلك  دراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات الراغبة في  الحصول على حق الامتياز في التنقيب عن النفط واستخراجه من القطاعات الجديدة.
ويعتمد اليمن على عائدات النفط الضئيلة مقارنة بدول الجوار، في تغطية 70بالمائة من الموازنة العامة للبلاد، وتناقص إنتاج النفط الخام في الأعوام الأخيرة إلى أقل من 300 ألف برميل يومياً، بسبب تراجع بعض الحقول الإنتاجية، بالإضافة إلى الهجمات التخريبية المتكررة على أنابيب تصدير النفط، خصوصاً في مأرب(شرق صنعاء).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن  صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن  صوت الإمارات - شركة نفطية بريطانية وأخرى روسية تبحثان عن فرص استثمارية في اليمن



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates