صوت الإمارات - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته

بعد مطالبة "النقد الدولي" بالتعجيل بإصلاحه حتى يستفيد منه الفقراء

المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من "صندوق الموازنة" ويستعد لإعادة هيكلته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من "صندوق الموازنة" ويستعد لإعادة هيكلته

مبنى صندوق النقد الدولي
الدار البيضاء ـ يوسف عبد اللطيف

أكد مصدر مقرب من رئاسة الحكومة المغربية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أشر على قرارين لضبط وتنظيم صندوق الموازنة، وذلك بعد مطالبة صندوق النقد الدولي بالتعجيل بإصلاحه حتى يستفيد منه الفقراء. وأفاد المصدر لـ"مصر اليوم"، أن رئيس الحكومة المغربية، وخلال ترؤسه لمجلس إدارة الصندوق، أخيرًا، أعطى الضوء الأخضر لإحداث لجنة جديدة من أجل تحسين شروط الحكامة في المؤسسة، في إطار تفعيل ميثاق الممارسات الجيدة لحكامة المؤسسات والمنشآت العامة، وكذا تتبع صرف المبلغ الذي رصدته الحكومة للصندوق، والذي حدد في قانون المالية لسنة 2013 (قانون الموازنة) في 42 مليار درهم (حوالي 5 مليارات دولار).
وفي سياق متواصل، تستعد الحكومة المغربية لإعادة تنظيم نظام المقاصة، وإعادة هيكلته، لكي لا يرتفع حجم الصندوق إلى 66 مليار درهم (يساوي 7.8 مليار دولار أميركي) سنة 2013، حسبما توقعات لوزارة الاقتصاد والمال المغربية.
وبلغ الدعم الإجمالي الصافي للمواد النفطية خلال سنة 2012 حوالي 32.4 مليار درهم (3.8 دولار أميركي)، وسجل دعم غاز البوتان حوالي 15.8 مليار درهم 1.8 دولار أميركي)، ودعم السكر ما يناهز 5 مليارات درهم 596.8 مليون دولار أميركي).
ودعا صندوق النقد الدولي المغرب إلى التعجيل بالإصلاحات الهيكلية، أهمها إصلاح صندوق الموازنة، لأن الشريحة الفقيرة لا تستفيد منه، وحذره من تطور الوضع.
وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة محمد نجيب بوليف، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن المجلس الإداري لصندوق المقاصة اختار التخفيض من التكاليف الإجمالية للصندوق برسم سنة 2013، وذلك ضمن النطاق الذي حدده قانون الموازنة لسنة 2013 أي 42 مليار درهم 5.1 مليار دولار أميركي).
وكان رئيس الحكومة المغربية دعا الحكومة، في أفق البدء في تنزيل هذا الورش الهام، إلى إصلاح حكامة نظام المقاصة في وضعه الحالي، وذلك عبر معالجة الاختلالات المحتملة في سلسلة الدعم، وترشيد تراكيب أسعار المواد المدعمة وعقلنتها، داعيا في الوقت ذاته، الوزارة الوصية (الوزارة المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالشؤون العامة والحكامة) إلى تقديم اقتراحات عملية في هذا الشأن.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته  صوت الإمارات - المغرب يحدث لجنة لتتبع المستفيدين من صندوق الموازنة ويستعد لإعادة هيكلته



 صوت الإمارات -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي مثير

 نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "إنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 14:00 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

باتاغونيا المميّزة حيث الاستمتاع برياضة المشي
 صوت الإمارات - باتاغونيا المميّزة حيث الاستمتاع برياضة المشي

GMT 12:37 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأوضاع في حضرموت
 صوت الإمارات - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأوضاع في حضرموت
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates