صوت الإمارات - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

فيما بلغ العجز في الموازنة مليار و309 مليون و752 ألف دينار

الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور
عمان ـ إيمان أبو قاعود

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور "إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة في موضوع الكهرباء وأن "مجلس النواب" قدم النصح وطلب عدم الرفع لكن الحكومة هي التي تتخذ القرار وتتحمل النتائج، وأضاف النسور في جلسة "مجلس النواب" التي عقدت الثلاثاء, "إنه لا زيادة في أسعار الكهرباء على الاستعمال المنزلي هذا العام على كل فاتورة تقل عن 50 دينارًا، لكن اعتبارًا من العام المقبل، فإن أي فاتورة كهرباء منزلية تزيد عن 50 دينارًا سيتم رفع أسعار الكهرباء عليها بواقع 15% كل عام". وتابع النسور "إن موازنة العام الحالي لأول مرة في تاريخ الأردن يتم فيها رفع النفقات الرأسمالية في الموازنة، وهي لمشاريع مولدة لفرص العمل ولأول مرة يتم في تاريخ الأردن خفض النفقات الجارية في هذه الموازنة هذا أمر يسجل للحكومة".
وكان  مجلس النواب الأردني الثلاثاء, أقر الموازنة العامة للسنة المالية لعام 2013 للدولة .حيث صوت 68 نائبا من أصل 86 نائبًا حضروا جلسة مجلس النواب، كما وافق المجلس على موازنة الوحدات الحكومية المستقلة وملحق قانون الموازنة العامة لعام 2012 .
وجاء في قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2013 أن حجم الإيرادات العامة للدولة قد بلغ ستة مليارات و 146 مليون دينار منها خمسة مليارات و 296 مليون دينار إيرادات محلية و 850 مليون دينار منح خارجية .
وبين قانون الموازنة أن النفقات العامة تبلغ سبعة مليارات و 455 مليون و 752 ألف دينار تشكل النفقات الجارية من هذا المبلغ ما مقداره ستة مليارات و 210 مليون دينار و 140 ألف دينار أما النفقات الرأسمالية فتبلغ مليارا و 245 مليون و 612 ألف دينار من النفقات العامة، فيما ويبلغ العجز وفق ما ورد في الموازنة ما مقداره مليار و 309 مليون و 752 ألف دينار .
و بشأن ديون الأردن، قال النسور  "إن حجم الدين الداخلي والخارجي هو 17 مليار دينار"، مشيرًا إلى أن نسبة الدين العام ما يقرب 75 %، وهذا أمر غير مقبول ولن نقبل في الحكومة أن يستمر، لذلك ستقوم الحكومة بالإجراءات اللازمة كافة لتخفيض هذه النسبة وتقليص عجز الموازنة وستبحث الحكومة في البدائل الممكنة كافة لسد عجز الموازنة مبينا في هذا الإطار أن عجز الكهرباء بلغ حتى الآن مليار و 200 مليون دينار ومن المتوقع أن يصل عام 2017 إلى 7 مليارات ونصف.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام  صوت الإمارات - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد أنيقة في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي
 صوت الإمارات - "جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 11:02 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات - بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates