صوت الإمارات - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

وسط تحذيرات الخبراء من مخاطر إقدام الحكومة على هذه الخطوة

مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

صورة أرشيفية للبنك الدولي
صنعاء- علي ربيع

وصل إلى صنعاء، الخميس، المدير التنفيذي الإقليمي في البنك الدولي المسؤول عن المنطقة العربية، الدكتور ميرزا حسن في زيارة إلى اليمن، يُعتقد أنها للضغط على الحكومة لاتخاذ تدابير اقتصادية صارمة  تتواءم مع شروط البنك الدولي لاستمرار مشاريعه في اليمن، فيما حذر خبراء الاقتصاد في صنعاء ، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة اليمنية لـ"مصر اليوم" " أن زيارة مسؤول البنك الدولي تهدف إلى حث الحكومة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية من بينها رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية".
في حين قالت المصادر الحكومية الرسمية" إن ميرزا سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين  الحكوميين تتعلق بدفع علاقات الشراكة التنموية وتخصيص مشاريع البنك الدولي وفقا لتعهدات المانحين، وكذا بحث  مستقبل علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وأولويات الحكومة في المجال الاقتصادي واستكمال البنية التحتية في المرحلة المقبلة".
هذا ويشرف المسؤول الدولي الإقليمي ميرزا حسن على أنشطة البنك الدولي في كل من دول : البحرين، مصر،العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، عمان، قطر، سورية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.
في غضون ذلك حذر خبراء اقتصاديون في صنعاء، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكد الخبراء في تعليقات لهم نشرتها وسائل الإعلام المحلية "أن إقدام الحكومة على مثل هذا القرار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود والنقل والسلع الغذائية الرئيسية، ما سيقود إلى سخط شعبي حاد يهدد الاستقرار الهش مع توقع اندلاع احتجاجات عارمة لن تستطيع الحكومة اليمنية السيطرة عليها".

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود  صوت الإمارات - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط في صنعاء لرفع الدعم عن الوقود



 صوت الإمارات -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر جذاب

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 12:13 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات - فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تكشف عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates