صوت الإمارات - العثور على 1300 متر مكعب من الغاز الصخري في إنكلترا

لندن تعتزم استخدامه لتلبية احتياجاتها لمدة 40 عامًا مقبلة

العثور على 1.300 متر مكعب من "الغاز الصخري" في إنكلترا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على 1.300 متر مكعب من "الغاز الصخري" في إنكلترا

العثور "الغاز الصخري" في إنكلترا
لندن ـ سامر شهاب

كشف تقرير حكومي بريطاني عن وجود نحو 1.300 تريليون قدم مكعب من الغاز الصخري في شمال إنكلترا، الذي يلبي احتياجات بريطانيا من الغاز لمدة 40 عاما، فيما أثار الاكتشاف جدل بعض الخبراء عن صعوبة عملية تفجير الماء والرمل والمواد الكيميائية في الأرض للإفراج عن الغاز .
ووفقًا لصحيفة "ديلي تلغراراف" البريطانية لفتت هيئة "المسح الجيولوجي" البريطانية إلى أن تلك الكمية المهولة تتواجد في قرى "لانكشاير" و"يوركشاير" والمقاطعات المحيطة بها، أكثر بكثير مما كان يُعتقد سابقًا، وهو ما أثار جدل بعض الخبراء عن صعوبة عملية تفجير الماء والرمل والمواد الكيميائية في الأرض للإفراج عن الغاز.
واتفق مسؤولو الهيئة الجيولوجية أنه إذا تم استخراج نحو 3 تريليون قدم مكعب فقط من المواقع المحددة فإنها ستكفي احتياجات الأمم المتحدة لأكثر من 40 عامًا.
وقال التقرير: "من المتوقع أن تكون الكمية التي تخضع للتجارة الصناعية أقل بكثير من القدر الإجمالي من الغاز في المكان، بسبب القيود التقنية والتجارية على معدل الغاز المستخرج"، حسبما ذكر التقرير.
وقال المسؤول البريطاني أمين الخزانة العامة داني الكسندر، "إن الرقم يشير إلى الكمية المتوقع أن تمتلكها المملكة المتحدة قريبًا من الغاز الصخري لتلبية احتياجاتها"، مضيفًا أن وزراء الحكومة البريطانية مستعدون لإطلاق العنان للثورة احتياجات الطاقة في المملكة المتحدة.
وقال وزير الطاقة مايكل فالون، إن حصول بريطانيا على الغاز الصخري يمكن أن يؤدي إلى خفض فواتير المستهلكين، مؤكدا أن بريطانيا وجدت موردًا جديدًا حيزيًا للطاقة الكامنة، والتي من الممكن أن تلعب دورًا مهمًا في أنواع الطاقة التي تستخدمها لندن، وأضاف: "يجب أن تتم عملية التكسير بالشراكة مع السكان المحليين".
وتظل عملية "التكسير"، أي استخراج اغاز، مسألة مثيرة للجدل كونها مرتبطة بمجموعة متنوعة من الشواغل البيئية، بما في ذلك تلوث إمدادات المياه الجوفية، وتلوث الهواء والنشاط الزلزالي.
ويأمل الوزراء البريطانيون أن ينجح الغاز الصخري في تحقيق طفرة في عالم الطاقة كما حدث في الولايات المتحدة، وأن يكون له تأثير مماثل في بريطانيا مع تضاؤل معدل الاحتياطي للغاز، مما يساعد على وقف الارتفاعات في أسعار الغاز لمستهلكي الطاقة في المنازل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - العثور على 1300 متر مكعب من الغاز الصخري في إنكلترا  صوت الإمارات - العثور على 1300 متر مكعب من الغاز الصخري في إنكلترا



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates