صوت الإمارات -  دعم مصر  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي

فيما أكد خبراء لـ"مصر اليوم" أنه لن يساهم في حل أزمة الاقتصاد

" دعم مصر" يجمع مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " دعم مصر"  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد خبراء اقتصاديون أن صندوق "دعم مصر" الذي تم تأسيسه أخيرًا، وتم التبرع فيه بملايين الجنيهات لدعم الاقتصاد المصري، لن يحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بل اعتبروه "خطوة ضرورية" لبدء حل الأزمة، ورغم جمع الحساب المعروف باسم "306306" أكثر من مليار دولار حتى الآن " إلا أن الخبراء اعتبروه صندوقًا مدعمًا للاقتصاد، وليس حلا للمشكلات التي يواجهها الاقتصاد المصري والتي يجب العمل عليها لحل فورًا.
هذا وقال الخبير الاقتصادي سلطان أبو علي "إنه ينبغي الحصول على أموال هذا الصندوق واستثمارها في مشروعات عاجلة تحقق ربح لأصحابها وتعمل على دعم الواقع الاقتصادي دون جمع الأموال من الصندوق ضخه في خزينة الدولة".
أضاف أبو علي لـ "مصر اليوم" "إن هذه الفكرة تكرار لفكرة الشيخ محمد حسان الذي فتح حساب لجمع الأموال بدلا من المعونة الأميركية، ولا أحد يعرف مصير هذه الأموال وإلى أين اتجهت".
ودعا أبو علي للإشراف الدقيق على جمع هذه الأموال، واستغلالها في المشروعات الاقتصادية العاجلة لتوفير فرص العمل للشباب.
ومن جانبه أكد الخبير الاقتصادي حمدي عبد العظيم أن هذه المساعدات تنحصر فائدتها على الأجل القصير ولن تحقق التنمية الاقتصادية التي يتمناها المصريون.
أضاف عبد العظيم لـ "مصر اليوم" "إنه ينبغي تضافر الجهود بين الجهات الاقتصادية المختلفة وبين عدد من رجال الأعمال، لبدء استثمار الأموال المجمعة في مشروعات عاجلة توفر فرص العمل، وتعمل على رفع معدل التنمية في مصر".
وأشار عبد العظيم إلى أنه ينبغي على وزارة المال الإشراف على جمع المال وأن تجري مؤتمرًا موسعًا واجتماعات موسعة لوضع خطة تستثمر هذه الأموال سريعًا.
وأكد عبد العظيم أن حالة الاقتصاد المصري تحتاج لما هو أكثر من التبرعات، حيث يقوم الاقتصاد على الصناعة والخدمات والتوزيع وليس التبرعات، والأمراض الهيكلية للاقتصاد المصري لا تُحل بالتبرعات، كما  شدد أنه لا يجوز التعامل مع مشكلات الاقتصاد المصري على أنه حادثة عابرة، قائلا "إنما هي تراكم لمشكلات 30 عامًا".
وكان أحد رجال الأعمال المصريين طرح فكرة فتح حساب برقم "306306" قبل أيام وبعد عزل الرئيس محمد مرسي، لجمع تبرعات رجال الأعمال وجميع المصريين لمساعدة الاقتصاد المصري في هذه المحنة، وتبرع العديد من الشخصيات الإعلامية والسياسية ورجال الأعمال في الصندوق ووصلت الأموال به لأكثر من مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات -  دعم مصر  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي  صوت الإمارات -  دعم مصر  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات -  دعم مصر  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي  صوت الإمارات -  دعم مصر  يجمع  مليار دولار من الفئات المجتمعية كافة بعد عزل مرسي



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates