صوت الإمارات - شح السيولة لدى المصارف المغربية يؤثر على حجم القروض العقارية

المنعشون العقاريون يستعينون بـ"المركزي" للضغط على المصارف

شح السيولة لدى المصارف المغربية يؤثر على حجم القروض العقارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شح السيولة لدى المصارف المغربية يؤثر على حجم القروض العقارية

شح السيولة لدى المصارف المغربية
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف تستعد الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين "منظمة لرجال الأعمال المغاربة في قطاع العقارت" لتقديم مقترحاتها حول القطاع في ما يتعلق بمشروع قانون الميزانية لسنة 2014. وتأتي تحركات المنعشين العقاريين المغاربة، في الوقت الذي قلصت المصارف المغربية حجم قروضها الموجهة للقطاع العقاري. وأوضحت مصادر مغربية متطابقة، أن المصارف المغربية أصبحت أكثر تشددا في منح القروض للمنعشين العقاريين، أو المقبلين على عملية الشراء.
وأفادت المصادر، أن حجم القروض لم ترتفع سوى بـ1.3 في المائة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري.
وكشفت المصادر، أن المنعشين العقاريين يستعدون للاستعانة بالبنك المركزي المغربي، للتدخل لدى المصارف من أجل التخفيف من حدة التشديد المتخذ.
وتعاني المصارف المغربية نقصاً في السيولة، وذلك بسبب تأثرها بالسوق الأوروبية وعجز الأفراد والمقاولين عن تسديد ديونها.
إلى ذلك، يعتزم المنعشون العقاريون تقديم مقترحاتهم، حول السكن الموجه للطبقات المتوسطة، وذلك بسبب الإجراءات التي فرضتها الحكومة والتي حددت في 6000 درهم "704 دولار أميركي" للمتر المربع.
ورفض المنعشون العقاريون هذه الإجراءات بداعي أنها تترك لهم هامش ربح صغير جدًا، لأن حجم المواد المستخدمة في عملية البناء تزداد ارتفاعاً في الأسواق الدولية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - شح السيولة لدى المصارف المغربية يؤثر على حجم القروض العقارية  صوت الإمارات - شح السيولة لدى المصارف المغربية يؤثر على حجم القروض العقارية



 صوت الإمارات -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتأنّق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان _ ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير.   وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة…
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates