صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

نقابة مغربية تطالب رئاسة الحكومة شراء حصة "فيفاندي"

دعوات لتأميم "اتصالات المغرب" وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات لتأميم "اتصالات المغرب" وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

"اتصالات المغرب"
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف طالبت منظمة نقابية مغربية، الحكومة بتأميم شركة "اتصالات المغرب"، وشراء حصة مجموعة "فيفاندي" الفرنسية، والتي تبلغ نسبتها 53 في المائة. وأكدت المنظمة في رسالة وجهتها لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، وحصل "مصر اليوم" على نسخة منها، على ضرورة شراء حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب، عبر فتح عملية اكتتاب أو تشجيع الرأسمال الوطني للانخراط في عملية الشراء.
وقالت المنظمة الديمقراطية للشغل "مركزية نقابية"، إن الاستحواذ على حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب يعد ضرورة وطنية وإستراتيجية، وذلك بالنظر للظروف الاقتصادية الصعبة، والتي تفرض الرفع من حجم الرأسمال الوطني.
وطالبت رئيس الحكومة المغربية إلى إعمال مبدأ السيادة لاستعادة شركة اتصالات المغرب عبر إعادة تأميمها أو شرائها حتى يتم تفويت الفرصة على الجهات والشركات المتعددة الجنسية من السطو على  قطاع استراتيجي مرتبط بالسيادة الوطنية.
واعتبرت المنظمة خصخصة "اتصالات المغرب" خطأ فادحا، لكون هذه الشركة تحقق أرقام معاملات وأرباح قد تعادل وتقارب أضعاف المبلغ الذي بيعت به قبل سنوات.
وأضافت المنظمة أن هذه الأرباح، في الوضع الاقتصادي الحالي، كان بإمكانها أن تدر دخلا كبيرا لخزينة الدولة تغطي بها احتياجاتها من العملة الصعبة.
وكانت "فيفاندي" الفرنسية أعلنت عن بيع حصتها في "اتصالات المغرب" قبل أزيد من عام، وتقدمت مجموعة من الشركات العالمية عروضها، قبل أن تنسحب جميعها، لتبقى "اتصالات" الإماراتية لوحدها في سباق المنافسة، في الوقت الحالي، وذلك في انتظار دخول المجموعة الفرنسية "فرانس تيليكوم" للسباق، بإيعاز من "فيفاندي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي  صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الجذاب

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 صوت الإمارات - جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:19 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات - جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates