صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

نقابة مغربية تطالب رئاسة الحكومة شراء حصة "فيفاندي"

دعوات لتأميم "اتصالات المغرب" وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات لتأميم "اتصالات المغرب" وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي

"اتصالات المغرب"
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف طالبت منظمة نقابية مغربية، الحكومة بتأميم شركة "اتصالات المغرب"، وشراء حصة مجموعة "فيفاندي" الفرنسية، والتي تبلغ نسبتها 53 في المائة. وأكدت المنظمة في رسالة وجهتها لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، وحصل "مصر اليوم" على نسخة منها، على ضرورة شراء حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب، عبر فتح عملية اكتتاب أو تشجيع الرأسمال الوطني للانخراط في عملية الشراء.
وقالت المنظمة الديمقراطية للشغل "مركزية نقابية"، إن الاستحواذ على حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب يعد ضرورة وطنية وإستراتيجية، وذلك بالنظر للظروف الاقتصادية الصعبة، والتي تفرض الرفع من حجم الرأسمال الوطني.
وطالبت رئيس الحكومة المغربية إلى إعمال مبدأ السيادة لاستعادة شركة اتصالات المغرب عبر إعادة تأميمها أو شرائها حتى يتم تفويت الفرصة على الجهات والشركات المتعددة الجنسية من السطو على  قطاع استراتيجي مرتبط بالسيادة الوطنية.
واعتبرت المنظمة خصخصة "اتصالات المغرب" خطأ فادحا، لكون هذه الشركة تحقق أرقام معاملات وأرباح قد تعادل وتقارب أضعاف المبلغ الذي بيعت به قبل سنوات.
وأضافت المنظمة أن هذه الأرباح، في الوضع الاقتصادي الحالي، كان بإمكانها أن تدر دخلا كبيرا لخزينة الدولة تغطي بها احتياجاتها من العملة الصعبة.
وكانت "فيفاندي" الفرنسية أعلنت عن بيع حصتها في "اتصالات المغرب" قبل أزيد من عام، وتقدمت مجموعة من الشركات العالمية عروضها، قبل أن تنسحب جميعها، لتبقى "اتصالات" الإماراتية لوحدها في سباق المنافسة، في الوقت الحالي، وذلك في انتظار دخول المجموعة الفرنسية "فرانس تيليكوم" للسباق، بإيعاز من "فيفاندي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي  صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي  صوت الإمارات - دعوات لتأميم اتصالات المغرب وقطع الطريق على الرأسمال الخارجي



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 16:05 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates