صوت الإمارات - أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان

أَرْيَحِيّة لدى المواطن الذي اعتبره شهرًا مختلفًا عن السنوات الأخيرة

أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان

انخفاض أسعار الفواكه والخضر في الجزائر
الجزائر- خالد علواش

شهدت أسعار الفواكه والخضر في الجزائر انخفاضًا محسوسًا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل، فيما تمّ تسجيل وفرة أكبر للمنتجات في مختلف أسواق الوطن، وقابل هذا الانخفاض استحسانًا لدى المواطن الجزائري، الذي اعتبر رمضان 2013 مختلفًا تمامًا عن سابقيه من السنوات القليلة الأخيرة.
واعتبر المدير العام للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم بن علال صحراوي، الأربعاء، "الأسواق الجزائرية مموّنة بشكل جيد بالخضر والفواكه، ومن النوعية الجيدة، وبأسعار معقولة"، وعزاه بن علال إلى كون رمضان 2013 يصادف موسم جمع البقول، وذكر منتوجات زراعية عدّة لم تسجل أسعارها ارتفاعًا محسوسًا على غرار البطاطا والطماطم والكوسة والبصل، من جهتها، سجلت أسعار الفواكه الموسمية على غرار البطيخ الأحمر والأصفر والتفاح والخوخ أسعارًا معقولة جدًا.
وفي مقارنة لتباين الأسعار كشف بن علال بأن أسعار البطاطا بلغت السنة الماضية قبيل شهر رمضان 60 دينارًا للكيلوغرام على مستوى أسواق الجملة في حين بلغت هذه السنة 24 دينارًا جزائريًا/الكلغ في سوق الجملة وأقل من 40 دينارًا للكيلوغرام في سوق التجزئة، مشيرًا إلى أن تراجع أسعار هذه المادة يكمن في وفرتها وفي تأثيرها على انخفاض أسعار المنتوجات الأخرى.
وفي ما يخص اللحوم البيضاء أكد بن علال أن الكميات المخزنة قدرت بـ 10.000 طن مقابل 6.000 طن بالنسبة للحم البقر، وانتقل إنتاج اللحوم الحمراء من 8ر3 مليون قنطار خلال 2010 إلى 4 مليون خلال 2011 ثم إلى 4ر4 مليون خلال 2012، وينوي الديوان الوطني المهني للخضر واللحوم إنشاء ثلاثة مذابح ستكون عملية خلال 2014 في كل من الجلفة والبيض وعين ميلة وهي مناطق مؤهّلة لإنتاج لحم الخروف وتربية المواشي، إضافة إلى إعادة تأهيل مذبحة عنابة، وهذا لتعزيز عمليّات ضبط أسواق اللحوم الحمراء.
وأوضح المدير العام للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم أن إجراءات التخزين غير موجّهة للتموين، وضبط السوق خلال شهر رمضان فقط، بل طوال السنة، بهدف الحفاظ على استقرار أسعار المنتوجات الزراعيّة وضمان الأمن الغذائي، مؤكّدًا أنه تم تحقيق هذه الأهداف بفضل "السياسة التي انتهجتها السلطات العمومية" في المجال الزراعيّ.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان  صوت الإمارات - أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates