صوت الإمارات - بورصة مصر تستقبل الوزراء الجدد بأرباح ملياري جنيه الاسبوع الفائت

خبراء: الأسهم الصغيرة تأثرت بعمليات جني الأرباح

بورصة مصر تستقبل الوزراء الجدد بأرباح ملياري جنيه الاسبوع الفائت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بورصة مصر تستقبل الوزراء الجدد بأرباح ملياري جنيه الاسبوع الفائت

أرباح في البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله ربحت البورصة المصرية نحو 2.14 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتستقبل الوزراء الجدد بمكاسب، بعد أن سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 356 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، وذلك بارتفاع قدره 1% عن الأسبوع قبل الماضي. وقال خبراء سوق المال في مصر لـ"مصر اليوم": "إن المؤشر الرئيسي للبورصة شهد أداءً عرضياً في أغلب جلسات الأسبوع، بسبب غياب الأخبار المحفزة بعد استيعاب السوق لأغلب الأحداث الإيجابية التى شهدتها البلاد بعد ثورة 30 يونيو/تموز، بينما غلب التراجع على مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بسبب عمليات جني الأرباح التى تعرضت لها غالبية الأسهم على هذا المؤشر.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الماضي بمعدل 1.32% ليغلق عند مستوى 5347 نقطة، بينما مالت الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى الإنخفاض حيث سجل مؤشر "إيجي إكس 70" تراجعاً بنحو 0.99% مغلقاً عند مستوى 425 نقطة، أما مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقاً فسجل تراجعاً بنحو 0.24% مغلقا عند مستوى 733 نقطة.
ويقول خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين كريم السعيد "إن مؤشر السوق الرئيسى EGX30  نجح فى التماسك بجلسات الأسبوع الماضى حتى قبل الإقتراب من مستوى الدعم 5100 نقطة، ليميل في أدائه إلى التحركات العرضية في أغلب جلسات الأسبوع داخل نطاقات ضيقه بسبب غياب الأخبار المحفزة بعد استيعاب السوق لأغلب الأحداث الإيجابيه التي شهدتها البلاد في ما بعد ثورة 30 يونيو، سواء في ما يتعلق بحالة التفاؤل التي انتابت المتعاملين كافة بفعل سقوط نظام "الإخوان" أو القروض والمنح التي تم الإعلان عنها من قبل بعض الدول العربية، والتي بلا شك ستدعم من الوضع الإقتصادي الحالي، لاسيما في ما يتعلق بضعف الجنيه أمام العملات الاخرى.
وأوضح "أنه في ظل غياب أي أخبار محفزة باستثناء الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد، كان من الطبيعي أن تميل أغلب الأسهم القيادية والكبرى إلى التحركات العرضية دون أي إتجاه واضح، وعلى رأسها سهم "أوراسكوم" للإنشاء والصناعة صاحب الوزن النسبي الأعلى والذى مال إلى التحرك العرضي بين مستوى 250 جنيهاً كحد أعلى ومستوى 245 جنيهاً كحد أدنى".
أضاف "أن الأسهم الأخرى مثل سهم البنك التجارى الدولي، لم تختلف كثيراً عن "أوراسكوم" فى الميل إلى التحركات العرضية بين مستوى 34,50 جنيهاً كحد أعلى ومستوى 33,50 جنيهاً كحد أدنى، وأيضا شاركهم فى ذات السلوك سهم "أوراسكوم تيليكوم" صاحب الترتيب الثالث من حيث الوزن النسبي الأعلى على مؤشر السوق، في ميله إلى التحركات العرضية بين مستوى 4,50 جنيهاً كحد أعلى ومستوى 4,25 جنيهاً كحد ادنى".
وأكد " أن سهم المجموعة المالية "هيرميس" القابضة لم يختلف كذلك عن كل سابقيه من الأسهم القيادية فى التحركات العرضية التي سيطرت على أدائه بين مستوى 9 جنيهات كحد أعلى ومستوى 8,50 جنيهاً كحد أدنى.
من جانبه، قال خبير أسواق المال رأفت عبدالمعز "إن التشكيل الوزاري سيضح تأثيره على البورصة خلال الوقت القريب المقبل لاسيما عندما تتضح سياساته تجاه سوق المال".
أوضح "أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 لم يختلف كثيراً فى أدائه عن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 وذلك فى ميله إلى التحركات العرضية وإن غلب عليها الميل إلى التراجع على عكس نظيره الرئيسي الذي مالت تحركاته العرضية الى الصعود".
أشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة لا زال مستقراً عند مستوى المقاومة 435 - 440 نقطة ، خاصة بعد أن تراجع فى اتجاه مستوى 421 نقطة خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، بفعل عمليات جني الأرباح التى تعرضت لها غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لاسيما تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي وقد بدت بعض تلك العمليات منطقية إلى حد بعيد بعد الإرتفاعات القوية والمتتالية التى نجحت بعضها فى تحقيقها على مدار الأسبوعين الماضيين".
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بورصة مصر تستقبل الوزراء الجدد بأرباح ملياري جنيه الاسبوع الفائت  صوت الإمارات - بورصة مصر تستقبل الوزراء الجدد بأرباح ملياري جنيه الاسبوع الفائت



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates