صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي

رغم استمرار سيطرة الاتجاه البيعي على التداولات

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البورصة تربح 1.3 مليار جنيه الأسبوع الماضي

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه
القاهرة ـ محمد عبدالله

أنهت البورصة المصرية تداولات الأسبوع الماضي، الذي اقتصر على 4 جلسات فقط، بسبب عطلة السوق في ذكرى ثورة "يوليو"، على مكاسب بلغت قرابة 1.3 مليار جنيه، بحيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة قرابة 357 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، وذلك بارتفاع قدره 0.4% عن الأسبوع قبل الماضي.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إي جي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع بقرابة 0.11%، ليغلق عند مستوى 5353 نقطة. بينما مالت الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى الثبوت، بحيث سجل مؤشر "إي جي إكس 70" مستوى 425 نقطة خلال تعاملات الأسبوع، وبنسبة صعود الأسبوع قبل الماضي نفسها، والأمر نفسه شهده مؤشر "إي جي إكس 100"، بعد أن أغلق عند مستوى 733 نقطة.
وقال خبراء سوق المال لـ "مصر اليوم": إنه شهدت الأسهم القيادية الكبرى أداءًا ضعيفًا، فضلا عن الاتجاه البيعي، الذي لا زال يسيطر على التداولات في البورصة، بحيث أثبتت التداولات أن يكون هناك تراجعًا في قيم وأحجام التعاملات مع الصعود، وارتفاعها بشكل واضح مع الهبوط، وهو ما حدث في جلستي الأحد والإثنين، التى شهدت صعودًا لمؤشرات السوق، فيما ارتفعت بشكل واضح لتدور حول 426 مليون جنيه، في جلسة الأربعاء، التي أنهاها مؤشر السوق على تراجع كبير.
ويقول خبير أسواق المال عمر إيهاب: إنه فشل مؤشر السوق الرئيسى "EGX30"، خلال جلسات الأسبوع الماضي في مواصلة صعوده وتجاوز مستوى المقاومة الرئيسي قرب 5450 - 5500 نقطة، خصوصًا بعد ظهور العديد من إشارات الضعف على غالبية مؤشرات العزم، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى 5359 نقطه في جلسة الأربعاء، والإغلاق مع نهايتها في القرب منه. وأوضح أنه "كان لظهور بعض عمليات جني الأرباح على غالبية الأسهم القيادية والأداء الضعيف تأثيره الواضح على أداء المؤشر، وخصوصًا سهم البنك التجاري الدولي، الذي فشل في تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب 35,70 جنيه، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم قرب 34 جنيه، والحال نفسه فيما يتعلق بسهم "أوراسكوم تيليكوم"، الذي فشل هو الأخر في تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب 4,70 جنيه، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم السابق قرب 4,20 جنيه".
وأشار إيهاب إلى أن "مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" نجح في معاودة صعوده مع بداية جلسات الأسبوع الماضي، ليقترب من مستوى 440 نقطة، ولكنه فشل في الثبات أعلاه كونه مستوى مقاومة، ليغلق مع نهاية جلسة الأربعاء قرب مستوى 423 نقطة، في ظل ضغوط بيعية قوية تعرضت لها غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خصوصًا تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي.
ومن ناحيته، قال المحللل المالي محمد عز: إن الاتجاه البيعي لا زال يسيطر على التداولات في البورصة المصرية، وهو ما ظهر واضحًا من تراجع للقيم وأحجام التعاملات مع الصعود وارتفاعها بشكل واضح مع الهبوط، وهو ما حدث في جلستي الأحد والإثنين الماضيين، والتي شهدت صعودًا لمؤشرات السوق، فيما ارتفعت بشكل واضح لتدور حول 426 مليون جنيه في جلسة الأربعاء، والتي أنهاها مؤشر السوق على تراجع كبير، وهي إشاراة تدل على تحول واضح في سلوك القوة الشرائية والقوة البيعية لصالح الأخيرة. وأضاف أن "إرجاع البعض هبوط السوق في جلسة الأربعاء لخطاب الفريق السيسي، والذي دعا فيه إلى الاحتشاد في الميادين غير صحيح، لأن السوق كانت مؤهلة بالفعل لموجة من جني الأرباح، وهو ما تم التحذير منه ومن صعوبة تجاوز مستوى المقاومة قرب 5450 - 5500 نقطة، وهو ما حدث بالفعل، وما يدلل ويؤكد على ذلك أن السوق قد بدأت جلسة الأربعاء قبل الخطاب على تراجع قارب 40 نقطة وازدادت الخسائر على مدار الجلسة، إلى أن وصلت مع نهايتها لقرابة 92 نقطة، ليغلق مؤشر السوق الرئيسي قرب مستوى 5359 نقطة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي  صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates