صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي

رغم استمرار سيطرة الاتجاه البيعي على التداولات

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البورصة تربح 1.3 مليار جنيه الأسبوع الماضي

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه
القاهرة ـ محمد عبدالله

أنهت البورصة المصرية تداولات الأسبوع الماضي، الذي اقتصر على 4 جلسات فقط، بسبب عطلة السوق في ذكرى ثورة "يوليو"، على مكاسب بلغت قرابة 1.3 مليار جنيه، بحيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة قرابة 357 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، وذلك بارتفاع قدره 0.4% عن الأسبوع قبل الماضي.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إي جي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع بقرابة 0.11%، ليغلق عند مستوى 5353 نقطة. بينما مالت الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى الثبوت، بحيث سجل مؤشر "إي جي إكس 70" مستوى 425 نقطة خلال تعاملات الأسبوع، وبنسبة صعود الأسبوع قبل الماضي نفسها، والأمر نفسه شهده مؤشر "إي جي إكس 100"، بعد أن أغلق عند مستوى 733 نقطة.
وقال خبراء سوق المال لـ "مصر اليوم": إنه شهدت الأسهم القيادية الكبرى أداءًا ضعيفًا، فضلا عن الاتجاه البيعي، الذي لا زال يسيطر على التداولات في البورصة، بحيث أثبتت التداولات أن يكون هناك تراجعًا في قيم وأحجام التعاملات مع الصعود، وارتفاعها بشكل واضح مع الهبوط، وهو ما حدث في جلستي الأحد والإثنين، التى شهدت صعودًا لمؤشرات السوق، فيما ارتفعت بشكل واضح لتدور حول 426 مليون جنيه، في جلسة الأربعاء، التي أنهاها مؤشر السوق على تراجع كبير.
ويقول خبير أسواق المال عمر إيهاب: إنه فشل مؤشر السوق الرئيسى "EGX30"، خلال جلسات الأسبوع الماضي في مواصلة صعوده وتجاوز مستوى المقاومة الرئيسي قرب 5450 - 5500 نقطة، خصوصًا بعد ظهور العديد من إشارات الضعف على غالبية مؤشرات العزم، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى 5359 نقطه في جلسة الأربعاء، والإغلاق مع نهايتها في القرب منه. وأوضح أنه "كان لظهور بعض عمليات جني الأرباح على غالبية الأسهم القيادية والأداء الضعيف تأثيره الواضح على أداء المؤشر، وخصوصًا سهم البنك التجاري الدولي، الذي فشل في تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب 35,70 جنيه، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم قرب 34 جنيه، والحال نفسه فيما يتعلق بسهم "أوراسكوم تيليكوم"، الذي فشل هو الأخر في تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب 4,70 جنيه، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم السابق قرب 4,20 جنيه".
وأشار إيهاب إلى أن "مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" نجح في معاودة صعوده مع بداية جلسات الأسبوع الماضي، ليقترب من مستوى 440 نقطة، ولكنه فشل في الثبات أعلاه كونه مستوى مقاومة، ليغلق مع نهاية جلسة الأربعاء قرب مستوى 423 نقطة، في ظل ضغوط بيعية قوية تعرضت لها غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خصوصًا تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي.
ومن ناحيته، قال المحللل المالي محمد عز: إن الاتجاه البيعي لا زال يسيطر على التداولات في البورصة المصرية، وهو ما ظهر واضحًا من تراجع للقيم وأحجام التعاملات مع الصعود وارتفاعها بشكل واضح مع الهبوط، وهو ما حدث في جلستي الأحد والإثنين الماضيين، والتي شهدت صعودًا لمؤشرات السوق، فيما ارتفعت بشكل واضح لتدور حول 426 مليون جنيه في جلسة الأربعاء، والتي أنهاها مؤشر السوق على تراجع كبير، وهي إشاراة تدل على تحول واضح في سلوك القوة الشرائية والقوة البيعية لصالح الأخيرة. وأضاف أن "إرجاع البعض هبوط السوق في جلسة الأربعاء لخطاب الفريق السيسي، والذي دعا فيه إلى الاحتشاد في الميادين غير صحيح، لأن السوق كانت مؤهلة بالفعل لموجة من جني الأرباح، وهو ما تم التحذير منه ومن صعوبة تجاوز مستوى المقاومة قرب 5450 - 5500 نقطة، وهو ما حدث بالفعل، وما يدلل ويؤكد على ذلك أن السوق قد بدأت جلسة الأربعاء قبل الخطاب على تراجع قارب 40 نقطة وازدادت الخسائر على مدار الجلسة، إلى أن وصلت مع نهايتها لقرابة 92 نقطة، ليغلق مؤشر السوق الرئيسي قرب مستوى 5359 نقطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي  صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي



GMT 16:23 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيوخ الأميركي" يمرر موازنة 2018 بفارق ضئيل في الأصوات

GMT 18:38 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تدشين أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية في اسكتلندا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي  صوت الإمارات - البورصة تربح 13 مليار جنيه الأسبوع الماضي



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 15:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 صوت الإمارات - ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 15:52 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك
 صوت الإمارات - 13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك

GMT 13:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 صوت الإمارات - "أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 14:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون
 صوت الإمارات - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون

GMT 14:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي
 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ تشكيلته الجديدة تُلبِّي كل ما هو عصري

GMT 16:48 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الفطر يوميًا يمكن من خسارة وزن الخصر

GMT 17:57 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"بايكال" في سيبيريا تتعرّض لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 05:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

HMD تعلن رسميا عن هاتف Nokia 7 بشاشة 5,2 بوصة

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوط الموضة تمتد من البشر إلى عالم الحيوانات الأليفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates